16 07 2018

أحمد بن شعفار: البنية التحتية المتطورة تساهم في توفير خدمات تبريد عالمية المستوى وتشكل شبكات الأنابيب جزءاً حيوياً في منظومة تبريد المناطق.

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات التبريد المناطق في العالم، عن منحها مجموعة عقود بحوالي 175 مليون درهم لتوسيع شبكة أنابيبها الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في إمارة دبي. ويأتي ذلك في ظل النمو المطرد لأعمالها ومشاريعها الضخمة التي تنفذها في إمارة دبي.

ستقوم "إمباور" بتوسيع شبكة أنابيب تبريد المناطق الخاصة بها في شارع الشيخ زايد لخدمة مشروع "دبي أرينا" وبرج الوصل بطول 3 كيلومتر من محطة التبريد المتواجدة في منطقة الخليج التجاري حيث سيتم إستخدام تقنيات خاصة لتمرير الأنابيب بشكل لا يسبب إزعاج لمنظومة النقل وذلك من خلال حفر نفق تحت شارع الشيخ زايد بعمق 15 متر. كما سيتم تمديد شبكة أنابيب أخرى إلى برج البطحاء.

وستضم هذه التوسعة تمديد شبكة أنابيب بطول 8 كم إلى مشاريع أخرى في مدينة دبي الطبية (المرحلة الثانية)، وقرية جميرا جنوب، ودبي لاند، وسيتي لاند، ومجمع دبي للعلوم (المرحلة الثانية). 

وأكد أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي "لإمباور" أن البنية التحتية المتطورة تساهم في توفير خدمات تبريد عالمية المستوى، مشيراً إلى أن "إمباور" تولي إهتماماً كبيراً في جميع المراحل التشغيلية لأنظمة التبريد بدءاً من محطات التبريد ووصولاً إلى شبكات الأنابيب الموصلة ذات الجودة العالية والصديقة للبيئة، ويقول: " تشكل شبكات الأنابيب جزءاً حيوياً في منظومة تبريد المناطق من خلال عملها على نقل المياه المبردة من محطات التبريد المركزية للمباني التي تستخدم خدمة تبريد المناطق، ومن أجل توفير خدمة تبريد فعالة تمتاز بالكفاءة والمواصفات العالمية الصديقة للبيئة، تحرص "إمباور" على استخدام أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة التي تضمن أفضل درجات التبريد داخل الأنابيب دون التأثر بالعوامل الخارجية لاسيما إرتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف".

وأضاف بن شعفار: "إن التوسعة في شبكة الأنابيب يعكس إرتفاع الطلب على أنظمة تبريد المناطق في معظم مناطق الإمارة، وهو مؤشر يدل على انتشار حلول تبريد المناطق بشكل أوسع في مختلف القطاعات الأمر الذي يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية وتخفيض تكاليف الصيانة والتشغيل".

وضمّت محفظة "إمباور" عدداً من المشاريع الرائدة، من بينها مشروع "دبي أرينا" أحدث وأكبر وجهة سياحية للفعاليات العالمية والعروض الحيّة في المنطقة، التي تعمل "إمباور" على تزويدها بطاقة إنتاجية تصل إلى 3,600 طن تبريد. كما وقعت الشركة اتفاقية مع "مجموعة وصل لإدارة الأصول"، لتزويد "برج وصل" بخدمات تبريد المناطق، بطاقة إنتاجية تصل إلى 3,900 طن تبريد.

والجدير بالذكر، أن القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" تصل إلى أكثر من1,34 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

بلقيس فوزي / إيمان حسين

هتلان ميديا

هاتف: 7146677  50 +971   / 7366990 50 +971

فاكس:  4 4340211 +971

بريد إلكتروني:

 Belkiz@hattlan.com / Eman@hattlan.com

© Press Release 2018