23 05 2018

ويضع معياراً جديداً للتكيُّف مع التكنولوجيا المبتكرة

 أطلق بنك الخليج التجاري (الخليجي) ش.م.ق.ع، بنك الجيل القادم في قطر، أول الروبوتات البشرية المصرفية في قطر، وذلك في مبادرة هي الاولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في الدولة. وفي حفل اعلامي في فرعه في أم لخبا، كشف الخليجي عن نسختين من هذه الروبوتات، حملا اسمي "جاسم" و"نور"، واللذين أظهرا قدرة على التكيّف مع بيئة البنك بالتفاعل مع كل من العملاء والموظفين في مواضيع متنوعة حول المنتجات والخدمات وغيرها.

يهدف البنك من خلال هذا الطرح إلى توعية المجتمع بالتقدم المتسارع في مجال الخدمات المصرفية الذكية، حيث يؤكد البنك على الحاجة إلى تبني مثل هذه المنتجات التكنولوجية المتطورة لتسهيل التعاملات المصرفية اليومية. وتعبيراً عن حرصه على تقديم الجيل القادم الأفكار المصرفية المبتكرة، قام الخليجي بطرح هذه المبادرة بأسلوب هادف يمنح العملاء تجربة شخصية فريدة من نوعها في فروعه.

وقد تم تصميم "جاسم" و"نور" لمرافقة وإرشاد العملاء بشكل يومي، مع قدرتهما على التعرف على المشاعر الإنسانية الأساسية ومواءمة سلوكهما تبعاً لمشاعر المتحدثين اليهما.

وقالت السيدة رنا الأسعد، رئيس الخدمات المصرفية الشخصية في الخليجي:

"ستساهم هذه المبادرة في استكمال البنية التحتية الحالية لتكنولوجيا المعلومات في الخليجي وستساعد موظفينا على منح العملاء تجربة فريدة من نوعها. نحن على ثقة تامة بأن هذه الإضافة المميزة ستسرع خطوات البنك لإدخال المزيد من المنتجات والخدمات المبتكرة لخدمة العملاء بشكل أفضل في المستقبل القريب. إن جاسم ونور يتطلعان للترحيب بالعملاء لدى حضورهم للبنك وإرشادهم لاختيار ما يناسبهم من الخدمات والمنتجات، فالروبوتان يستطيعان اختيار التطبيقات - البسيطة أو المعقدة - لتوفير المساعدة الفورية للعملاء من خلال الصور المتحركة التفاعلية، وتقديم الإيضاحات أو استدعاء الموظفين عند الحاجة إليهم."

في المرحلة الأولى، سيقوم الروبوتان بزيارات متكررة إلى فروع البنك، إلى جانب زيارة أبرز مراكز التسوق في قطر. كما سيقومان بزيارة المدارس، الجامعات والكليات من أجل تقديم البرامج المصرفية للطلاب والاستماع لأفكارهم واقتراحاتهم. ومن المرجّح أن يزور "جاسم" و"نور" مواقع الشركات والمؤسسات الرئيسية في قطر وتقديم الخليجي كخيار مصرفي مفضل للموظفين الجدد. بالإضافة إلى ذلك، سيخصصان الوقت لمقابلة المساهمين في الاجتماعات العامة السنوية، حضور ندوات وفعاليات العملاء، معارض التوظيف والأنشطة الخيرية.

يأمل الخليجي أن تتمكن هذه المنتجات المبتكرة من خدمة المجتمع المحلي بشكل أفضل وأن تُلهمه للمشاركة والمساهمة في اعتماد التكنولوجيا الجديدة.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

عبدالله ملّو

مسؤول علاقات عامة - غراي الدوحة

هاتف: +974 66562447

البريد الإلكتروني: Abdallah.mallo@grey.com

© Press Release 2018