01 06 2015

5,154 غرفة يقدّمها فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير'لخدمة السياحة الدينية المتنامية في مكة المكرّمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مجموعة فنادق 'إنتركونتيننتال (IHG) اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة 'الماجد العربية'، وذلك لإدارة ما سيكون أكبر فندق 'هوليداي إن' في العالم تحت اسم 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير'، وذلك في مكة المكرّمة بالمملكة العربيّة السعودية.

ويضمّ الفندق 5154 غرفة ضمن خمسة أبراج، وسيشغل الموقع الحالي لسكن الحجّاج في أبراج التيسير، وسيتمّ افتتاحه على مراحل. فمن المقرّر افتتاح ما يقارب 1650 غرفة للضيوف في برجين قبل نهاية هذا العام، في حين تعتزم العلامة افتتاح الغرف الـ 3500 المتبقية على مدار السنوات الثلاث التالية.

وسيلبي فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير' احتياجات الحجّاج الذين تتزايد أعدادهم، بفضل السياحة الدينية المتنامية في مكة المكرّمة، فمن المتوقع أن تزداد أعداد الحجّاج لما يتجاوز الضعف، حيث سيتنامى العدد من 2 مليون حاجّ في عام 2013، ليصل إلى 5 مليون حاجّ بحلول عام 2025. ويتطلّب ذلك تطوير أعمال البنية التحتية مثل توسيع مطار جدّة، والذي من المتوقع أن يستوعب حوالي 80 مليون مسافرٍ بحلول عام 2035، ممّا سيعمل على زيادة أعداد الحجّاج في السنوات المقبلة.

ويقع فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير' على مسافة 1.5 كيلومتر تحديداً عن المسجد الحرام، حيث سيقدّم لضيوفه إطلالات رائعة على المسجد الحرام. وسيضمّ كل برجٍ  مطعماً كبيراً مفتوحاً على مدار اليوم، حيث سيتمّ تصميم قوائم الطعام للضيوف المسافرين ضمن مجموعات، كما سيوفّر البرجان هذا العام قاعاتٍ للاجتماعات ونادياً صحياً وعيادةً طبيّة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باسكال جوفين، المدير التنفيذي لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة 'إنتركونتيننتال للفنادق'، IHG: "بينما نحتفل بعامنا الأربعين في المملكة العربية السعودية، نعمل جميعاً للتركيز على مواصلة التوسّع والنمو في هذه السوق الرئيسية. ففي الوقت الذي تشهد فيه السياحة الدينية نمواً متزايداً، تعمل الحكومة على تحسين البنية التحتية، ولتحقيق ذلك ازدادت الحاجة إلى المزيد من منشآت الإقامة التي تحمل علامات تجارية في المدينتين المقدّستين مكّة المكرمة والمدينة المنورة، وتتطلّع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال للإسهام بذلك، عبر افتتاح المزيد من الفنادق الفخمة لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الحجّاج، الذين يقومون بأداء فريضة الحج أو مناسك العمرة في كل عام".

وأضاف جوفين: "تعد 'هوليداي إن' واحدةً من أكثر العلامات الفندقية تميّزاً حول العالم، لذا فإنّ افتتاح أكبر فندق 'هوليداي إن' بمدينة مكّة المكرمة هو خطوةٌ ملائمة بالتأكيد. ونحن نتطلع لاستقبال الضيوف في فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير'، كما أنّنا على ثقة بأنّهم سيستمتعون بإقامتهم المريحة لدينا، فهذه سمةٌ أساسية من سمات فنادق 'هوليداي إن' في جميع أنحاء العالم"

من جانبه، قال سلمان الفارس من'الماجد العربية: " تتمتع المملكة العربية السعودية بمشهد سياحيّ متميز، كما تعد مكة المكرّمة الوجهة السياحية الأهمّ، وذلك لكلا المسافرين المحليّين والدوليّين. وتتفهم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ' الطبيعة الخاصة لهذه المدينة، كما أثبتت موثوقيتها كشريكٍ قويّ خلال سنوات الشراكة التي جمعتنا بها، ممّا شجّعنا على الدخول معها في هذا المشروع الطموح والمميّز. وهو ما يعتبر تطوراً هامّاً بالنسبة لنا، ونحن على ثقة بأنّ فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير' سيسهم في تعزيز قطاع الضيافة في المدينة المقدسة ورفعه إلى مستوى متقدم، كما أنّنا نتطلع لافتتاح أول برجين في وقتٍ لاحق من هذا العام".

