06 02 2018

أصدرت هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية رخصة تخول "شركة أبوظبي الأول للاستثمار السعودية" لممارسة نشاطات الترتيب وتقديم المشورة

أبوظبي: حصل بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، على ترخيص من هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لتأسيس "شركة أبوظبي الأول للاستثمار السعودية"، الشركة التابعة التي ستقدم نشاطات الترتيب وتقديم المشورة في المملكة.

يُذكر أن الشركة التابعة مملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول وستقدم خدمات الترتيب وتقديم المشورة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية لكافة الشركات والمؤسسات الراغبة في دخول الأسواق العالمية، الأمر الذي سيمكن بنك أبوظبي الأول من تعزيز مكانته الإقليمية لننمو معاً. 

وقال عبدالحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: "يُعد تأسيس هذه الشركة خطوة نوعية في مسيرة مجموعة بنك أبوظبي الأول ومجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، التي تتيح أمام عملائنا فرص كبيرة للتطور والنمو. وستعزز هذه الخطوة قدرة االبنك على الاستفادة من أحد أكبر الاقتصادات وأسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبصفته رائداً في قطاع الخدمات المصرفية للاستثمار، يتطلع بنك أبوظبي الأول إلى توفير منتج شامل قادر على تلبية احتياجات العملاء في السعودية، وكذلك احتياجات المستثمرين الراغبين في دخول الأسواق السعودية والعالمية."

وأضاف سعيد: "لطالما اُعتبرت المملكة العربية السعودية محفزاً رئيسياً على تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي في منطقة الخليج العربي. لذا، يسعدنا الحصول على ترخيص لشركة أبوظبي الأول للاستثمار السعودية، الأمر الذي سيسهم بلا شك في تعزيز العلاقات القوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة في المجال المالي والاقتصادي."

-انتهى-

نبذة عن بنك أبوظبي الأول:

يعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات والتجارب المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه. ويسعى البنك من خلال العروض المصرفية الاستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

يقع المقر الرئيسي للبنك في أبوظبي في مجمع الأعمال بالقرب من منتزه خليفة، وتتوزع شبكة فروعه في 19 دولة حول العالم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر من خلال علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية الدعم للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

وتماشياً مع التزام البنك بوضع عملائه على رأس قائمة أولوياته ومساندتهم للنمو معاً، يواصل البنك استثماراته في الكفاءات البشرية والحلول التكنولوجية لتوفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، ودعم طموحات النمو المساهمين، والمقيمين، ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولتمكين عملائه من النمو، قام البنك بإطلاق حملة نوعية تتخطى حدود الخدمات والمنتجات المصرفية. إن حملة "ننمو معاً" تمثل التزام البنك بدعم طموحات النمو لدى مساهميه وعملائه وموظفيه من خلال تقديم المزيد من الأفكار المبتكرة والأدوات والخبرات التي تساعدهم على المضي قدماً لتحقيق المزيد من النمو الآن وفي المستقبل.

ووفقاً للبيانات المالية المدققة، بلغ إجمالي أصول بنك أبوظبي الأول 669 مليار درهم (182 مليار دولار) في السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017. ويتمتع البنك بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد أند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، واحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأسواق الناشئة، والمرتبة 17 ضمن البنوك التجارية على مستوى العالم، في حين احتل المركز 31 من بين قائمة البنوك الأكثر أماناً في العالم، بحسب تصنيف مجلة غلوبال فاينانس. ويساهم البنك في دفع عجلة النمو قدماً، وذلك من خلال ميزانيته العمومية القوية والمتنوعة، وكفاءته الرائدة وهيكليته الراسخة للحوكمة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.bankfortheUAE.com

للانضمام إلى مسيرتنا، يرجى زيارة: www.growstronger.com

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.bankfortheUAE.com

للاستفسارات من قبل الجهات الإعلامية، يرجى الاتصال مع:

ميرنا حمود

ويبر شاندويك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الهاتف المتحرك: +971563710116

الفاكس: +97124494833

البريد الإلكتروني: MHammoud@webershandwick.com

© Press Release 2018