دبي، الإمارات العربية المتحدة: اختتم مجلس دو للتوازن بين الجنسين، التابع لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أولى ندواته الداخلية التي ينظمها عبر الإنترنت والتي تهدف إلى مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وتحقيق أعلى مستويات المشاركة والاندماج في بيئة العمل. وشملت أجندة الجلسة، التي عُقدت تحت شعار "تحدي النماذج النمطية بين الجنسين من خلال العمل في قطاعات قائمة على التنوع"، مشاركة أربع متحدثات كضيفات شرف، تلتها جلسة مخصصة لطرح الأسئلة والأجوبة تبادل فيها المشاركات تجاربهن الخاصة وقدمن أفكاراً ورؤى جديدة حول تعزيز مفهوم المساواة بين الجنسين.

وسلّطت معالي شمسة صالح، الأمين العام لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، والتي كانت المتحدثة الأولى في الندوة، الضوء على الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتحقيق أهداف التوازن بين الجنسين، إضافة إلى المبادرات التي تم اعتمادها لتعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين وزيادة الوعي حول النماذج النمطية السائدة عبر قطاعات الأعمال على المستوى الاتحادي. وتطرقت بعد ذلك سعادة ساماتا جيفتي بوكاري، القنصل العام لغانا، إلى مناقشة العوائق التي تحول دون تحقيق المرأة النجاحات المأمولة في مجال الشؤون الدبلوماسية إلى جانب التأثير الكبير الذي يمكن أن تحدثه المرأة العاملة في السلك الدبلوماسي.

وشاركت المهندسة هبة شبروق، خبيرة تسويق المنتجات وزميلة برنامج TechWomen، بعض الأفكار حول كيفية مساهمة الموظفين والموظفات في النمو الاقتصادي سواءً على المستوى المؤسسي أو الوطني، إضافة إلى كيفية التخلص من النماذج النمطية السائدة للجنسين بما يساهم في توفير فرصة اكتساب مهارات ومواهب جديدة تعزز المسارات المهنية للمرأة. وألقت بعد ذلك مريم البلوشي، المدير البيئي في الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، كلمة شرحت فيها الأسباب التي دفعتها لاختيار المتابعة في مسيرة مهنية في أحد القطاعات التي عُرفت تقليدياً باستقطاب الموظفين من الذكور دون الإناث، كما سلطت البلوشي الضوء على التطور والتحسن المستمر الذي شهده مفهوم التوازن بين الجنسين عبر هذا القطاع. وشهدت الندوة الرقمية تفاعلاً كبيراً من جانب موظفي دو مع الأفكار ووجهات النظر التي قدمتها الضيفات، حيث اكتسب الموظفون رؤى جديدة ستسهم في دفع أجندة التوزان بين الجنسين في شركة دو.

وقالت حنان أحمد، رئيس الشؤون التنظيمية والحوكمة بالإنابة في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ورئيس مجلس دو للتوازن بين الجنسين: "نفخر بالجهود والمبادرات المستمرة التي نطلقها لتعزيز مبدأ التوازن بين الجنسين والتي أثمرت نتائج وإنجازات لافتة تشكل ركيزة أساسية لرؤيتنا وطموحاتنا بأن نكون قدوة يحتذى بها في مجال دعم وتعزيز مفهوم التنوع في مكان العمل. ويكمن هدفنا من خلال هذه الجهود في إلهام الشركات في جميع أنحاء الدولة للمباشرة في اتخاذ خطوات استباقية مماثلة تساهم في تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم في مجتمعاتنا المحلية،. وتشكل ندوتنا الأخيرة عبر الإنترنت أحدث خطواتنا نحو تحقيق هذه الرؤية، حيث أجمع المشاركون في الندوة على أهمية تغيير الصور النمطية وتوفير فرص متساوية. ونحن ملتزمون بمواصلة العمل على تعزيز مبادئنا المؤسسية الداخلية التي تركز على زيادة مستوى المشاركة والتمثيل المتساوي لكلا الجنسين، بما يضمن لنا إحراز المزيد من التقدم على صعيد تعزيز المساواة بين الجنسين في بيئة العمل".

تأسس مجلس دو للتوازن بين الجنسين في شهر يناير من العام 2019 كجزء من التزام دو بدعم رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والرامية إلى تعزيز التنوع بين الجنسين في مكان العمل. ويهدف المجلس إلى زيادة الوعي وتشجيع النقاشات والحوارات البناءة وتعزيز الممارسات المستدامة داخل المؤسسة. وتشمل مهام المجلس أيضاً العمل على توفير بيئة عمل تدعم المساواة بين الجنسين وتمكّن العنصر النسائي من خلال تعزيز مهارات وخبرات الموظفات وضمان تطوير مساراتهن المهنية وذلك بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية الرامية لجعل دولة الإمارات بين أفضل 25 دولة على مستوى العالم في مجال المساواة بين الجنسين بحلول عام 2021.

يمكن تنزيل فيديو لملخص الندوة من هنا: https://we.tl/t-8RDh0UwJfs

-انتهى-

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.