22 01 2020

الدفعة الأولى تضم 12 مشاركاً من نجوم المحتوى الرقمي العالميين

"مسار المحترفين " سيتضمن جلسات ملهمة بقيادة متحدثين عالميين مثل جولدي تشان، كاسي روما، وجيريمي فيست حول زيادة عدد المتابعين" وبناء علامة تجارية فعّالة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : كشف مؤتمر "فيدكون"، أكبر حدث عالمي لمحتوى الفيديو عبر الإنترنت، عن قائمة المشاركين في دورته الأولى التي ستقام في أبوظبي وستضم 12 شخصية من أبرز مبتكري المحتوى الذين سيشاركون في فعاليات المؤتمر التي تشمل جلسات نقاش ولقاءات مع المعجبين وتحديات الألعاب والعروض الموسيقية والمزيد، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 25 إلى 28 مارس 2020.

ومن المقرر أن يستضيف "فيدكون أبوظبي"، الذي يُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، كل من المبتكر والممثل أليكس وسابي، الشقيقان روان ورايان، سفير الأمم المتحدة للشباب والسلام ومخرج الأفلام برنت ريفيرا، الراقص الشهير مات ستيفانينا، والثنائي رانز كايل ونيانا غيريرو، بالإضافة إلى ومبتكر المحتوى الأسرع نمواً في المنطقة ناز، مدونة الجمال الرائدة ميشيل دي، ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي ليكسي ريفيرا، بن أزيلارت من الساحل الغربي الأمريكي، صاحب مدونة الفيديو الحائز على جوائز ويل داسوفيتش، وعاشق السفر إكناني.

كما كشف "فيدكون" عن مجموعته الأولى من المتحدثين والجلسات المقررة ضمن "مسار المحترفين"، إذ سيشهد حضور نخبة من أبرز المتحدثين العالميين بما في ذلك جولدي تشان وكاسي روما وجيريمي فيست، لأكثر من 40 جلسة ملهمة وعملية وغنية بالمعلومات. تشمل بعض الجلسات في "مسار المحترفين" ضمن "فيدكون أبوظبي 2020":

·     منصة "تيك توك": أسباب انتشاره الهائل وكيفية توظيفه لمصلحة  العلامة التجارية.

·     التوسع عالمياً: كيفية تعزيز الحضور والتفاعل مع متابعي "يوتيوب" على مستوى العالم.

·     بناء برنامج شراكة قوي لصنّاع المحتوى: دروس فاعلة من أبرز الشبكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

·     تحقيق العائد على الاستثمار: قياس تأثير الحملات الإعلانية التي يقوم بها نجوم مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "تؤكد القائمة الأولى التي تضم مجموعة من أشهر مبتكري المحتوى في هذه الفعالية الجهود التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وشركائها لترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة لاستضافة أبرز الفعاليات العالمية في مختلف المجالات والقطاعات من بينها المجال الرقمي. مضيفاً: "نتطلع إلى الكشف لاحقاً عن المزيد من الأسماء المؤثرة في هذا المجال والتي من المتوقع أن تلاقي جميعها إعجاب ورضا الجمهور من المقيمين والزوار على حد سواء."

وفي هذا السياق، قال جيم لاودرباك، المدير العام لمؤتمر "فيدكون": "نعتزم استضافة مجموعة من مبتكري المحتوى المبدعين من مختلف أنحاء العالم لتكون النسخة الأولى من "فيدكون أبوظبي" حدث رائد لا يُنسى.  هدفنا تقديم صورة حيوية ومبتكرة عن الإمارات العربية المتحدة من خلال فعاليات المسار العام، كما يسرنا الكشف عن القائمة التي وقع اختيارنا عليها من مبتكري المحتوى المشاركين، حيث يتبنى كلٌ منهم فكراً تقدمياً يتمحور حول جعل المحتوى في متناول الجميع، الأمر الذي أحدث نقلة نوعية في قطاع الإعلام حول العالم. وكلنا ثقة بأنهم سيلبّون تطلعات متابعيهم الحاليين والجدد في الشرق الأوسط".

