29 03 2017

عمان - وقعت مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب المهني والمجموعة المتحدة للتعليم -ومقرها في دبي- اتفاقية شراكة بهدف التعاون في مجال التعليم الرقمي بحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

ووقع الاتفاقية عن المجموعة المدير التنفيذي الأستاذ رامز القنيبي وعن المتحدة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد عليوة.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية هذا التعاون الذي يأتي انسجاما مع أهدافنا في المجموعة في تنمية وتطوير الـخدمات التعليمية التي نقدمها، وتحفيز وتنمية سائر الأنشطة ذات الطابع الرقمي في مجال التدريب والتعليم وتماشياً مع غايات المجموعة المتحدة في تنمية وتطوير الـخدمات التقنية والتعليمية.

وأضاف أننا نسعى إلى تطبيق هذا الهدف في الأردن وفي الدول العربية تطبيقا لقرار جامعة الدول العربية في عام 2015 باعتماد السنوات العشر المقبلة "عقدا لمحو الأمية" في مجالات اللغة والثقافة وتقنية المعلومات.

من جانبه قال الأستاذ محمد عليوة أن مجموعة المتحدة تسعى من خلال نشاطاتها وخدماتها إلى تحويل كافة المناهج التعليمية في المدارس إلى نظام التعليم الذكي، مضيفا "أننا لا نكتفي بالتحويل إلكترونيا وإنما نسعى إلى أن تطوير أدوات الشرح التي تشمل الأدوات الذكية التي تسهل عمليات التطبيق العملي كالنظارة الذكية وغيرها من الأدوات".

ودعا المجموعة إلى التعاون في مجالات أخرى مثل توفير المحتوى التعليمي الدقيق للطالب الذي تعمل المتحدة على تنفيذه منذ سنوات طويلة، مؤكدا على أهمية التوثيق الإلكتروني للعديد من مصادر التعلم.

وتتضمن مجالات التعاون وفقا للاتفاقية إنشاء وتشغيل بوابة رقمية للتدريب الاحترافي والشهادات المهنية من خلال شبكة الإنترنت أو أية بوابات ووسائل رقمية موازية في مجال المنصة التعليمية، وتنشئ المجموعة المتحدة منصّة خاصة بالمادة التدريبية وتحويل محتوى المادة التدريبية إلى دورات رقمية، وسيتم اختيار اسم للمنصة وتسجيل اسم نطاق للمنصة باسم المجموعتين واستضافتها على سحابة مجموعة طلال أبوغزاله.

© Press Release 2017