دبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت اليوم شركة دي أكس باي (DXBUY)، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة المخصصة لشركات التجزئة الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة ، عن عقد شراكة ااستراتيجية مع شركة تابي (tabby)، أول وأكبر مزود لخدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا" بالمنطقة، والتي تعد من أكبر مجموعات البيع بالتجزئة بالمنطقة.

وتعد هذه الشراكة  خطوة استراتيجية أخرى تخطوها دي أكس باي في سبيل نمو الشركة وجهودها المستمرة نحو تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة باحتياجاتها اليومية من أعمال الشراء، حيث تتيح خدمة "اشترِ الآن وادفع لاحقًا" التي تقدمها شركة تابي للمستخدمين عامل الراحة مع إمكانية الدفع بعد استلام منتجاتهم بأربعة عشر يومًا. فبمجرد اختيار المشتري للدفع بواسطة تابي يصبح غير مطالب بدفع أية مصاريف مقدمة مما يرفع قوة الشراء ويوفر بدائل ذات فائدة حقيقية للدفع النقدي عند الاستلام. وتهدف المساعي المشتركة لكلا الشركتين لتعزيز الثقة في النظام الرقمي بالمنطقة وتوفير حلول مبتكرة  مدعومة بأحدث  مزايا التكنولوجيا الإحلالية للمستهلكين.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد عدنان الزبيري، الرئيس التنفيذي لشركة دي أكس باي قائلاً: " سيرفع  التعاون مع شركة تابي من عدد خيارات الدفع المتاحة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر دي أكس باي، مع توفير شفافية الأسعار وتقديم تجربة سلسة للمستخدمين. وسيعمل التطبيق الخاص بنا، بالإضافة لخيار شركة تابي 'اشترِ الآن وادفع لاحقًا'، على تمكين عملائنا من القيام بعمليات الشراء بقدرة أكبر على التحكم المالي وتوفير عامل الراحة."

ومن جهته، علّق السيد حسام عرب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تابي قائلًا: "نحن متحمسون للعمل مع فريق عمل شركة دي اكس باي من أجل تمكين البديل الذي توفره شركة تابي للدفع النقدي عند الاستلام، بالتماشي مع هدفنا المشترك لتقليل الاعتماد الكبير الذي تعوله المنطقة على الدفع النقدي. كما  نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى محاكاة ما تقوم بعض البقالات الصغيرة عندما توفر ميزة التعامل بالدَّين  لفترة قصيرة المدى لنخبة من زبائنها."

وبفضل نهجها المتمركز حول العملاء وبعد تزايد الطلب على خدماتها، تقوم شركة دي أكس باي بربط الشركات الصغيرة بالمصنعين وتجار الجملة من خلال منصة رقمية، مما يساهم بسد الفجوات القائمة في سلسلة التوريد وتوفير مجموعة واسعة من المنتجات من خلال جمع أكبر عدد ممكن من البائعين والعلامات التجارية على منصة واحدة، وبذلك يحصل المشترون على تجربة شراء فريدة يمكنهم فيها استلام مشترياتهم في الوقت المناسب وبتكلفة فعالة وكذلك تقليل مخزونهم من خلال توفير التكاليف الإضافية الخاصة بمساحات التخزين.

وتجدر الإشارة إلى أن  دي أكس باي، ومقرها دبي، قد قامت بتوسيع نطاق عملياتها ليشمل دبي والشارقة وعجمان، وشهدت زيادة عدد المستخدمين من ??? مستخدم في أول شهر من إطلاق التطبيق إلى ما يزيد عن 5000 شركة في أقل من سنة.

وفي هذا السياق، عبّر السيد رضوان الزبيري، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة دي أكس باي عن سعادته بنمو الشركة وما حققته من نجاح مطرد في وقت غير مسبوق قائلاً: "نحن نفخر بتدعيم منصتنا الرقمية بخدمة عملاء استثنائية عبر قنوات الإنترنت وخارجها لتوفير أفضل تجربة شراء لعملائنا، ونحن في طريقنا لتحقيق 50000 طلب ناجح بحلول نهاية هذا العام، مع وضع خطط لتوفير خدماتنا للشركات في كافة أنحاء الإمارات السبع قريبًا، وسيكون لدينا مراكز استراتيجية إضافية في الإمارات الشمالية وأبو ظبي والعين بحلول عام 2021 ."

وفقًا لدراسة أجرتها شركة "ماكينزي أند كومباني" مؤخرًا حول اتجاه المشترين المتزايد نحو الخدمة الذاتية بسبب انتشار جائحة كوفيد-19، يرى 66% من صناع القرار في قطاع التجارة بين الشركات  أن الخدمة الذاتية أصبحت أهم عند العملاء من تعاملات البيع التقليدية – بزيادة بلغت 48% عن قبل بداية الوباء.

واختتم السيد عدنان الزبيري حديثه قائلاً: "لقد أدى وباء كورونا لحدوث تغيرات شاسعة في الطريقة التي تتعامل بها الشركات للحصول على البضائع والخدمات، ولكن الدرس الذي تعلمته كل الشركات بمختلف الأحجام من الوباء هو أهمية استكشاف فرص رقمية جديدة لأعمالها. وعليه، ستصبح عمليات التوريد والمبيعات والتسويق في عالم ما بعد كورونا أكثر كفاءة عبر التحول الرقمي."

صُمّم  تطبيق DXBUY ليجعل عملية الشراء اليومي أسهل وأذكى وأرخص بالنسبة لمشتري التجزئة، فقد أصبحت الشركة مصدرًا موثوقًا لتوريد المستلزمات الوقائية أثناء جائحة كورونا بما في ذلك الأقنعة الوقائية والمطهرات والقفازات.

وبعد أن قامت أكثر من خمسة آلاف شركة محلية بتحميل التطبيق، اكتسبت شركة دي اكس باي ثقة العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك محلات البقالة والمتاجر الصغيرة والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى عدد من المكاتب والعيادات والمكتبات وشركات التنظيف وشركات توريد الأطعمة.

تطبيق دي اكس باي متوفر لكافة الشركات في الإمارات العربية المتحدة، ويمكن تحميله على أجهزة أندرويد وأجهزة iOS.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة  www.dxbuy.com

– انتهى –

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.