إتمام بيع قطعة أرض في المنطقة الحرة الرائدة لصندوق "مشاركة ريت"

قطعة الأرض المُباعة ستحتضن أحد أكبر مرافق التخزين الذاتي في الشرق الأوسط

الصفقة تؤكد الثقة القوية التي يحظى بها مركز دبي للسلع المتعددة والمنطقة التجارية بأبراج بحيرات جميرا بين أوساط المستثمرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة: نفَّذَ مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، بنجاح صفقة عقارية اشتملت على بيع قطعة أرض منفردة مبنيٌ عليها منشأة للتخزين الذاتي، لصندوق "مشاركة ريت" ، وكانت شركة مشاركة المالية هي الممثل عن الصندوق بصفتها مدير صندوق الاستثمار العقاري المتداول "مشاركة ريت" وكان ذلك مقابل سعر إجمالي بلغ 46 مليون درهم (12.6 مليون دولار أمريكي). وقد حُدِّدَ سعر البيع بناءً على تقييمات حصل عليها الصندوق من شركتي تقييم عقاري معتمدتين ومستقلتين.

تبلغ مساحة قطعة الأرض التي استحوذ عليها "مشاركة ريت" حوالي 5,400 متر مربع وتتمتع بموقع استراتيجي في مركز دبي للسلع المتعددة والمنطقة التجارية بأبراج بحيرات جميرا المطلة على شارع الشيخ زايد. وتشمل صفقة الشراء أيضاً مبنى للتخزين الذاتي بمساحة مبنية إجمالية قدرها 13,860 متر مربع. وستقوم "مشاركة المالية" بتأجير المنشأة لشركة "ذا بوكس لخدمات التخزين الذاتي" بعائد إيجار أولي بنسبة 8.7?.

وفي هذه المناسبة، قال بول أشتون، المدير التنفيذي للعقارات في مركز دبي للسلع المتعددة: "يؤكد استحواذ صندوق ’مشاركة ريت‘على قطعة الأرض أن القطاع العقاري في دبي لا يزال يتمتع بالمرونة والجاذبية بالإضافة إلى ثقة السوق بإمكانات البيئة الاستثمارية التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة. ولدى المركز محفظة أراضٍ متميزة للبيع في مختلف أنحاء منطقة أبراج بحيرات جميرا التي تستقطب اهتماماً كبيراً من شرائح متنوعة من المستثمرين والمطورين ممن يبحثون عن فرص استثمارية تحقق لهم عائدات إيجارية قوية".

من جانبه، قال إبراهيم بن فهد العساف، الرئيس التنفيذي لشركة "مشاركة المالية": "استحوذنا من خلال هذه الصفقة العابرة للحدود على قطعة أرض يرافقها عائد إيجار طويل الأجل في واحدة من أكبر المناطق الحرة في العالم. كما أن وجودها ضمن حدود مركز دبي للسلع المتعددة الذي يتميز بإطار تنظيمي واضح ومعايير امتثال سليمة، يجعل منها استثماراً آمناً ومجدياً وخياراً مناسباً لنا".

وبصفته المطور الرئيسي لمنطقة أبراج بحيرات جميرا، إحدى أكثر المناطق حيوية في قلب مدينة دبي، ومشروع منطقة "أبتاون دبي" المرتقب، يلعب مركز دبي للسلع المتعددة دوراً بارزاً في تطوير المشهد العمراني المزدهر لإمارة دبي والتي تلبي احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء.

يعتبر صندوق الاستثمار العقاري المتداول "مشاركة ريت" المدرج في مؤشر العقارات العالمي فوتسي إبرا/ناريت، واحداً من منتجات الاستثمار الواسعة التي توفرها "مشاركة المالية" لدعم الأفراد والشركات التي تسعى لتحقيق أهدافها المالية. كما يعتبر الصندوق أحد أبرز صناديق الاستثمار العقارية المتداولة في المملكة العربية السعودية والمنطقة والذي يتميز بتنوع وجودة أصوله العقارية وعوائدها التأجيرية.

-انتهى-

 

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

مركز دبي للسلع المتعددة

العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية               

pr@dmcc.ae

 

حول مركز دبي للسلع المتعددة

مركز دبي للسلع المتعددة الذي يتخذ من دبي مقراً رئيسياً له هو المنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم، وهو المركز الرائد لتجارة ومشاريع السلع. وسواء من خلال تطوير أحياء نابضة بالحياة تشمل عقارات ذات خصائص عالمية مثل أبراج بحيرات جميرا ومنطقة أبتاون دبي المنتظرة، أو تقديم خدمات أعمال عالية الأداء، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة كل ما يحتاجه مجتمعه المفعم بالحيوية للمعيشة والعمل والازدهار. مركز دبي للسلع المتعددة وجد من أجل التجارة، ويفخر بأنه يعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل.

حول شركة مشاركة المالية

هي شركة رائدة في مجال إدارة الأصول والمصرفية الاستثمارية ومقرها في المملكة العربية السعودية ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية في السعودية، وذلك للتعامل بصفة أصيل، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ في أعمال الأوراق المالية في السوق السعودي، وتوفّر "مشاركة" عدداً من المنتجات والخدمات المبتكرة عالية المستوى لتلبية احتياجات عملائها ويقدمها فريق متخصص في مجال الاستثمار وبما ينسـجم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.