دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: وقع "مركز محمد بن راشد للفضاء" مذكرة تفاهم مع شركة "إيرباص للدفاع والفضاء"، تنص على تعاون الطرفين في مشروع الإمارات لاستكشاف القمر بما في ذلك مجالات اختبار العينات الأصلية على سطح القمر.

وقد تم توقيع المذكرة من قبل كل من سالم المري، نائب مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء"، وأندرياس ليندنثال، رئيس وحدة العمليات والمنتجات لدى "إيرباص لأنظمة الفضاء"، وذلك على هامش "المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية"، الفعالية الأبرز على مستوى العالم في قطاع الفضاء والتي تُعقد حالياً في "مركز دبي التجاري العالمي".

وتشمل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين نطاق تفصيلي لجوانب التعاون المشترك بما في ذلك، تحقيق الاستفادة الأمثل من الموارد الأصلية في مواقع الاستكشاف، وتعزيز المقدرات الرئيسية لكل من الطرفين لأداء العمليات على سطح القمر مثل مجالات الحركة، والروبوتات، ومعالجة التربة، وغيرها من المجالات الأخرى.

وصرح سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء": "يسرنا أن نتعاون مع شركة ’إيرباص للدفاع والفضاء‘ لتعزيز جهودنا الرامية لاستكشاف المزيد من المعلومات التي تهم البشرية حول سطح القمر. ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا التعاون المثمر في مختلف مشاريع الفضاء ونسعى للوصول إلى الاستفادة المثالية من الموارد المتاحة في هذا القطاع بالمستقبل."

من جانبه قال جان مارك نصر، رئيس قسم أنظمة الفضاء في إيرباص: "حققت دولة الإمارات خطوات استثنائية في قطاع الفضاء، كان أبرزها مسبار الأمل ووصول أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية، لتبرهن للعالم أجمع بأنها مثال يحتذى به لإلهام الشباب حول العالم".

وأضاف نصر: "نفخر في الوقت الذي تواصل فيه دولة الإمارات مسيرتها الناجحة في عالم الفضاء، بأن نعمل مع مركز محمد بن راشد للفضاء، إذ نؤكد من خلال هذه الاتفاقية على مواصلة دعمنا لحكومة الإمارات في تحقيق هدفها بأن تكون من الدول الرائدة في مجال استكشاف الفضاء"

#بياناتحكومية 

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.