18 07 2019

دبي- رحبت ناسداك دبي اليوم بإدراج موانئ دبي العالمية، لصكوك بقيمة مليار دولار أمريكي وسندات بقيمة 300 مليون دولار أمريكي.

تعد موانئ دبي العالمية أكبر مُصدر إماراتي للسندات من حيث القيمة في بورصة ناسداك دبي، حيث بلغ إجمالي قيمة إدراجات الصكوك والسندات التقليدية 8.09 مليار دولار أمريكي في الوقت الحالي.

ويأتي إصدار موانئ دبي العالمية للسند التقليدي البالغ قيمته 300 مليون دولار أمريكي الذي تم إدراجه اليوم بعد قيامها بإصدار صكوك بقيمة مليار دولار أمريكي في سبتمبر 2018.

تقوم موانئ دبي العالمية بعمليات تشغيلية ذات نطاق واسع جغرافياً تشمل عدة نطاقات تجارية مترابطة من المحطات البحرية والخدمات البحرية واللوجستية.

ويدعم أحدث إصدارات موانئ دبي العالمية من الصكوك البالغ قيمته مليار دولار أمريكي الدور الذي تلعبه إمارة دبي كواحدة من أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك من حيث القيمة إذ تبلغ القيمة الحالية للصكوك 62.35 مليار دولار أمريكي.

نبذة عن ناسداك دبي

ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. تستقبل البورصة جهات الإصدار  من شتى أنحاء العالم والتي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري. سوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.كما أن سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. و تتخذ البورصة من مركز دبي المالي العالمي  مقراً رئيسياً لها.

© Press Release 2019