31 07 2018

الابتكار والتطوير في قطاع الانتاج يستقطب سوق جديد ويدفع بحركة النمو

أعلنت شركة الروابي للألبان ، أحدى أكبر الشركات الإماراتية الرائدة في قطاع الألبان والعصائر الطازجة في المنطقة من حيث حجم القطيع والانتاج عن نتائج النصف الاول للعام 2018، معلنة زيادة بنسبة 12% في ايراداتها مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017.

في اطار المنافسة القوية التي يشهدها السوق الاماراتي وفيض المنتجات العالمية والمحلية المنافسة والمتاحة للمستهلك، تستمر شركة الروابي للألبان بتحقيق معدلات نمو قياسية في قطاع البيع بالتجزئة والتي تعزز مكانتها الرائدة في قطاع الألبان والعصائر الطازجة في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث تعمل على توسيع قطاع الانتاج عبر تقديم منتجات ألبان وأجبان جديدة للمستهلك كان من اهمها هذا العام الحليب منزوع الدسم طويل الامد وجبنة البانير وجبنة المثلثاث والمنتج الوظيفي لبن نيوتري بوست المدعم بالفيتامينات والذي يمد الجسم بالطاقة بفعل مكونات المنتج الطبيعية.  

وفي هذا السياق علق الدكتور أحمد التجاني، الرئيس التنفيذي لشركة الروابي للألبان، "منذ بداية العام 2018 كان لاستراتيجية اعمالنا في الشركة دور اساسي في تحقيق معدلات النمو خلال النصف الاول من العام متماشية مع توقعاتنا لواقع السوق وتقلباته في المنطقة. يعتبر عامل الابتكار أحد قيم الشركة الاساسية والذي بدوره يشكل المحور الاساسي في تطوير قطاع الانتاج وتقديم منتجات جديدة للمستهلك تعزز حصة الشركة في السوق الاماراتي. كما ان استراتيجية التفكير خارج الصندوق اعطتنا المرونة الكافية للتكيف مع تقلبات السوق ومواجهة تحدياته. نحن في شركة الروابي للألبان هدفنا الاساسي حماية ودعم صحة جميع افراد المجتمع وتقدير ولائهم لعلامتنا التجارية والمنتج الاماراتي، لذلك نعمل على تطوير قطاع المنتجات الوظيفية ذات مواصفات صحية عالية من الالبان والعصائر على حد سواء".

منتجات الروابي الوظيفية هي منتجات غنية بالفيتامينات والمعادن ومطورة بهدف محاربة المشاكل الصحية التي يعاني منها المجتمع، مثل مرض نقص فيتامين د والذي يعاني منه اكثر من 80% من سكان الدولة، حيث قدمت الشركة منتج حليب فيتامين د الطازج والذي يمد كوب واحد منه يوميا الشخص البالغ باحتياجه من فيتامين د بما يعادل 2000 وحدة دولية من فيتامين د وبشكل طبيعي. بالاضافة لحليب السوبر ملك الطازج والغني بالمعادن والفيتامينات لتعزيز النشاط اليومي للجسم، ولبن نيوتري بوست الغني بالشوفان والفيتامينات والذي يمكن تناوله بدل عن وجبة الافطار او وجبة صحية خفيفة خلال النهار تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

كذلك على صعيد العصائر، تدعم الشركة توجه وزارة الصحة في محاربة مرض السكري وعليه تعمل على انتاج العصائر بدون سكر مضاف وتعديل وصفات العصائر الحالية بتقليل نسب السكر المضاف اليها والاعتماد على السكر الطبيعي في مكونات الفواكه المضافة.

واضاف التجاني، "لقد طورنا اعمالنا لنتجاوز حدود مزرعة انتاج الألبان واصبحنا نقدم سلسلة من الاغذية المتنوعة، وسوف نستمر على تطوير منتجات جديدة للسوق الحالي ودخول اسواق جديدة وبقدرات استثمارية اوسع حتى نحقق رؤية الشركة في تحقيق الريادة على مستوى المنطقة، والاستشمار في المزيد من الدراسات والابحاث العلمية وضمن الاطر الزمنية المحددة والمدروسة التي وضعناها لانفسننا".

تقوم العديد من المؤسسات الصحية واطباء واخصائيون تغذية بتقديم النصائح الغذائية تتضمن في قائمتها منتجات الروابي الصحية، كما يعتمد الكثير من افراد المجتمع حليب فيتامين د من ضمن قائمة طعامهم اليومية.

واضاف التجاني "نركز خلال هذا العام على المشاركة النشطة والتواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي والتسويق الالكتروني لمنتجاتنا، وتركز حملاتنا الدعائية على هذا القطاع ايضا لضمان الوصول المباشر للمستهلك وتعزيز الوعي حول منتجات الروابي للألبان".

تتوفر منتجات الروابي في جميع منافذ بيع الاغذية الكبيرة والصغيرة في دولة الامارات العربية المتحدة وعمان، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة الرسمي https://www.alrawabidairy.com/.

حول الروابي للألبان:

ان الروابي للألبان شركة رائدة في مجال منتجات الألبان والعصائر، ويقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تنتج الشركة مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة (الحليب، الألبان، العصائر والمنتجات الوظيفية). وتتواجد الروابي بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في سلطنة عمان، وتقوم بتوزيع منتجاتها لأكثر من 13,000 محل تجاري. تقع مزرعة الروابي في دبي بمنطقة الخوانيج، ويضم قطيع الماشية لدى الشركة 13,000 بقرة. علماً بأن مع بداية الشركة عام1989 كانت تمتلك 500 بقرة مستوردة فقط. دائماً ما كان الأبتكار هو ما يميز الشركة خلال السنوات الماضية - ففي عام 1991 كانت الروابي اول شركة تستخدم الزجاجات البلاستيكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي عام 1995 كانت أول شركة تطرح العصائر الطازجة في دول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى كونها أول شركة تطرح العصائر المبسترة في المنطقة، كانت ايضاً أول شركة تطرح المنتجات الوظيفية في المنطقة. حالياُ تقوم الشركة بطرح منتجات وظيفية جديدة غنية بالفيتامينات والمعادن، وتم تصميم تلك المنتجات للمساعدة في حل المشاكل الصحية لسكان دول مجلس التعاون الخليجي. نالت الشركة العديد من شهادات الآيزوISO 9001، ISO 14001 و ISO 22000وحصلت على الكثير من الجوائز المحلية والدولية، مثل جائزة AgraME الشرق الأوسط لأفضل الابتكارات في مجال الألبان في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجائزة بلدية دبي للتميز في رعاية الحيوان، وجائزة سوبر براند ، وجائزة أفضل الممارسات البيئية، فضلاً عن كونها مدرجة ضمن أقوى 40 علامة تجارية في العالم العربي من قبل مجلة فوربس عامي 2008 و 2015.

© Press Release 2018