تمتلك شركة 'الماجد العربية' ثلاثة فنادق ' إنتركونتيننتال' في المدينتين المقدّستين مكّة المكرمة والمدينة المنورة، تديرها مجموعة 'إنتركونتيننتال للفنادق':'دار التوحيد إنتركونتيننتال مكة المكرّمة' و'دار الإيمان إنتركونتيننتال المدينة' و'دار الهجرة إنتركونتيننتال المدينة'.

وتعدّ مجموعة فنادق إنتركونتيننتال واحدةً من أكبر المجموعات الفندقية العالميّة في المملكة العربية السعودية، حيث تُشغل ما مجموعه 5,900 غرفة ضمن 24 فندقاً تحت ثلاث علامات وهي: 'إنتركونتيننتال' و'كراون بلازا' و'هوليداي إن'. وتمتلك المجموعة 9 فنادق أخرى قيد الإنشاء، من المزمع افتتاحها خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بما فيها فندق إنديغو الرياض في مركز الملك عبد الله المالي (KAFD)، المزمع افتتاحه في مدينة مكة المكرّمة بعام 2016، وهو أول فندق 'إنديغو' في الشرق الأوسط، وثاني أكبر فندق 'هوليداي إن'.

وتمتلك المجموعة 1,200 فندقاً ومنتجعاً (221, 100 غرفة) حول العالم، بالإضافة إلى 269 فندقٍ (52700 الغرف) من المقرّر افتتاحهم خلال ثلاث إلى خمس سنوات قادمة.

-انتهى-

نبذة عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال
تعتبر "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال" (المدرجة بالرمز IHG في بورصة لندن، وفي بورصة نيويورك بالرمز IHG ("ADRs" مؤسسة عالمية تدير 9 علامات تجارية فندقية من بينها "فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال"، و"هوتيل إنديغو"، و"فنادق ومنتجعات كراون بلازا"، و"فنادق ومنتجعات هوليداي إن"، و"هوليداي إن إكسبريس"، و"ستيبردج سويتس"، و"كاندلوود سويتس"، فنادق "إيفين" وفنادق ومنتجعات "هيولوكس".

تدير المجموعة أيضا أكبر برنامج للاحتفاظ بولاء عملاء الفنادق في العالم، وهو برنامج نادي مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG Rewards Club) الذي يضم نحو 84 مليون عضو حول أرجاء العالم، الذي تم إعادة إطلاقه عام 2013 والذي يقدم فوائد إضافية الى العملاء من بينها خدمة الإنترنت المجاني في جميع فنادق المجموعة عالمياً.

وتعد "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال" أكبر مجموعة فندقية من حيث عدد الغرف، وامتيازات التشغيل، والتأجير، وتقوم بإدارة ما يزيد على 4,800 فندقاً وأكثر من 710,000 غرفة في 100 بلد ومنطقة، ولديها ما يزيد على 1,200 فندق قيد الإنشاء. ويعمل 350,000 موظف عبر فنادق ومرافق المجموعة حول العالم.

وتعتبر مجموعة فنادق إنتركونتيننتال InterContinental Hotels Group PLC الشركة القابضة لمجموعة الفنادق، وهي شركة تعمل بموجب قوانين بريطانيا العظمى، ومسجلة في إنجلترا وويلز.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.ihg.com للإطلاع على مزيد من المعلومات والحجز في الفندق، والموقع www.ihgrewardsclub.com  للمزيد من المعلومات حول برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال. وللإطلاع عى أحدث مستجدات وأخبار المجموعة، يرجى زيارة الروابط: www.ihg.com/media، www.twitter.com/ihgplc،
www.youtube.com/ihgplc

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع
غالي الحوري
فور كوميونيكيشنز جروب
الهاتف المحمول: 6698 980 55(0) 971+
البريد الإلكتروني: ghali.houri@fourcommunications.com

© Press Release 2015