20 11 2018

بحسب تصنيف مؤسسة يونيفرسوم لجهة العمل الأكثر جاذبية لعام 2018

- صنفت EY بين أفضل 10 جهات عمل في دولة الإمارات من قبل طلاب إدارة الأعمال

- صنفت EY في المركز الثالث عالميًا كأكثر جهات العمل جاذبية

- تظهر النتائج التزام EY بتطوير قادة الأعمال المستقبليين في المنطقة

- بصفتها جهة عمل مفضلة، تسعى EY باستمرار إلى تعزيز التنويع بين الجنسين في المنطقة، حيث أن 45% من الخريجين في الإمارات الذين تم توظيفهم لدى الشركة هذا العام هم من الإناث

دبي: اختار طلاب إدارة الأعمال في دولة الإمارات شركة "إرنست ويونغ" (EY) كجهة عمل مفضلة بين الشركات "الأربع الكبار"، بحسب آخر استطلاع أجرته شركة "يونيفرسوم" بعنوان "تصنيف أكثر جهات العمل جاذبية لعام 2018". كما جاءت EY بين أفضل عشر شركات في دولة الإمارات والثالثة على مستوى العالم كأكثر جهات العمل جاذبية بين طلاب إدارة الأعمال.

وقال عبد العزيز السويلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في EY الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

"نحن فخورون بالحصول على لقب جهة العمل الأكثر جاذبية بين الشركات الأربع الكبار من قبل طلاب إدارة الأعمال من جامعات الإمارات والسعودية ولبنان. يعتبر الشباب من اهم أصول شركتنا ولهم دور كبير في نجاحنا. ففي بيئة الأعمال التي نعيش فيها اليوم، يتوقف البقاء على التركيز على الابتكار، والشباب هم بلا شك المحرك الرئيسي للابتكار. نحن نفخر بدعم نمو وتطور موظفينا من الخريجين الجدد لمواصلة التقدم في مسيرتهم المهنية، فهذا عنصر أساسي في هدفنا لبناء عالم أفضل في مجال العمل".

ومن جانبه قال جو مورفي، الشريك المسؤول لدى EY في دولة الإمارات:

"نحن سعداء بحصولنا على لقب أفضل جهة عمل بين الأربع الكبار في الإمارات من قبل طلاب إدارة الأعمال. وإننا ملتزمون بتزويد الخريجين بفرصة لتحدي مهاراتهم ضمن بيئة عمل ممتعة وشمولية توفر لهم الفرصة للنمو والتطور كأفراد ناجحين خلال مسيرتهم المهنية".

وشمل استطلاع شركة "يونيفرسوم غلوبال" 21,860 طالبًا وطالبة وخريجين جدد من 80 جامعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ولبنان، كجزء من استطلاعها الخاص بالمواهب العالمية، الذي يهدف لفهم الطموحات المهنية لجيل الألفية (جيل الثمانينيات) وجيل التسعينيات والألفين -  أي القوى العاملة المولودة بين عامي 1984 و2007.

وجرى تقييم الشركات استنادًا إلى مجموعة من المقاييس التي تعتبر ذات أهمية قصوى للطلاب بما في ذلك، الموازنة بين العمل والحياة الشخصية، والابتكار والمسؤوليات الهادفة، وبيئة العمل الحيوية والودية، والثقة في التقدم، وفرص التدريب والتطور المهني. وعند سؤالهم عن الصناعات المحددة التي يرغبون في العمل ضمنها، كان طلاب إدارة الأعمال منجذبين إلى وظائف في الاستشارات الإدارية والخدمات المالية والبنوك والتدقيق والمحاسبة.

هذا وتوظف EY في كل عام عددًا كبيرًا من الخريجين في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وخلال العام الماضي، وظفت الشركة أكثر من 300 خريج عبر 12 دولة في المنطقة، مع الحرص على تركيز جهودها على توظيف خريجين حاصلين على شهادات ذات صلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). وفي عام 2018، وظفت EY المزيد من خريجي مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضات في مجال التدقيق مقارنة بالعام الذي سبق.

