24 03 2020

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مطارات أبوظبي عن تعيين السيد/شريف هاشم الهاشمي في منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، والذي سيسهم من خلال مهامه الجديدة في تعزيز الجهود التطويرية المتميزة التي تقوم بها الإدارة التنفيذية للشركة.

ويتمتع شريف الهاشمي بخبرة واسعة في مجال الطيران والتقنيات التكنولوجية المتقدمة، حيث سيعمل من خلالها على تحقيق رؤية مطارات أبوظبي بأن تصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم، إذ تتجاوز سنوات خبرته 20 عاماً في مختلف مجالات هندسة الطيران وإدارة مشاريع الطائرات وتطوير التكنولوجيا، إلى جانب خبرته في مجالي الدفاع والأمن، وسيعمل على توظيفها لتطوير التقنيات المتطورة في المطارات ومواصلة تقديم خدمات استثنائية وتجربة سفر سهلة ومريحة للمسافرين عبر مطارات أبوظبي من مختلف أنحاء العالم.

وبهذا الصدد، قال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: "نرحب بانضمام شريف الهاشمي للعمل في مطارات أبوظبي في منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، وبخاصة خلال هذه الفترة الحاسمة من رحلتنا نحو تحقيق رؤيتنا لنصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم، ونحن على ثقة بأنه ومن خلال خبرته الواسعة سيسهم الهاشمي في تعزيز مشاركة مطارات أبوظبي في ترسيخ مكانة الإمارة بصفتها وجهة مفضلة للمسافرين من مختلف دول العالم".

وبدوره قال شريف الهاشمي: "أفخر بالانضمام للعمل في مطارات أبوظبي، وأتطلع إلى المشاركة في مواصلة مسيرتها الريادية المتميزة في القطاع من خلال العمل على تعزيز عملياتها والمساهمة في تطويرها".

وقبل انضمامه للعمل في مطارات أبوظبي شغل الهاشمي منصب رئيس برنامج الدفاع الاستراتيجي وكبير مسؤولي أمن المعلومات في مجلس التوازن الاقتصادي، حيث أشرف على مجموعة واسعة من البرامج والمبادرات المتخصصة في مجال صناعات الدفاع والفضاء الإماراتية. وقبل ذلك شغل الهاشمي العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية في عدد من الجهات أبرزها المجلس الأعلى للأمن الوطني، ومنظمة توقعات استثمار الطاقة، ورويال جت، وطيران الرئاسة. كما يحمل الهاشمي درجة البكالوريوس في علوم الطيران من جامعة سانت لويس في ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

انتهى

لمحة حول مطارات أبوظبي

 
مطارات أبوظبي هي شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل لشركة أبوظبي التنموية القابضة (شركة مساهمة عامة). وتأسست الشركة في مارس 2006 بهدف قيادة عملية تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران في الإمارة. واعتباراً من سبتمبر لعام 2006، تولت الشركة مسؤولية تشغيل وإدارة مطاري أبوظبي والعين الدوليين. وفي العام 2008، ضمّت مطارات أبوظبي إلى محفظتها كُلّاً من مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما. وتقوم مطارات أبوظبي بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحية الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات. وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار.

يمكنكم متابعة مطارات أبوظبي عبر الحسابات الرسمية التالية:

تويتر: https://twitter.com/auh  
إنستاجرام: https://www.instagram.com/adairports  
لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/abu-dhabi-airports  
يوتيوب: www.youtube.com/user/AUHAirport 

فيسبوك: www.facebook.com/adairports  
الموقع الإلكتروني:www.adac.ae www.abudhabiairport.ae 

المكتب الصحفي:

هاتف: +971 55 178 4396

البريد الإلكتروني: ADAC@fourcommunications.com

© Press Release 2020