21 01 2020

11 شركة ويلزية متخصصة في تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية وعلوم الأحياء والتصنيع والتعليم تزور الإمارات في 26 الجاري

أعلنت الحكومة الويلزية عن دعمها للوفد التجاري الويلزي الذي يعتزم زيارة إمارة دبي خلال شهر يناير الجاري، في مهمة تجارية تتواصل على مدار أربعة أيام، يشارك خلالها في فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 27 و30 يناير الجاري.

وتأتي زيارة الوفد الذي يُمثّل قطاعات حيوية عدة في ويلز ويضم 11 شركة رائدة من نخبة الشركات الويلزية المُتخصصة في مجالات تكنولوجيا خدمات الرعاية الصحية وعلوم الأحياء والتصنيع والتعليم، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين ويلز ودولة الإمارات.

وتستعرض ثمانية من شركات الوفد أحدث خدماتها ومنتجاتها وابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية خلال مشاركتها في المعرض ضمن جناح حكومة ويلز رقم 80 (H2.H50) في القاعة رقم (2)، حيث تتطلع هذه الشركات إلى استكشاف فرص ومجالات التعاون التجاري بين ويلز ودولة الإمارات، في الوقت الذي يُشارك فيه ممثلو الشركات الثلاث الأخرى في المعرض كمندوبين مفوضين عن شركاتهم.

وتتزامن هذه الزيارة مع إطلاق ويلز استراتيجيتها الدولية الجديدة، التي تهدف من خلالها إلى تعزيز مكانتها العالمية الرائدة في مختلف مجالات الصناعات التقنية المتقدمة والمبتكرة والمستدامة.

وتعليقاً على مهمة هذه البعثة، قال إيلونيد مورغان، وزير العلاقات الدولية في الحكومة الويلزية: "تركز استراتيجيتنا الدولية الجديدة على أهمية تعزيز حضور ويلز في الأسواق الخارجية، وهو الأمر الذي يشكل أحد أبرز أولويات الحكومة الويلزية للسنوات المقبلة، وذلك بموازاة مواصلة العمل على زيادة صادراتنا وجذب الاستثمارات الأجنبية".

وأضاف: "تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة باقتصادها المتنوع وانفتاحها التجاري الكبير من أهم الأسواق التي تستقطب الشركات الويلزية. وتحرص حكومة ويلز على تطوير علاقاتها التجارية مع دولة الإمارات، وتعزيز آفاق هذه الشراكة المميزة والمزدهرة بين البلدين بشكل مستمر".

وتابع مورغان: "يُسلط الوفد التجاري الويلزي خلال مشاركته في معرض الصحة العربي 2020 الضوء على مكانة ويلز الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتقدمة، بوصفها موطناً لأهم الخبرات الطبية على مستوى العالم. ويشكل معرض ومؤتمر الصحة العربي فرصة هامة للشركات الويلزية لاستعراض تقنياتها الطبية المتطورة، وخبراتها في علوم الأحياء والصناعات المرتبطة بقطاع الرعاية الصحية والتعليم."

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر أحد أهم الشركاء التجاريين الدوليين لويلز، حيث أنشات حكومة ويلز منذ عام 2004 مكتباً تمثيلياً لها في السفارة البريطانية بدبي، بهدف الترويج لمصالح ويلز التجارية في دولة الإمارات وتعزيز حضورها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويتولى المكتب مساعدة الشركات الويلزية والمؤسسات والهيئات الأكاديمية على تطوير الأعمال وتأسيس المشاريع. كما يعمل على استقطاب المستثمرين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط إلى ويلز، وتوليد المزيد من فرص عمل، بالإضافة إلى توفير الاستشارات اللازمة للشركات الراغبة في العمل في المنطقة.

وفي ظل سعي دولة الإمارات إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي للسياحة العلاجية، يشهد قطاع الرعاية الصحية على وجه الخصوص نمواً متسارعاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن ينمو إجمالي سوق خدمات الرعاية الصحية من 185.5 مليار دولار أمريكي في عام 2019 ليصل إلى 243.6 مليار دولار بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي قدره 11.7 بالمائة.

وأضاف إيلونيد مورغان: "إن النمو المتواصل الذي يشهده القطاع الطبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوفر فرصة مثالية لقطاعات الأعمال في ويلز، خاصة مع تزايد عدد شركات الويلزية الرائدة والمبتكرة التي تتطلع إلى التوسع في الخارج. ونتطلع من خلال هذه المشاركة إلى إطلاع المؤسسات الإماراتية على مدى الانفتاح والجاذبية التي تمتاز بها الشركات الويلزية، وأنها تمثل شريك مثالي للاستثمار والتبادل التجاري".