ومن خلال التركيز على استراتيجيات توظيف تعزز التنويع والشمولية، فإن 49% من خريجي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تم توظيفهم هذا العام كانوا من الإناث، ومن بين 300 موظفًا، هناك 290 خريجًا من الناطقين باللغة العربية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وظفت EY مواطنين إماراتيين في تخصصات التدقيق والضريبة والاستشارات والخدمات الاستشارية للمعاملات، وكان 45% منهم من الإناث.

ورحبت EY بالخريجين الجدد الذين يزيد عددهم عن 300 ضمن مكاتبها عبر سلسلة من البرامج التعريفية في ست مدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشملت هذه البرامج سلسة من التدريبات لمساعدة الخريجين على التأقلم مع بيئة العمل الجديدة، وتطوير المهارات القيادية، ومهارات الأعمال والعروض التقديمية، وبناء الثقة مع العملاء.

وعلى مستوى العالم، يعمل لدى EY ما يزيد عن 230,000 شخص في أكثر من 140 بلدًا، ويقومون بتقديم الخدمات والمشورة لنخبة من أهم الشركات والمؤسسات في العالم. وفي منطقة الشرق الأوسط وحدها، تأسست EY قبل 95 عامًا، ويعمل لديها ما يزيد عن 7000 شخص.

-انتهى-

إرنست ويونغ (EY) | التدقيق المالي | الاستشارات الضريبية | المعاملات التجارية | الخدمات الاستشارية

نبذة عن شركة EY

‎EY هي شركة رائدة عالميًا في مجال التدقيق المالي والاستشارات الضريبية والمعاملات التجارية والخدمات الاستشارية. وتساعد الخدمات التي نقدمها لعملائنا في شتى المجالات على زيادة الثقة في أسواق المال والمساهمة في بناء الاقتصادات حول العالم. ويمتاز موظفونا حول العالم بأنهم متضامنون من خلال قيمنا المشتركة والتزامنا الثابت بالجودة وأن نحدث التغيير للأفضل من خلال مساعدة موظفينا وعملائنا والمجتمع لتحقيق النمو المستدام والابتكار والتميز. ونحن نسعى جاهدين لبناء عالم أفضل للعمل في المجالات التي تتصل بعملنا ومعرفتنا وخبراتنا.

تشير EY إلى المنظمة العالمية أو إلى احدى الشركات الأعضاء في إرنست ويونغ العالمية المحدودة، حيث تعتبر كل شركة في المنظمة كيانا" قانونيا" مستقلا". وكونها شركة بريطانية محدودة بالتضامن، لا تقدم إرنست ويونغ العالمية المحدودة أية خدمات للعملاء. 

بدأت EY العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 1923. وعلى مدى أكثر من 90 عاماً، واصلت الشركة النمو حتى وصل عدد موظفينا إلى أكثر من 6000 موظف في 20 مكتباً و15 دولة تجمعهم قيم مشتركة والتزام راسخ بأعلى معايير الجودة. ونحن مستمرون في تطوير قادة أعمال بارزين لتقديم خدمات استثنائية لعملائنا والمساهمة في دعم المجتمعات التي نعمل بها. إننا فخورون بما حققناه على امتداد الأعوام التسعين الماضية، لنؤكد من جديد على مكانة EY الرائدة باعتبارها أكبر مؤسسة الخدمات المتخصصة والأكثر رسوخاً في المنطقة.

2018 © إرنست ويونغ العالمية المحدودة.

جميع الحقوق محفوظة.

تم إعداد هذه الوثيقة لأغراض عامة فقط، ولا يُقصَد منها أن تكون معتمدة بشكل رسمي في استشارات الشؤون المحاسبية أو الضريبية أو غيرها من الاستشارات المهنية. وفي حال وجود أي استفسار؛ يُرجى الرجوع إلى الاستشاريين المعنيين للحصول على المشورة اللازمة.

ey.com/mena

© Press Release 2018