مسقط: وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة اليوم الاثنين 26 يناير 2021م اتفاقية تأجير مع شركة إيجل سيراميكس، وذلك في مقر الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وتحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، نائب رئيس الهيئة.

حيث وقع الاتفاقية عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار والفاضل مانوج فالامجي بانتشوتيا، الشريك في شركة إيجل سيراميكس. وبموجب الاتفاقية، ستقوم الشركة بإنشاء مصنع متطور لإنتاج السيراميك في المنطقة الحرة بصحار.

وفي حديثه عن المشروع الجديد، قال عمر المحرزي: "إن إنشاء مصنع لإنتاج السيراميك في المنطقة الحرة بصحار يعزز الفرص القائمة للشركات والمستثمرين الجدد فيما يتعلق بالصناعات الرديفة لهذه المنتجات، الأمر الذي يعزز بدوره من القيمة المضافة المحلية ويتماشى مع هدفنا العام المتمثل في زيادة جاذبية المنطقة الحرة بصحار أمام المستثمرين الجدد سواء على المستوى المحلي أو الدولي. هذا فضلاً عن تعزيز مساهمتنا في الناتج المحلي الإجمالي من قطاعات اقتصادية جديدة في إطار التوجهات العامة لرؤية عُمان 2040 فيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي وتوليد المزيد من فرص العمل للمواطنين".

هذا ويصل حجم الاستثمار في المشروع الجديد إلى نحو 1.2 مليون دولار أمريكي، وسيشغل مساحة أرض تبلغ 20,000 متر مربع في المنطقة الحرة. وسيتم توريد المنتجات النهائية من المصنع إلى السوق المحلي وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبه، أضاف الفاضل مانوج بانتشوتيا: "نحن سعداء بإنشاء مصنعنا الجديد في المنطقة الحرة بصحار ونتطلع إلى أن نشكل قيمة مضافة للمنطقة والاقتصاد المحلي ككل، بالنسبة لنا سيكون هذا المصنع هو الخطوة الاستثمارية الأولى التي سيعقبها خطوات إضافية تتعلق بإنشاء مشاريع أخرى مرتبطة بصناعة السيراميك ومنتجاته لتعزيز حضورنا كأحد أبرز مصنعي هذه المواد في المنطقة. نحن على ثقة بأن منتجات إيجل سيرامكس ستحظى بقبول واسع سواء من السوق المحلي أو الأسواق الإقليمية"

للمزيد من المعلومات عن ميناء صحار والمنطقة الحرة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني soharportandfreezone.com.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.