وتتمتع ويلز بمكانة أكاديمية مرموقة على مستوى العالم وتعتبر مركز هام في مجال علوم الأحياء، وتمتاز بقدرات تنافسية عالية في "الطب التجديدي" وعلاج الخلايا، حيث أنشأت نظام خدماتي رائد على مستوى العالم في مجال الطب التجديدي، يشمل الجانب الأكاديمي، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والحكومة ومراكز الكفاءة والتميُّز.

وتعتبر التكنولوجيا الطبية من أكبر القطاعات الفرعية في صناعة علوم الأحياء الويلزية. وقد تطور هذا القطاع حتى بات يشكل فئات صناعية متميزة ومتخصصة في الأسواق التي تمتاز بنموها الكبير، وتشمل مجالات التشخيص المختبري، وتكنولوجيا الاستخدام الآحادي والعناية بالجروح.

 لمزيد من المعلومات حول البعثة التجارية، أو الحصول على مزيد من التفاصيل حول الشركات المشاركة ضمن الوفد، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://tradeandinvest.wales/arab-health-2020

- انتهى -

ملاحظات للمحررين:

الوفد:

الشركات الويلزية المشاركة في فعاليات معرض الصحة العربي هي:

•     Advanced Medical Simulation Online: شركة متخصصة بتزويد خدمات التعليم الطبي لمحترفي الرعاية الصحية من خلال المحاكاة الطبية المتقدمة عبر الإنترنت.

•     Balsamee: توفر منصة رعاية صحية رقمية تركِّز على تطوير الأدوات وحلول تكنولوجيا المعلومات التي تدعم توفير خدمات الرعاية الصحية في المجتمع.

•     Frio UK: شركة مُصنّعة لمجموعة من منتجات التبريد الطبية الحاصلة على براءة اختراع، بما في ذلك محافظ الأنسولين والأدوية الأخرى.

•     Huntleigh: مزود عالمي للمعدات الطبية المبتكرة وعالية الجودة لأخصائيي الرعاية الصحية.

•     Roma Medical: شركة بريطانية لتصنيع وتوريد منتجات وحلول الإسعاف المتنقل، وأدوات الإسعاف المنزلية والكراسي المتحركة الرياضية.

•     R&D Surgical: شركة مصنّعة للأجهزة والمعدات الطبية.

•     Single Use Surgical: شركة متخصصة بتطوير الأدوات الجراحية ذات الاستخدام الواحد.

•     Thermal Compaction Group: مجموعة متخصصة من الشركات التي تقدم حلولاً فريدة لإدارة النفايات الطبية على مستوى العالم.

الشركات الويلزية الزائرة لفعاليات "الصحة العربي":

•     Cultech: شركة رائدة في مجال المكملات الغذائية التي تركز بشكل خاص على البروبيوتيكس.

•     Menter Training: شركة متخصصة في تنظيم الدورات التدريبية لتأهيل العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية.

Pineshield Management: شركة رعاية اجتماعية لمساعدة ذوي الاحتياجات الصحية أو الاجتماعية الخاصة للعيش بشكل مستقل في منازلهم.

نبذة عن ويلز

تُعتبر ويلز جزءاً من المملكة المتحدة، ودولة ذات سيادة تُديرها حكومة مفوضة يمكنها اتخاذ القرارات بسرعة وكفاءة. وتقع على عاتق الحكومة الويلزية مسؤولية التنمية الاقتصادية الخاصة بها. وتعتبر من الحكومات التي تُبدي اهتماماً كبيراً بالأعمال التجارية، وتلتزم بشكل تام بالترويج لويلز على مستوى العالم.

وتتمتع ويلز بتراث صناعي عريق، يُشكل أساس الاقتصاد القوي الذي تتمتع به اليوم. وتُعتبر ويلز موطن لمجموعة واسعة من الشركات المزدهرة في مختلف الصناعات التحويلية والصناعات الإبداعية والطاقة والبيئة والخدمات المالية والمهنية والمواد الغذائية والمشروبات وعلوم الأحياء والتكنولوجيا. وتعتمد ويلز سياسة الباب المفتوح في مجال الأعمال.

© Press Release 2020