23 09 2018

· خلال مشاركته في معرض إف أم إكسبو لخدمات إدارة المرافق في دبي، مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية ينظم دورات للشركات حول الصيانة الوقائية للتركيبات الكهربائية للحد من ارتفاع معدل حرائق المباني الناجمة عن الأعطال الكهربائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: يشارك مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية (NICEIC) وهو مؤسسة مستقلة في المملكة المتحدة، في معرض إف أم إكسبو لخدمات إدارة المرافق الذي تستضيفه مدينة دبي خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر. ويهدف من خلال هذه المشاركة إلى إطلاع المتخصصين في قطاع إدارة المرافق على النسخة الثامنة عشر من كتيب تعليمات معهد الهندسة الكهربائية والتكنولوجيا (IET) لتوصيلات الأسلاك الكهربائية وكيفية تطبيق متطلبات هذا المعيار المحدث للتخفيف من ارتفاع معدل حصول الحرائق الكهربائية في المباني بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذا السياق قال إدي أروسميث، مدير الشؤون الهندسية الإقليمي والمسؤول عن عمليات الشرق الأوسط في مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية (NICEIC): "يوفر هذا المعرض فرصة مثالية لنا للتواصل مع شركات إدارة المرافق لتطوير عمليات الصيانة الوقائية الكهربائية والمتخصصين والمسؤولين عن أعمال الصيانة والتفتيش واختبار الأسلاك والمعدات الكهربائية في المباني".

وأضاف بالقول: "تتطلب شركات إدارة المرافق وجود فنيين متخصصين في كل موقع يدركون طبيعة مسؤولياتهم بشكل كاف فيما يتعلق بالمعايير لدى الهيئات الحكومية مثل هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي بالإضافة إلى لوائح معهد الهندسة الكهربائية والتكنولوجيا (IET) لتوصيلات الأسلاك الكهربائية.

وأشار إلى أن شركات إدارة المرافق لا تمتثل للتشريعات التنظيمية بالشكل الكافي في المنطقة، وبالتالي لا يوجد لدى أصحاب المباني الضمانات اللازمة بأن شركات إدارة المرافق توظف أفضل الفنيين والمهندسين والمختصين في فحص واختبار المعدات والأجهزة الكهربائية، وخاصة أن الحصول على شهادة الدبلوم أو درجة في الهندسة الكهربائية لا تعني امتلاك الكفاءة المطلوبة.

وتابع قائلاً: "ونحرص لهذا السبب على تنظيم مجموعة متنوعة من الدورات لتقييم مستويات الكفاءة وتطويرها فيما يتعلق باختبار وفحص التركيبات الكهربائية بحيث يمكن تحديد الممارسات السيئة في تنفيذ الأعمال الكهربائية ومعالجتها، مما يسهم بالتالي في تحديد وتقليل مخاطر الأعطال والحرائق المحتملة".

وعندما تحصل شركة ما على اعتماد مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية (NICEIC) فإت ذلك يعني أن موظفيها الرئيسيين خضعوا لتقييم الكفاءة وأظهروا فهمهم للمعايير ونجحوا باختبارات الأسلاك الكهربائية. وتكمن أهمية هذا الاختبار والفحص في القدرة على تحديد أوجه القصور الكهربائي المحتملة والتخفيف من مخاطر الحرائق".

وتعتبر الأعطال الكهربائية السبب الأكثر شيوعاً لحوادث الحريق في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وكشفت دراسة قام بها مركز دبي للإحصاء أن 22? من الحرائق بين عامي 2011 و2013 كانت بسبب أخطاء كهربائية.

وتُعزى ثلث الحرائق في سلطنة عُمان خلال عام 2015 إلى الأعطال الكهربائية، مع وقوع 1225 حادثة على مدار العام، وتشير تقديرات الدفاع المدني السعودي إلى أن 70? من جميع الحرائق في المملكة ترجع إلى العيوب الكهربائية التي تعرض آلاف الأرواح للخطر في كل يوم. وتعمل شركات التطوير العقاري بالتعاون مع كبرى شركات التصميم والبناء الدولية لتطبيق أعلى المعايير في إنشاء أبنية متطورة للغاية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية (NICEIC) العلامة التجارية الأكثر شهرة في قطاع الأعمال الكهربائية في المملكة المتحدة، ولديه حالياً أكثر من 36 ألف مقاول مسجل. وقد نجح على مدى تاريخه الممتد لحوالي 60 عاماً، بترسيخ سمعته البارزة في مجال التميز وسلامة المقاولات الكهربائية، ويسعى الآن لتطبيق نفس المعايير في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويمكن لزوار معرض إف أم إكسبو لخدمات إدارة المرافق الذي يستضيفه مركز دبي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الحالي، زيارة جناح مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية للاطلاع على المزيد من المعلومات (القاعة 5 - جناح 5C102)

- انتهى -

تعليق الصورة:

إدي أروسميث، مدير الشؤون الهندسية الإقليمي والمسؤول عن عمليات الشرق الأوسط في مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية.

ملاحظات للمحررين:

يُعتبر مجلس التفتيش الوطني لسلامة المقاولات الكهربائية (NICEIC) بمثابة هيئة تنظيمية مستقلة في قطاع المقاولات الكهربائية لتهدف إلى تعزيز السلامة من المشكل الكهربائية في المملكة المتحدة. وتقوم المؤسسة بحفظ ونشر سجلات المقاولين الكهربائيين بعد تقييمهم وفق مجموعة من المعايير الفنية للأعمال الكهربائية، ولديها قائمة بالمقاولين المعتمدين أنشأتها في العام 1956.

للاستفسارات الصحفية يرجى التواصل مع:

ماريا الجميل

شركة شمال للعلاقات العامة

برج أرجان للمكاتب

مدينة دبي للإعلام

دبي - الامارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 52 911 1218

البريد الالكتروني: maria.aljamil@shamalcomms.com

الموقع الإكتروني: www.shamalcomms.com

عضو في وورلد وايز بي آر أفيليايتز

www.worldwisepr.com

                

© Press Release 2018