19 04 2018

نيشانت ديغي رئيساً تنفيذياً للهيئة

رأس الخيمة - الإمارات العربية المتحدة: بعد المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بتعيين الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيساً لهيئة رأس الخيمة للبترول. تم اليوم الإعلان عن تعيين السيد نيشانت ديغي رئيساً تنفيذياً للهيئة. والجدير بالذكر أن ديغي هو الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للغاز، ولقد تم تعيينه كرئيساً تنفيذياً لهيئة رأس الخيمة للبترول بصفة مؤقتة حتى الإنتهاء من عمليات المناقصة والتراخيص وإدارة حقوق الموارد النفطية بموجب "جولة التراخيص النفطية" لعام 2018 على أن يتم بعدها تعيين رئيساً تنفيذياً دائم للهيئة.

يأتي هذا التعيين بعد أن أعلنت حكومة رأس الخيمة في مطلع الشهر الحالي عن الإطلاق الرسمي لجولة التراخيص النفطية لعام 2018 في رأس الخيمة ("جولة التراخيص") وإنشاء هيئة رأس الخيمة للبترول - الجهة المسؤولة عن عمليات المناقصة والتراخيص وإدارة حقوق الموارد النفطية. ويأتي هذا المشروع المدعوم من قبل هيئة غاز رأس الخيمة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم إمارة رأس الخيمة لتنمية الإمارة وإستغلال مواردها الطبيعية.

-إنتهى-

نبذة عن جولة التراخيص النفطية:

توفر جولة التراخيص النفطية سبعة مواقع، منها أربعة مواقع بحرية، ثلاث مواقع برية، وتغطي تقريبا مختلف أنحاء إمارة رأس الخيمة. وتنطوي المواقع السبعة على فرص كبيرة لاكتشاف النفط واستخراجه، وإعادة تطوير "الغاز المكثف"، مع إمكانية الوصول إلى البنية التحتية البترولية الحالية. وقد تمت تغطية جميع المواقع البحرية في الآونة الأخيرة من خلال مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد متعدد القنوات  وأصبحت جميع التقارير متوفرة للعرض في غرفة بيانات جولة التراخيص. وستكون حقوق استكشاف النفط واستخراجه ضمن اتفاقية شراكة بين هيئة رأس الخيمة للبترول والشركات المستثمرة. وتتوقع جولة التراخيص التي تعد الأولى من نوعها في رأس الخيمة البدء في تلقي العروض في نوفمبر 2018 حيث تتوفر البيانات الآن للحجز في رأس الخيمة ولندن.

نبذة عن إمارة رأس الخيمة:

تقع إمارة رأس الخيمة في شمال الإمارات العربية المتحدة، على الجانب الشرقي من الخليج العربي، حيث تبعد نحو أربع ساعات طيران عن ثلث سكان العالم. وتعتبر إمارة رأس الخيمة من أهم المراكز الصناعية، وتشكل الصناعة أحد أهم مكونات الإمارة الإقتصادية حيث يصنف إقتصاد الإمارة "أ" من قبل وكالات التصنيف الدولية منذ مشاركتها لأول مرة منذ عشر سنوات. كما يتوفر في الإمارة أهم القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما في ذلك بنية تحتية حديثة، ومنطقة إقتصادية فريدة من نوعها ومرافق سياحية ذات مستوى عالمي. وتضم رأس الخيمة اليوم أكثر من 13000 شركة متعددة الجنسيات أتت من أكثر من 100 بلد حول العالم، وتمثل أكثر من 50 قطاعاً.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

طارق كمال الدين

أخصائي علاقات إعلامية

المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة

البريد الإلكتروني: tarek@rakmediaoffice.com

الهاتف: 0508829649

© Press Release 2018