مدينة الكويت-أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن استكمالها بنجاح صفقة الاستحواذ على عمليات أكسا(AXA)  في منطقة الخليج وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات المطلوبة من الأسواق المعنية.  تبلغ قيمة الصفقة 474.75 مليون دولار أمريكي، وهي تعتبر إحدى أكبر عمليات الاستحواذ في قطاع التأمين في المنطقة.

وتتضمن الصفقة، وفقاً لاتفاقية الاستحواذ التي تم توقيعها في أواخر شهر نوفمبر من العام 2020، حصة أكسا في شركة AXA Gulf (البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان وقطر) و شركة أكسا للتأمين التعاوني (السعودية) . وعملية الاستحواذ على حصة شركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين (الإمارات العربية المتحدة) قد تم الموافقة عليها من قبل جميع الجهات الرقابية بالإضافة إلى البنك المركزي في الامارات العربية المتحدة وحالياً في المراحل النهائية لإتمام الصفقة.

كما استحوذت الخليج للتأمين استناداً إلى اتفاقية الاستحواذ على حصة مجموعة يوسف بن أحمد كانو (YBA Kanoo) في AXA Gulf.

الجدير بالذكر أن شركة AXA ، ومن خلال حضور واسع في المنطقة يمتد على مدى  70 عاماً،  تعتبر أكبر شركة تأمين دولية مركبة في خمسة أسواق مع مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين للعملاء من الشركات والأفراد.

تشكل هذه الصفقة خطوة مهمة جداً بالنسبة لعمليات مجموعة الخليج للتأمين حيث ستؤدي إلى توسع محفظة أنشطة التأمين الخاصة بالمجموعة لاسيما أنها أدخلت المجموعة إلى سوقين جديدين في سلطنة عُمان وقطر إلى جانب تعزيز عملياتها التأمينية في البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. إن خدمة الجودة المعززة التي تركز على العميل، الإيرادات المشتركة ورأس المال البشري، بالإضافة إلى استراتيجية النمو المستدام، تساعد المجموعة على أن تصبح واحدة من أكبر شركات التأمين وأكثرها تنوعًا في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين السيد خالد سعود الحسن "يسعدنا إتمام هذا الاستحواذ وهو الأمر الذي يمثل علامة بارزة في رحلتنا التوسعية. سيتم تعزيز النمو المتسارع لأعمال التأمين وجودة الخدمات من خلال تواجدنا الجغرافي الموسع عبر 13 سوقاً في المنطقة لخدمة عملائنا، مع الاستفادة من الشبكة الدولية الحالية والنظام البيئي لشركة AXA Gulf. أود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة المجموعة وكبار المساهمين، شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية، على دعمهم المتواصل من أجل استكمال عملية الاستحواذ بنجاح أتقدم بالشكر لكل من ساهم في إتمام هذا الاستحواذ على كافة جهودهم المتميزة في هذا الإنجاز، وكما أتقدم بالشكر والتقدير لكافة الجهات الرقابية على تعاونهم ودعمهم. وأخيراً يسعدني بالإنابة عن عائلة مجموعة الخليج للتأمين بالترحيب بزملائنا الجدد متمنياً للجميع كل التوفيق والنجاح".

بدوره  قال الرئيس التنفيذي لشركة AXA Gulf السيد بول أدامسون "بفضل التعان الصارم والفعال مع الجهات الرقابية في الأسواق الخمسة المعنية , لقد تمكنا من الحفاظ على سلامة عملياتنا الحالية . لقد أظهر شركاؤنا والوسطاء والعملاء الثقة والصبر. ومع دخولنا المرحلة النهائية من هذه العملية، نتطلع إلى مواصلة الوفاء بوعودنا بدعم من مساهمينا الجدد وضمان استمرارية عملياتنا وفريق عملنا. مما يضمن عدم تأثر عملائنا بهدة العملية. سيسمح لنا هذا الفصل الجديد , بتعزيز وزننا وقدرتنا وبصمتنا في جميع أنحاء المنطقة وتمكيننا من تنمية ميزتنا التنافسية من خلال توفير  فرص عمل مستدامة بدعم من المجتمعات المحلية التي نعمل فيها".

سوف تتحول العلامة التجارية من AXA  إلى GIG  خلال الأشهر القليلة القادمة.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.