23 09 2018

بناء القدرات البشرية وفق دعائم الابتكار والتميز والسعادة واستشراف المستقبل

الامارات- أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان برامج التعليم عن بعد للدورات التدريبية الإلكترونية والذكية في دفعة قوية باتجاه بناء القدرات البشرية المؤهلة لتعزيز جودة الخدمات ورفع مؤشر الثقة في مناخ الأعمال في الإمارة. وتكمن أهمية البرنامج الجديد في التركيز على محاور رئيسة تنسجم مع التوجه الوطني في عجمان ودولة الإمارات نحو إعداد كفاءات مؤهلة لقيادة مسار التنمية الشاملة وأولها الابتكار الحكومي والتميز في إسعاد المتعاملين والسعادة الوظيفية والتخطيط واستشراف المستقبل.

وبهذا الصدد أوضح سعادة أحمد محمود الحمادي، مساعد المدير العام لشؤون الدعم المؤسسي بالدائرة بأن برامج التعليم عن بعد تعكس التزام الدائرة بتمكين كوادرها البشرية من رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحقيق التميز المهني، مؤكداً على أهمية رفدهم بالمعرفة المعمقة والخبرة الواسعة في مجال الابتكار والتخطيط وصنع المستقبل، ليكونوا مساهمين فاعلين في بناء مجتمع سعيد وتحقيق أداء حكومي متفوق وخدمات متميزة وذكية.

من جهتها، قالت هند أحمد الظاهري، مدير إدارة الموارد البشرية بالندب: "تمتاز برامج التعليم عن بعد بأقصى مستويات المرونة والكفاءة وسهولة الاستخدام، مقدمة بيئة محفزة على الإبداع والابتكار لتحقيق التطور المهني والشخصي، وننظر بثقة حيال البرامج الإلكترونية والذكية الجديدة، باعتبارها حجر الأساس لتطوير مواردنا البشرية بما يتواءم ومتطلبات التحول الذكي وصنع المستقبل.

وبحسب مدير قسم التدريب والتطوير، سعادة طارش العليلي، فإن الدورات التدريبية الإلكترونية والذكية تمثل أحدث أساليب التدريب المعتمدة عالمياً وأكثرها مرونة (أو أكثرها انتشاراً) تماشياً مع توجهات الدولة ورؤية الامارة بتطوير رأس المال البشري، حيث تتنوع البرامج لتشمل دورة "الابتكار الحكومي"، والتي تتناول مفهوم ومعوقات الابتكار وطرق التفكير الإبداعي والعصف الذهني، مع التعريف بماهية الابتكار الحكومي وكذلك دورة "التميز في إسعاد المتعاملين" والتي تتمحور حول سبل ضمان رحلة نموذجية تحقق سعادة ورضا العملاء. وتُعنى دورة "استشراف المستقبل" بدراسة توجهات وآليات ومنهجيات استشراف المستقبل، فيما تركز دورة "السعادة الوظيفية" على كيفية التغلب على ضغوط العمل وأفضل الممارسات العالمية في تحقيق السعادة الوظيفية.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2018