16 01 2019

§ المجموعة تعين مجلس إدارة جديد ومديراً عاماً ورئيساً تنفيذياً بالإنابة

§ المجموعة تزاول أعمالها في إمارة دبي منذ 75 عاماً

دبي- أعلنت مجموعة محمد وعبيد الملا، والتي استهلت أعمالها في دبي منذ 75 عاماً، عن عملية هيكلة موسعة وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الجديد الذي أقيم مؤخراً. كما أعلنت عن توجهاتها الاستثمارية الجديدة التي تشمل ثلاثة مجالات رئيسية للأعمال هي قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وقطاع الضيافة والفندقة والسياحة والقطاع العقاري. وتمت عملية الهيكلة الجديدة بالاستعانة بالخبرات الاستشارية لشركة كي بي إم جي. 

وقد تم الإعلان عن أعضاء مجلس الإدارة برئاسة بطي عبيد الملا وعضوية هناء عبيد الملا ويوسف محمد سعيد الملا ومانع محمد سعيد الملا. كما تم تعيين شريف بشارة مديراً عاماً ورئيساً تنفيذياً للمجموعة بالإنابة، والذي سيتولى إدارة العمليات الخاصة بقطاعات الرعاية الصحية والصناعات الدوائية والضيافة والعقار بالتنسيق مع الرؤساء التنفيذيين لكل وحدة من هذه الأعمال.

وتضم قطاعات الأعمال الرئيسية التي ستركز المجموعة استثماراتها وعملياتها فيها شركات ومؤسسات قائمة وتتمتع بقدر لافت من النجاح والحضور في الأسواق مثل Unimed و Monrol في مجال الصناعات الدوائية والمستشفى الأمريكي في دبي والعيادات التابعة له. وفي مجال الضيافة والفندقة تمتلك المجموعة سلسلة من الفنادق العريقة مثل فندق رامادا جميرا وكراون بلازا ديره وإشراق دبي والفنادق التي سيتم افتتاحها قريباً في منطقة جنوب دبي التي تشمل هوليدي ان وأجنحة ستاربريدج الفندقية. وفي المجال العقاري ستواصل المجموعة إدارتها واستثماراتها في مجموعة من العقارات السكنية والتجارية والتي تشمل إحدى مباني دبي التاريخية وهي الملا البلازا، أول مركز للتسوق في دبي تم اطلاقه في بداية السبعينات من القرن الماضي.

وفي تعقيبه على الهيكلة الجديدة قال بطي عبيد الملا، رئيس مجلس إدارة محمد وعبيد الملا: "نحن مرتاحون للتوجه الاستثماري الجديد للمجموعة. بينما نرتكز إلى إرثنا كواحدة من الشركات التي زاولت مهامها التجارية في دبي منذ عام 1943، نحن نتطلع إلى الآفاق المستقبلية وفرص النمو ومواصلة الإسهام في قصة نجاح التجارة والأعمال التي حققتها دبي على المستوى العالمي".

وتابع الملا: "نحن نتطلع إلى توسعة استثماراتنا وأعمالنا اقليمياً وعالمياً في مشاريع جديدة في قطاعي الضيافة والرعاية الصحية. كما ستتركز توجهاتنا في تحقيق نمو مستدام على عمليات استحواذ تناسب تطلعات المجموعة في إدارة الأعمال وتوسعة حضورها في الأسواق".

وأكد رئيس مجلس إدارة محمد وعبيد الملا أن رؤية المجموعة تنسجم مع رؤية الإمارات 2021 التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الأمم.

وأضاف الملا قائلاً: "نحن كذلك ملتزمون بالإسهام في تحقيق الأهداف المتعلقة باستضافة 20 مليون سائح في دبي مع حلول العام 2020، وسيكون للغرف الفندقية التي تمتلكها المجموعة والتي تتجاوز 2000 غرفة دور في ذلك، لكننا كذلك نسهم في هذا التوجه من خلال تقديم منتج سياحي متنوع في مجال الفندقة يشمل خيارات الخمس والأربع نجوم وكذلك الغرف الفندقية الاقتصادية. نحن سعداء باطلاق فندقين جديدين في منطقة جنوب دبي، التي تمثل النبض الجديد للإمارة، كما نعمل على تطوير حضور أعمالنا في مجال الحجوزات السياحية من خلال الاستثمار في منصات الحجوزات الإلكترونية الخاصة في المجموعة لاستقطاب أعدادٍ كبيرة من السياح من الأسواق العالمية، في قطاع نحن واثقون من استدامة نموه".

واختتم الملا قائلاً: "خططنا في النمو تتوافق مع عملية الهيكلة للمجموعة ونحن نرى فرصاً واعدة وبيئة إيجابية لنمو أعمالنا من مقرها في دبي".

من جانبه قال شريف بشارة، مدير عام والرئيس التنفيذي بالإنابة لمحمد وعبيد الملا: "نحن نعيش في مرحلة إيجابية في مجال الأعمال في دولة الإمارات، مع مواصلة قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والعقار تحقيق نمو متواصل. نحن عازمون في شركة محمد وعبيد الملا أن يكون لنا حضورنا البارز في نمو وتعزيز هذه القطاعات. لقد حققت دبي حضورها كوجهة للسياحة العلاجية ونحن ندعم توجهات الإمارة في هذه المجال وواثقون من أن حضورنا في مجال الصناعات الدوائية والرعاية الصحية سيسهم في مواصلة توسعنا وتعزيز المنتج العلاجي القادر على استقطاب المزيد من السياح من هذه الفئة". 

وتأتي عملية الهيكلة وتعيين الفريق القيادي الجديد بعد أن قرر مالكو تركيز الاستثمارات في قطاعات رئيسية وتمكين فريق تنفيذي يرفع تقاريره لمجلس الإدارة الجديد الذي يضم أربعة أعضاء يمثلون الجيل الثاني لمؤسسي المجموعة. وتأسست الشركة في عام 1943من قبل سعادة محمد سعيد الملا، وزير النقل والمواصلات السابق، والمغفور له عبيد بطي الملا.

-إنتهى-

للمزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع:

روان سلام

0564365544

Rawan.salam@ketchum-raad.com

© Press Release 2019