أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة شيميرا كابيتال (ذ.م.م)، المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي، أن قيمة الأصول المدارة قد تخطت ال 50 مليون درهم إماراتي (13.6 مليون دولار أمريكي) في الصندوق الاستثماري المتداول الذي يتتبع مؤشر اس اند بي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات.

وقد تم تصنيف الصندوق ضمن أكبر ثلاثة صناديق استثمارية متداولة في أسواق الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد انقضاء 6 أشهر على إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي في أغسطس من العام الماضي. ويتتبع الصندوق مؤشر اس اند بي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات (S&P UAE Domestic Shariah Liquid 35/20 Capped Index) كود بلومبيرج (SPSHDAAN) الذي تم استحداثه لقياس أداء مجموعة من الأسهم عالية السيولة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لشركات تتخذ من الإمارات مقرًا لها.

ولقد أسهم سعي المستثمرين إلى المشاركة الفعّالة في اقتصاد دولة الإمارات في النمو الملحوظ للصندوق الاستثماري المتداول التابع لشركة شيميرا كابيتال. واستفاد المستثمرون من أداء الصندوق في الأشهر الستة الأولى حيث ازداد سعر الوثيقه (صافي قيمة الأصول) بنسبة تفوق ال 19% ضمن الفئتين المطروحتين من شيميرا كابيتال1.

وقال سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال: ’’ لقد ساهم الأداء القوي والتدفقات المالية بتسريع عملية نمو الصندوق الاستثماري المتداول الخاص بشركتنا والذي يتتبع حركة مؤشر اس اند بي. وساعدت تلك العوامل بشكل أساسي في وصولنا إلى تلك المرحلة المفصلية المهمة في فترة قصيرة. اننا نلمس قابلية متزايدة بين المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمارات المتنوعة، ونطمح من خلال صندوق الاستثمار المتداول الخاص بنا إلى تمكين المستثمرين من الاستفادة من الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل فعّال‘‘.

ومن جهته قال شريف سالم، رئيس قطاع الاستثمار – الأسواق الماليه بشركة شيميرا كابيتال: ’’ تواجه الصناديق الاستثمارية المتداولة في منطقة الخليج العربي تحديات عدة، مثل الافتقار إلى الضوابط المتعلقة بمستشاري الاستثمار المعتمدين، فضلاً عن النقص في الأموال المخصصة للاستثمار طويل الأمد في الأسواق المحلية مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين والصناديق الجامعية وصناديق الثروة السيادية. ولكننا متفائلون رغم تلك التحديات لمستقبل صناديق الاستثمار المتداولة في المنطقة ونفخر بتقديم أدوات استثمار بسيطة وفعالة من حيث التكلفة تناسب المستثمرين من فئات مختلفة‘‘.

يبلغ عدد الصناديق الاستثمارية المتداولة عالميًا أكثر من 6,970 صندوق تفوق قيمة أصولها ال 7 تريليون دولار أمريكي وتتوزع على أكثر من 400 مزود، ويعتبر عدد تلك الصناديق منخفضًا نسبيًا في منطقة الشرق الأوسط حيث تقارب قيمتها ال 285 مليون دولار أمريكي فقط. وقد تم اطلاق صندوق الاستثمار المتداول الذي يتتبع مؤشر اس اند بي المتوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات Chimera S&P UAE Shariah ETF ليتيح الاستفادة من توجه المستثمرين نحو الاستثمارات المتنوعة وفرص النمو الواعدة في المنطقة.

ويحظى الصندوق المتداول بدعم شركة ستاندرد اند بورز موفر خدمات المؤشر وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود الذي يقوم بدور الحافظ الأمين المحلي وبنك أوف نيويورك ميلون بدور الحافظ الأمين العالمي لصندوق الاستثمار المتداول التابع لشركة شيميرا كابيتال. وتضم قائمة المفوضين المعتمدين للصندوق كل من الدولية للأوراق المالية، المجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة، وشركة بي اتش مباشر للخدمات المالية وشركة أرقام سيكيوريتيز.

-انتهى-

للاستعلام والتواصل:

 مرام الهندي (+971 50 751 9807)

ChimeraCapital@kekstcnc.com

عن شركة شيميرا كابيتال ذ.م.م

شيميرا كابيتال ذ.م.م هي شركة استثمار تابعة لشركة شيميرا للاستثمار ذ.م.م وتتخذ من أبوظبي مقرًا لها. تقوم الشركة بتوفير باقة مميزة ومتنوعة من الأدوات الاستثمارية الابتكارية لعملائها تركيزًا على الأصول البديلة وفئات الأصول غير التقليدية. وتقوم الشركة بتوظيف ما تحظى به الشركة الأم من خبرات واسعة في مجال الاستثمارات الخاصة، وما تتمتع به من مكانة خاصة لدى مزودي الخدمات المالية المتميزة، فضلًا عن علاقاتها الراسخة بمؤسسات الوساطة المالية وشبكة واسعة من أصحاب الثروات إلى جانب شركات إدارة الثروات والاستثمارات، وذلك من أجل تعظيم المردود والعائد الاستثماري. الشركة حاصلة على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية وتعمل بموجب القواعد التنظيمية للهيئة، بالإضافة إلى تطبيق أعلى المعايير الدولية فيما يتعلق بالحوكمة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.