وسيستضيف "فيدكون أبوظبي" محتوى مبتكر وعملي وغني بالمعلومات من إبداع كبار صناع المحتوى في هذا المجال ضمن مساحة " مسار المحترفين"، إلى جانب نصائح عملية واستشارات وأفكار ملهمة لمساعدة المبتكرين الصاعدين على إنشاء مقاطع فيديو أفضل وبناء قاعدة جماهيرية وتحقيق الإيرادات.

ويتضمن فيدكون أبوظبي ثلاث مسارات متنوعة وهي المسار العام المصمم خصيصاً لمحبي محتوى الفيديو عبر الإنترنت، مسار صنّاع المحتوى الذي يتوجّه تحديدًا لصنّاع ومبتكري المحتوى، بإشراف خبراء في هذا المجال لاكتساب رؤى ملهمة وخبرات مثمرة تساعدهم في بناء علامتهم التجارية وتنمية قاعدة جماهيرية وإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة. ومسار المحترفين الذي يستضيف المسؤولين التنفيذيين في قطاع الفيديو عبر الإنترنت ويرشدهم حول كيفية إنشاء مجتمعات مستدامة ومربحة، بالإضافة إلى اطلاعهم على أفضل الممارسات والاستراتيجيات التي تحدد ملامح مستقبل الفيديو عبر الإنترنت.

سيتم الإعلان عن تفاصيل إضافية حول المزيد من المبتكرين المشاركين والبرامج الجديدة والمتحدثين والأنشطة والفعاليات خلال الأسابيع القادمة.

لمتابعة أحدث المستجدات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: https://vidconabudhabi.com/ أو حساب "فيدكون" @vidconabudhabi على وسائل التواصل الاجتماعي إنستاجرام وتويتر ويوتيوب وسناب تشات.

التذاكر متوفرة عبر الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae

-انتهى-

للمزيد من المعلومات وللاستفسارات الإعلامية الرجاء التواصل مع:

 Mena.Nasr@hkstrategies.com

Rami.chmaysani@hkstrategies.com

لمحة عن مؤتمر 'فيدكون'

يعتبر هذا المؤتمر أكبر تجمع في العالم للجماهير والمبدعين والمسؤولين التنفيذيين والعلامات التجارية التي تقوم ببناء وتعزيز المجتمعات على الإنترنت. احتفلت الفعالية الرئيسية، 'فيدكون أمريكا'، بالذكرى العاشرة لتأسيسها، بحضور 75 ألف مشارك وأكثر من 120 علامة تجارية. وواصلت فعاليات 'فيدكون' توسعها العالمي في عام 2019 مع إطلاق الدورة الأولى من قمة 'فيدكون آسيا'، بالإضافة إلى الإعلان عن 'فيدكون المكسيك' و'فيدكون أبوظبي' في عام 2020 لتنضما إلى قائمة الفعاليات الدولية والتي شملت سابقاً أستراليا ولندن. يعود الفضل في تأسيس 'فيدكون' لمنشئيْ المحتوى المخضرمين على منصة 'يوتيوب' جون وهانك غرين (Vlogbrothers) والذي قامت 'فياكوم' بالاستحواذ عليه عام 2018.

لمحة عن شبكة فياكوم الإعلامية الدولية

تعدّ شبكة فياكوم الإعلامية الدولية (VIMN) جزءاً من 'فياكوم انك' (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: VIAC)، وتضم محفظتها العديد من العلامات التجارية الترفيهية متعددة الوسائط الأكثر رواجاً في العالم، بما فيها Network 10 والقناة 5 في المملكة المتحدة وViacom 18، وViacomCBS وMTV وInternational Studios وNickelodeon وComedy Central وBET وPluto TV وParamount Network وغيرها. وتقدم العلامة بالإضافة إلى خدمات العرض المبتكرة ومنتجات الفيديو الرقمية إمكانات إنتاجية هائلة وحلول توزيع وإعلان للشركاء في أكثر من 180 بلد ومنطقة حول العالم.

لمحة عن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة عالمياً باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي ومتحف اللوفر أبوظبي. وتدعم الدائرة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الدائرة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

© Press Release 2020