06 01 2019

دبي: عيّنت "غلفتينر"، أكبر شركة خاصة ومستقلة في العالم لإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، فريد كاستونغواي رئيساً تنفيذياً جديداً للعمليات في المجموعة. ويعد هذا التعيين خطوة مهمة تعكس طموحات "غلفتينر" المتواصلة لتعزيز محفظتها المتنامية من الموانئ والخدمات اللوجستية حول العالم.

وقال بيتر ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "غلفتينر": "نرحب بانضمام فريد كاستونغواي إلى مجموعتنا في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات. وستسهم خبراته الكبيرة ونقاط القوة التي يتمتع بها في مجال عمليات محطات الحاويات وميزاته القيادية في تعزيز نمو الشركة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. ويمتلك كاستونغواي خبرة طويلة في القطاع مع التركيز على التميز التشغيلي، وهو مؤهل بشكل كامل ليقود غلفتينر إلى مرحلة جديدة من التوسع الاستراتيجي".

وأضاف: "سيتولى كاستونغواي مهمة قيادة فريق عمل شركتنا في المنطقة لتعزيز معايير الجودة لدينا وضمان الوفاء بالتزامنا بتوفير أفضل الخدمات لقطاع الخدمات اللوجستية المزدهر في الأسواق التي نعمل بها. وكلنا ثقة بأن خبرته ستقدم قيمة مضافة لمساعينا بتطوير الأعمال في الأسواق المستهدفة، بما في ذلك أسواق الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأفريقيا".

وكان فريد كاستونغواي قد شغل لمدة خمسة وعشرين عاماً تقريباً، العديد من المناصب الدولية الرفيعة في عمليات محطات الحاويات. وقبل منصبه الجديد، أدى كاستونغواي دوراً كبيراً في دفع وتيرة نمو مجموعة Ports America Group عندما شغل منصب نائب رئيس العمليات، كما شغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة Ports America Outer Harbour بمدينة أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأمريكية".

وشغل كاستونغواي كذلك عدة مناصب تنفيذية رفيعة لدى شركات بارزة في عمليات محطات الحاويات في هونج كونج وميامي، حيث أشرف على تحسين الاستراتيجية، وضمان الكفاءة التشغيلية، وتعزيز أداء المحافظ، والمشاركة في إجراءات العناية الواجبة ضمن عمليات الاستحواذ والاندماج ذات القيمة العالية.

وتعليقاً على تعيينه، قال فريد كاستونغواي: "لقد حققت عمليات غلفتينر تقدماً كبيراً بالفعل نظراً إلى رؤيتها الثاقبة للعمل في منطقة الشرق الأوسط، واستراتيجيتها القوية للتوسع العالمي. إنني سعيد ومتحمس جداً للمساهمة في قيادة الشركة ومساعدتها على الوصول إلى مرحلة جديدة وحاسمة من التطور والتركيز على التميز التشغيلي".

-انتهى-

حول "غلفتينر"

"غلفتينر" هي أكبر شركة خاصة مستقلة لإدارة الموانئ على مستوى العالم؛ وقد تأسست في إمارة الشارقة بدولة الامارات عام 1976، وتشهد حالياً توسعاً سريعاً على صعيد تطوير الموانئ الحيوية والخدمات اللوجستية في مناطق مختلفة حول العالم. وفازت "غلفتنير" في عام 2018 بالجائزة الذهبية للصحة والسلامة التشغيلية من قبل RoSPA Award Scheme التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، كما نالت جائزة "أفضل تنفيذ للتكنولوجيا في العام" خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية 2017. كما فازت الشركة في عام 2016 و2017 بجائزة "أفضل مشغل للموانئ للعام في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا" ضمن جوائز "سيتريد ماريتايم".

وتقوم "غلفتينر" بتشغيل ثلاثة موانئ رئيسية في دولة الإمارات بالنيابة عن "دائرة موانئ الشارقة"، وهي: "محطة حاويات الشارقة"، و"محطة حاويات خورفكان" التي صنفتها مجلة "ذا جورنال أوف كوميرس" باعتبارها محطة الحاويات الأسرع في منطقة الشرق الأوسط والثالثة على مستوى العالم، وميناء الحمرية.

وتقوم مجموعة "غلفتينر" كذلك بتشغيل وإدارة الموانئ وتقديم الخدمات اللوجستية في العديد من الدول، بما فيها العراق (محطة حاويات العراق، ومحطة مشاريع العراق، ومركز الخدمات اللوجستية في ميناء أم قصر)؛ بالإضافة إلى عملياتها في باكستان (GTL-MTI)؛ وريسيفي في البرازيل؛ وطرابلس في لبنان؛ وتركيا (مومنتوم لوجيستيكس). وفي المملكة العربية السعودية، استحوذت "غلفتينر" على 51% من أسهم شركة "غلف ستيفدورنغ كونتراكتنغ" (GSCCO) في يونيو 2013، وتشغل حالياً محطة الحاويات الشمالية بميناء جدة، وميناء الجبيل التجاري، وميناء الجبيل الصناعي. وتعد "غلفتينر" شركة إدارة الموانئ الأولى والوحيدة من الشرق الأوسط التي تعمل في الولايات المتحدة، إذ تتولى الشركة مهام إدارة محطة كانافيرال للشحن بولاية فلوريدا الأمريكية وفقاً لاتفاقية مدتها 35 عاماً تم توقيعها في يونيو 2015. كما وقعت الشركة في عام 2018 اتفاقية امتياز مدتها 50 عاماً لتشغيل ميناء ويلمنغتون بولاية ديلاوير الأمريكية.

وتهدف "غلفتينر"، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية من عمليات المناولة 6,5 مليون حاوية نمطية، إلى توسيع محفظتها العالمية في السنوات العشر المقبلة لتضاعف حجم أعمالها ثلاث مرات حول العالم ليصل إلى أكثر من 10 آلاف سفينة، ومضاعفة حجم أعمال مناولة الحاويات ثلاث مرات ليصل إلى 18 مليون حاوية نمطية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.gulftainer.com.

© Press Release 2019