الدوحة : تنظّم كليّة شمال الأطلنطي في قطر معرضاً افتراضيّاً للتوظيف يضمّ أكثر من 50 مؤسّسة مشاركة. يهدف المعرض الذي يمتّد على فترة يومين الى توفير العديد من فرص التوظيف والرعاية ويعطي الزوّار فرصة للتعرّف أكثر الى العالم المهنيّ، والاستفسار عن المهارات الأساسيّة التي يبحث عنها أصحاب العمل واكتشاف الوظائف المتاحة في السوق. يفتح المعرض أبوابه للجميع في قطر وخصوصاً لطلاّب المدارس الثانويّة وطلاّب وخرّيجي الكليّة من العاشرة صباحاً وحتّى الخامسة من بعد الظهر.

يشكّل هذا المعرض محطة سنويّة للكليّة، تُنظّم للمرّة الأولى بطريقة افتراضيّة، ولكنّه يأتي بنفس الزخم والفرص المهمّة للتواصل والمشاركة. واستعداداً للمعرض، سيعمل طلاّب شمال الأطلنطي في قطر مع المستشارين المهنيين في الكليّة بهدف تنمية المهارات التي تزيد من فرصهم في الحصول على عمل، وسيستمعون الى نصائح المستشارين حول كيفيّة إجراء المقابلات وتحسين سيرتهم الذاتيّة. كذلك يسلّط المعرض الضوء على تطلّعات الباحثين عن عمل وتصوّرهم لمسيرتهم المهنيّة.

وتعليقاً على هذه الفعاليّة قال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس كليّة شمال الأطلنطي في قطر: " هذا المعرض ليس مناسبة للقاء الشركات بالباحثين عن عمل فقط، بل يتخطّاها ليكون مركزاً للتفاعل والتشاور وبناء القدرات. إنّ الطالب في كليّة شمال الأطلنطي في قطر هو محور اهتمامنا، وفي هذا الإطار نعمل جاهدين لمنحه فرص اختبار تجارب تعليميّة من أرض الواقع، ليتمكّن من الاستفادة منها ونقل المعرفة التي اكتسبها الى خارج صفوفه الدراسيّة ومشاركتها على أوسع نطاق. إنّ هذا الحدث السنويّ هو جزء من مجموعة نشاطات تنظّمها الكليّة من أجل مساعدة الطلاّب على اكتشاف مسارهم المهنيّ.  كذلك تضمّ  شمال الأطلنطي أيضاً مركزاً للاستشارة المهنيّة والموارد حيث يقدّم المتخصّصين فيه المشورة للطلاّب حول أفضل الطرق للبحث عن عمل وتنمية المهارات المهنيّة المناسبة للحصول على الوظيفة التي يرغبون بها. وختاماً نوّد أن نشكر كلّ شركائنا على مساهمتهم في هذا المعرض، على أمل أن يبقى التعاون قائماً في ما بيننا بهدف تنشئة ودعم أجيال من العقول الشابة والطموحة."

يضمّ المعرض شركات من مختلف القطاعات الاقتصاديّة ومنها المصارف والتجارة والتكنولوجيا والاتّصالات والهندسة والصحّة وصناعة الغاز والنفط. كذلك يتخلّل المعرض ندوات افتراضيّة وحلقات نقاش وسيتمّ استضافة متحدّثين بارزين في عالم الأعمال والتطوير.

للتسجيل في المعرض يرجى زيارة https://vfair.cna-qatar.edu.qa/ar

 والجدير بالذكر أنّ كليّة شمال الأطلنطي في قطر خرّجت أكثر من 7000 طالب يساهمون في تلبية حاجات اقتصاد قطر المتنامي. تقدّم الكليّة برامج البكالوريوس والماجستير في مجالات مختلفة ومنها الأعمال، تكنولوجيا المعلومات، الهندسة والعلوم الصحيّة. وقد تمّ تطوير هذه البرامج بناءً على معطيات الاقتصاد المحليّ وشركاء الكليّة من مختلف القطاعات، ويتمتّع الاساتذة الذين يدرّسون هذه البرامج بخبرة كبيرة في هذا المجال.

-انتهى-

حول كليّة شمال الأطلنطي في قطر:

كليّة تطبيقيّة وطنيّة تقدّم برامج البكالوريوس التطبيقي وبرامج الدبلوم في مجالات عدّة. توفر الكليّة أكثر من 30 برنامجاً خاصاً بإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الهندسة والمهن الصناعية، العلوم الصحية، التعليم والتدريب المستمرّ ما بعد التخرّج وغيرها. واشتهرت الكليّة بمقاربتها التعليميّة المميّزة التي تضع الطالب في صلب اهتماماتها، وبمرافقها التدريبيّة المتطوّرة والفريدة من نوعها. منذ افتتاحها في العام 2002، خرجت الكليّة آلاف الطلاّب الذين انخرطوا سريعاً في سوق العمل ويساهمون في تحقيق أهداف رؤية قطر 2030.

للمزيد من المعلومات الاتّصال:

مريم الموسوي، رئيسة قسم التواصل

إدارة التسويق والعلاقات العامة

هاتف:  +974 4495 2930

maream.almousawi@cna-qatar.edu.qa

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.