26 06 2019

ضمن فعاليات الدورة الثالثة لقمة "فينتك أبوظبي" 2019

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن سوق أبوظبي العالمي، مركز أبوظبي المالي الدولي الحائز على جوائز عالمية، عن إطلاق مبادرة جديدة، "فينتك 50"، والدورة الثالثة من تحدي الابتكار ضمن فعاليات قمة "فينتك أبوظبي" 2019.

يقدّم تحدي سوق أبوظبي العالمي للابتكار الذي طال انتظاره، مجموعة تقارير لمشكلات يطرحها فينتك والتي تمثل التحديات المختلفة التي تواجهها المؤسسات المالية والشركات والمستهلكون في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. يبدأ قبول طلبات المشاركة في تحدي الابتكار من الآن وحتى 23 سبتمبر 2019. وستتم دعوة المتقدمين الذين وقع عليهم الاختيار لأبوظبي، لعرض حلولهم المبتكرة والملائمة للسوق لشركاء الأعمال المحتملين والوفود في "فينتك أبوظبي" 2019، الذي سيعقد من 21 - 23 أكتوبر 2019، للمزيد من المعلومات حول تحدي الابتكار: https://www.fintechabudhabi.com/fintech-abu-dhabi-innovation-challenge

كما يسر سوق أبوظبي العالمي دعوة شركات فينتك الناشئة، وتلك التي تتطلع لتوسعة نطاقها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، للمشاركة في التحدي بحلول مبتكرة تلائم تقارير المشكلات المطروحة، والاندماج في مجتمع فينتك الأوسع.

وفي هذا الصدّد صرح ريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي، قائلاً: "نحن متحمسون لإطلاق "فينتك 50"و تحدي الابتكار، ضمن فعاليات الدورة الثالثة لقمة "فينتك أبوظبي" 2019، لنُقدّم المزيد من الشركات الواعدة ونوفر لها فرصة للنمو وتوسعة نطاق أعمالها.

وباعتبار سوق أبوظبي العالمي منصة عالمية لدعم التكنولوجيا المالية (فينتك)، أسسنا منصة "بلغ آند بلاي" العالمية لدعم المبتكرين، والشركات المالية الناشئة، والمستثمرين. ولدينا هذا العام العديد من المبادرات المميزة، بما في ذلك منصة (Hub 71)، وصندوق Catalyst لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية في أبوظبي والمنطقة. كما سنقدّم "فينتك أبوظبي" وتحدي الابتكار إلى مختلف مراكز (فنتك) في جميع أنحاء العالم. ونتطلع إلى جلب أفضل المبتكرين والمستثمرين إلى أبو ظبي في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2019، لنُسلّط الضوء على مجتمع (فنتك) الخاص بنا ونخلق فرص جديدة للأعمال عبر فينتك أبوظبي."

الترويج لـ فينتك أبوظبي في مدن عديدة حول العالم

لتشجيع المزيد من المشاركين للانضمام لمجتمع (فنتك) الخاص بسوق أبوظبي العالمي، ستُعقد في مدن مختلفة حول العالم، سلسلة من الفعاليات الخاصة بتحدي الابتكار، للترويج لـهذا التحدي الذي سيكون ضمن فعاليات "فنتك أبوظبي". وسيتم دعوة مبتكري حلول التكنولوجيا المالية لعرض حلولهم الواعدة الخاصة بتحدي الابتكار في إحدى المدن في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الشمالية.

مبادرة جديدة: اختيار أفضل 50 مبتكراً لحلول التكنولوجيا المالية

من بين مجموعة المتقدمين العالميين لتحدي الابتكار، سيتم اختيار أفضل 50 مبتكراً لحلول التكنولوجيا المالية، وستتم دعوتهم لقمة "فينتك أبوظبي" 2019 وتُقدم لهم فرصة لقاء المستثمرين والشركاء والعملاء المحتملين.

دمج 12مشارك في المرحلة النهائية مع مؤسسات وشركات مالية

سيتم اختيار حوالي 12 مشتركاً من الدور النهائي من فينتك 50 من قبل لجنة تحكيم عالمية لعرض حلولهم المبتكرة على المسرح الرئيسي لقمة "فينتك أبوظبي" 2019. كما سيتم مساعدتهم في التعرف والعمل مع المؤسسات المالية والشركات الرائدة في الدولة، للتحقق من صحة وإمكانية تطبيق ونشر هذه الحلول في أبو ظبي والدولة كافة على نطاق أوسع. كما سيتم اختيار اثنين من متسابقي المرحلة النهائية لتمثيل منطقة الشرق الأوسط في مسابقة "فنتك هاكسيليريتور" التي ستقام ضمن فغاليات "فنتك سنغافورة" 2019.

-انتهى-

نبذة عن سوق أبو ظبي العالمي:

فتح سوق أبو ظبي العالمي، المركز المالي الدولي في عاصمة دولة الإمارات، أبوابه لممارسة الأعمال في يوم 21 أكتوبر من عام 2015. وجاء إطلاق سوق أبو ظبي العالمي كامتداد طبيعي لدور الإمارة كمساهم معتمد ومسؤول في المجتمع المالي العالمي. كما يشكّل السوق جزءا محوريا من رؤية أبو ظبي الاقتصادية، حيث يلعب السوق، من خلال موقعه الاستراتيجي في قلب أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، دورا محوريا في ترسيخ مكانة أبو ظبي كمركز رائد للأعمال والتمويل على الصعيد الدولي، يرتبط مع الاقتصادات المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا. ومن خلال سلطاته المستقلة الثلاث وهي سلطة التسجيل، سلطة تنظيم الخدمات المالية، ومحاكم سوق أبو ظبي ُ سوق أبو ظبي العالمي أعضائه من الشركات المسجلة من ممارسة نشاطاتها ضمن بيئة خالية من الضرائب، وضمن أطر تنظيمية ذات مستويات عالمية، ونظام محاكم مستقل وبنية تحتية تشريعية تستمد قواعدها من القانون الإنجليزي العام. وينشط سوق أبو ظبي العالمي بشكل مبدئي في ثلاث مجالات رئيسية، هي: الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، وإدارة الأصول، علما بأن السوق سيتمتع بدرجة عالية من المرونة ليتمكن من إطلاق المزيد من النشاطات مع مرور الوقت، وفقا لاحتياجات السوق. للمزيد من المعلومات حول سوق أبو ظبي العالمي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adgm.com

https://www.fintechabudhabi.com/fintech-abu-dhabi-innovation-challenge

 للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

-راوند القاضي

رقم الهاتف: 0502627078

البريد الإلكتروني: rawand.alqadi@adgm.com

© Press Release 2019