تستحوذ "دليفري هيرو" على 100% من “انستاشوب”، بتقييم أساسي إجمالي قدره 360 مليون دولار أمريكي (على أساس نقدي وخالي من الديون)

"انستاشوب" هي شركة مربحة أسسها جون تسيوريس وإوانا انجيلداكي، اللذان سيوفران خبرة كبيرة في الصناعة وفريقاً محلياً قوياً لعائلة "دليفري هيرو" من رواد الأعمال والعلامات التجارية

دبي– أعلنت "انستاشوب" اليوم أن قد تم الاستحواذ عليها من قبل “دليفري هيرو"، وتمثل هذه الصفقة الخطوة التالية في سعي "دليفري هيرو" لريادة التجارة الإلكترونية السريعة – الجيل القادم من التجارة الإلكترونية - من خلال الانضمام مع واحدة من أكبر منصات البقالة الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس "انستاشوب"، جون تسيوريس: "تعد الشراكة مع "دليفري هيرو" فرصة رائعة لنا لمواصلة تنمية أعمالنا والاستفادة من خبرة المجموعة. لقد استمتعت حقاً بالعمل مع "دليفري هيرو" في هذه الصفقة ويسعدني الاستمرار في توسيع نطاق وصول وجودة خدماتنا في "انستاشوب". "دليفري هيرو" هي عبارة عن شبكة يقودها مؤسسون وروّاد أعمال طموحون مثلنا تماماً، ونحن فخورون بأن نصبح جزءاً من هذه العائلة ".

تم إطلاق "انستاشوب" في يونيو 2015 وكان مقرها في دبي. تدر الشركة ما يقارب الـ 300 مليون دولار أمريكي GMV على أساس سنوي للربع الثاني من عام 2020 ونمو يقارب الــ 330% على أساس سنوي، بالإضافة الى هامش EBITDA إيجابي. وبدعم من "دليفري هيرو"، تقضي الخطة بإطلاق أسواق جديدة والاستثمار للمزيد من النمو.

يعتمد نموذج أعمال "انستاشوب" على السوق: فهو يربط العملاء مع الباعة ويسهل الشراء، بينما تهتم المتاجر بالخدمات اللوجستية. وبصفتها سوقاً رائداً لتوصيل البقالة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقدم "انستاشوب" عمليات التوصيل المجدولة وكذلك تلك التي عند الطلب في 45 دقيقة في المتوسط. ومن خلال شراكة مع ما يقرب من 1500 بائع، تقوم الشركة بإدارة أعمالها في خمسة بلدان: الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ومصر ولبنان.

وقد تم دعم "انستاشوب" على مر السنين من قبل مجموعة جبار للإنترنت، أحد المستثمرين التكنولوجيين الرائدين في المنطقة، وكذلك VentureFriends، في المراحل المبكرة: مستثمر أوروبي من اليونان. يمثل الخروج رقماً قياسياً للنظام البيئي التكنولوجي اليوناني بالإضافة إلى مخرج رئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يدعم نمو النشاط التكنولوجي لريادة الأعمال في كلا المنطقتين.

وقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "دليفري هيرو"، نيكلاس أوستبيرغ:"يسعدني أن أرحب بـ "انستاشوب" في عائلة "دليفري هيرو". يجسد فريق "انستاشوب" قيمنا كما ويقدم رؤية وقدرات قوية. وبصفتها لاعباً رائداً في قطاع البقالة، قامت "انستاشوب" ببناء خدمة يحبها العملاء، وتعد خبرتهم إضافة رائعة لتوسعنا التجاري السريع. وسنواصل معاً الاستثمار لدفع مستقبل التوصيل وذلك من خلال الارتقاء بمعايير السرعة والراحة".


ستستمر "انستاشوب" في العمل كعلامة تجارية مستقلة تحت القيادة الحالية ومكمّل بشكل ملائم لاستراتيجية التجارة السريعة الحالية لـ "دليفري هيرو" في المنطقة وذلك ما يقضي الى تعزيز أوجه التآزر. لقد أثبت نموذج أعمال انستاشوب أنه قابل للتطوير بسرعة وبنجاح اقتصادي. في حين أن التركيز المباشر لـ "انستاشوب" يكمن في دفع النمو ضمن مناطقها الجغرافية الحالية، فإن الانضمام إلى "دليفري هيرو" يفتح أيضاً فرصاً تكميلية مستقبلية لتوسيع تواجدها على مستوى العالم.

حول "دليفري هيرو":

تتمتع "دليفري هيرو" بحضور قوي في 39 من أصل 44 دولة تعمل فيها في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تدير "دليفري هيرو" أيضاً خدمة التوصيل الخاصة بها في أكثر من 600 مدينة حول العالم.  يقع المقر الرئيسي للشركة في برلين، ألمانيا، وتضم مجموعة الشركة أكثر من 27000 موظف. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.deliveryhero.com.

حول "انستاشوب":

"انستاشوب" هي تطبيق محلي للتوصيل من السوق عند الطلب، تم تقديم التطبيق الى دبي في عام 2015 كتطبيق لتوصيل البقالة. وقامت "انستاشوب" اليوم بإضافة العديد من بائعي التجزئة المحليين مثل الصيدليات ومحلات الجزارة ومتاجر الحيوانات الأليفة وغيرها، وتطورت إلى مركز جامع لجميع الاحتياجات. إن سهولة وراحة الخدمة هي السبب في أن "انستاشوب" هي الشركة الرائدة في سوق توصيل البقالة عند الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع أكثر من 500000 مستخدم نشط في النصف الأول من عام 2020 ومتوفر حالياً في خمسة بلدان. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://instashop.com

بيانات الاتصال لوسائل الإعلام:

ريا بيري

تنفيذي تسويق

riya@instashop.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.