14 11 2018

دبي- الإمارات العربية المتحدة: تنطلق فعاليات الدورة التاسعة من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي وهو الحدث الدولي الرائد في المحتوى الترفيهي والإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 9 ديسمبر من هذا العام في مركز المؤتمرات في فندق جميرا بيتش بدبي.

ويعتبر سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي منصة مميزة تتيح للمشاركين إمكانية عرض خدماتهم وعقد الصفقات التجارية فيما بينهم، حيث يوفر الحدث فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الجهات العاملة في قطاع صناعة المحتوى من الموزعين وشركات الإنتاج وشركات الدبلجة والوكالات الإعلامية وجهات الترخيص والمستثمرين والمندوبين والمذيعين من محطات الراديو والتلفزيون.

ومن المتوقع أن يستقطب سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي 750 زائراً ومشاركاً من المنطقة والعالم على مدار يومين متتالين، وسيحظى المؤتمر بمشاركة 10 متحدثين محليين وعالميين بارزين في مجال الترفيه والإعلام وصناعة المحتوى، في حين، يشهد المعرض المرافق للمؤتمر مشاركة واسعة من 450 شركة مختصة في مجال المحتوى الترفيهي والإعلامي من 50 دولة حول العالم، وسيضم فيديوهات تفاعلية تشرح آخر الابتكارات والإبداعات في مجال صناعة المحتوى.

وتركز أجندة المؤتمر على موضوعات عدة هامة منها الأفلام الروائية وتطورها في منطقة الشرق الأوسط، والمحتوى في العصر الرقمي وتحقيق الأرباح، ووسائل الترفيه على متن الطائرة، وتأثير عصر الوسائط الرقمية /المحتوى الرقمي وغيرها من المواضيع.

وقال فلاد بوروفينا، مدير المشروع: "يسعدنا جدًا رؤية التفاعل الإيجابي والحماس للدورة القادمة من هذه الفعالية الفريدة التي ستجمع ما يقارب 85% من المختصين في مجال الإعلام في المنطقة تحت سقف واحد."

وأضاف: "إن قائمة الجهات الداعمة والشركاء والمشاركين تعد خير دليل على أن دبي هي بالفعل وجهة الإعلام الأولى في المنطقة. ونحن على ثقة تامة بأنه سيكون لسوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي مكانته المميزة على تقويم الفعاليات الدولية."

وفي حديثه حول مشاركته في سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، قال باسم ناصيف، مسؤول التسويق وخدمات القيمة المضافة والشراكات الاستراتيجية في أورنج مصر، "نؤمن بشدة بالملتقيات التفاعلية والتعاونية التي نقوم بها في قطاع صناعة المحتوى والتي تعود بالنفع على جميع عملاءنا وتوفر عائد استثمار ممتاز لأصحاب الأعمال في هذا المجال."

وفي ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع صناعة المحتوى، فإنه لابد من وجود محتوى غني ومتنوع للوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل مباشر عبر تقديم محتوى مخصص. وبحسب التقرير الخاص بمستقبل قطاع الترفيه والإعلام العالمي لعام 2018-2022 والذي تعده شبكة "بي دبليو سي"، فمن المتوقع أن يكون القطاع الرقمي هو القطاع الأسرع نمواً مقارنة بالقطاعات الأخرى، وخاصة تقنية الواقع الافتراضي، يليها مقدمو خدمات بث المحتوى عبر شبكة الإنترنت وألعاب الفيديو والرياضة الإلكترونية والسينما. وعلى نحو مشابه، أفاد التقرير بأن ألعاب الرياضة الإلكترونية ستكون في المرتبة الثانية ضمن القطاعات الأسرع نمواً بينما من المتوقع أن تنخفض عائدات الصحف والمجلات حتى عام 2022.

يذكر أن " سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي" يستمر لغاية 10 ديسمبر ويقام سنوياً بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة وبالدعم من لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومدينة دبي للإعلام.

-انتهى-

© Press Release 2018