19 06 2019

توقعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 5.7% في الربع الأخير من العام المالي الجاري.

أضافت السعيد لـ"البورصة"، خلال منتدى أعمال الاستثمار من أجل المتوسط، أن الاقتصاد حقق أعلى معدل نمو سنوي منذ 10 سنوات بلغ 5.3% خلال العام المالي الماضي، و5.6% خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري.

وذكرت في كلمتها أمام المنتدى أن معدل النمو التصاعدي المتحقق يتميز بأنه يتضمن لأول مرة تحقيق معدلات نمو موجبة في جميع القطاعات الاقتصادية، كما يتضمن تغيرًا جذريًا في فلسفة وهيكل النمو الاقتصادي المتحقق الذي يقوده الاستثمار وصافي الصادرات بدلًا من الاستهلاك، بالإضافة انخفاض معدل البطالة إلى 9.9%، بجانب النظرة المتفائلة من قبل وكالات التصنيف الائتماني والمؤسسات الدولية للاقتصاد".

وأوضحت السعيد لـ"البورصة"، أنه سيتم الإعلان عن اسم الشخص الذي سيشغل  منصب المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي خلال أسابيع.

وقالت إن إنشاء صندوق مصر السيادي جاء كأحد صور الشراكة التنموية الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص، ويهدف الصندوق إلى تعبئة الموارد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات وأصول وموارد الدولة غير المستغلة؛ لتعظيم قيمتها وزيادة الاستثمار المشترك مع القطاع الخاص والمؤسسات الاستثمارية والصناديق السيادية العربية والدولية، وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية لتحقيق التنمية المستدامة التي تراعي مصالح وحقوق الأجيال القادمة من خلال زيادة العوائد النقدية من الاستثمار في الأصول العامة والخاصة.

© Press Release 2019