14 11 2018

§ تشكيل لجنة لإعادة الهيكلة بهدف وضع خطة تشغيلية ومالية شاملة تعيد الاستقرار إلى عمليات الشركة

§ مواصلة اتخاذ إجراءات لتسريع وتيرة المناقصات وضمان الفوز بعقود تنفيذ مشاريع جديدة

§ تكبُّدِ خسائر بقيمة 498 مليون درهم إماراتي مرتبطة بمحفظة المشاريع القديمة

§ تبينت الخسائر التشغيلية في مراحل التسليم النهائي للمشاريع القديمة ضمن إطار البرنامج الجاري لإعادة الهيكلة الذي يتضمن مراجعةً لجميع المشاريع وخاصةً محفظة المشاريع القديمة

§ استمرار الجهود على مختلف الأصعدة لتحسين الوضع المالي للشركة ودعم ميزانيتها العمومية

دبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، عن تعيين مستشارين دوليين خارجيين لإعادة الهيكلة للعمل على وضع خطة تشغيلية ومالية متكاملة بالتعاون مع لجنة إعادة الهيكلة التي تم تشكيلها مؤخراً، وذلك بهدف إعادة الاستقرار إلى عمليات الشركة.

وأقر مجلس إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال" في 22 أكتوبر تشكيل لجنة لإعادة الهيكلة بعدما صوّت المساهمون خلال الجمعية العمومية التي انعقدت يوم 4 أكتوبر على قرار استمرار الشركة في مواصلة نشاطها. وتم تعيين أحمد كيلاني وعبيد المري ويوسف الملا أعضاءً في اللجنة برئاسة خميس بوعميم. وكان مجلس الإدارة قد عين يوسف الملا رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة اعتباراً من 26 أغسطس 2018.

كلفت لجنة إعادة الهيكلة رسمياً مستشارين للعمل على وضع خطة جديدة لإعادة الهيكلة المالية بهدف وضع الشركة مجدداً على مسار الانتعاش والنمو. وقامت الشركة باختيار شركة "تروسبريدج الاستشارية دي آي إف سي المحدودة" (Trussbridge Advisory DIFC) كمستشارين ماليين لإعادة الهيكلة، و"الين آند أوفري إل إل بي" (Allen & Overy LLP) كمستشارين قانونيين، في حين عينت "التميمي ومشاركوه" (Al Tamimi & Company) كمستشارين تنظيميين، و"ديلويت" (Deloitte) لتقديم الاستشارات لها حول وضع خطة أعمال شاملة وجديدة. 

وفيما يتعلق بالنتائج المالية للربع الثالث 2018، تكبدت المجموعة صافي خسائر بقيمة 498 مليون درهم إماراتي مرتبطة بمحفظة المشاريع القديمة. هذا وقد تبينت الخسائر التشغيلية في مراحل التسليم النهائي للمشاريع القديمة ضمن إطار البرنامج الجاري لإعادة الهيكلة الذي يتضمن مراجعة لجميع المشاريع وخاصةً محفظة المشاريع القديمة.

وفي إطار برنامجها الجاري لإعادة الهيكلة، قام فريق الإدارة العليا للشركة بمراجعة جميع المشاريع القديمة. وفي ضوء ذلك، من المحتمل أن تتسبب العديد من المشاريع القديمة التي من المقرر إنجازها وتسليمها في تكبُّدِ الشركة مزيداً من الخسائر في الربع الرابع من العام 2018.

وفي موازاة ذلك، تواصل الشركة إجراءاتها المتخذة لتسريع وتيرة المناقصات، وضمان الحصول على مشاريع جديدة، وتقديم عروضها للفوز بعقود تنفيذ مشاريع مختارة بعناية تامة أغلبها في دولة الإمارات، حيث من المقرر أن توقّع عقود تنفيذ عدد من المشاريع الممولة بالكامل خلال الأشهر القادمة. وبالرغم من صعوبة وضعها المالي، ما تزال "دريك آند سكل إنترناشيونال" تحظى بطلب واسع من المطورين بفضل الجودة العالية لمشاريعها الإنشائية.

وبهذه المناسبة، قال ويوسف الملا، الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع.": "يمثل تعيين فريق استشاري متمرس لإعادة الهيكلة خطوة مهمة للمضي قدماً في وضع خطة شاملة لإعادة الهيكلة المالية والتشغيلية. ولن يتوانَ الفريق الاستشاري عن اتخاذ القرارات الحازمة الضرورية لإعادة ترتيب أولويات الشركة واستعادة سلامتها المالية بالتعاون مع لجنة إعادة الهيكلة وبدعم من المساهمين وكافة أصحاب المصلحة".

وستعمل لجنة إعادة الهيكلة مع فريقها الاستشاري القوي على وضع خطة شاملة لإعادة الهيكلة ترتكز على جهود إعادة الهيكلة وإعادة الرسملة التي بدأتها الشركة في عام 2017، واستمرت خلال 2018. وستراعي هذه الخطة حقوق جميع أصحاب المصلحة بما فيهم المصارف والموردين، بالإضافة إلى العاملين الحاليين والسابقين لدى الشركة.

-انتهى-

نبذة عن شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع":

تعتبر "دريك آند سكل إنترناشيونال" (ش.م.ع) شركة رائدة إقليمياً، تقوم بتوفير الخدمات المتكاملة في مجال أنظمة التصميم والهندسة، والبناء المتكاملة الخاصة بالمقاولات العامة والأعمال الميكانيكية، والكهربائية، والصحية، والسكك الحديدية، والبنية التحتية، والنفط والغاز، والمياه ومعالجة المياه العادمة؛ وذلك من خلال الكوادر البشرية والإبداع والشغف.

وتتخصّص أعمال "دريك آند سكل إنترناشيونال" في مجال الهندسة، والإنشاءات، والنفط والغاز، والسكك الحديدية، ومعالجة المياه، والمياه العادمة، إضافة إلى البنية التحتية. وتعمل الشركة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، بالإضافة إلى إدارة المشاريع في أوروبا.

وتحظى "دريك آند سكل إنترناشيونال" بسجل حافل يمتد لأكثر من خمسة عقود في تنفيذ 700 مشروع ضمن أهم القطاعات الحيوية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك قطاعات الطيران، والسكن، والمشاريع متعدّدة الاستخدامات، ومحطات الطاقة، ومحطات تبريد المناطق، والضيافة والرعاية الصحية، والطاقة المتجدّدة، ومراكز البيانات، وصناعة البتروكيماويات، ومشاريع السكك الحديدية، والتجارية، والحكومية، والترفيه، وقطاعات البنية التحتية.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

دريك آند سكل إنترناشيونال

+971 4 4463444  

corpoarate@drakescull.com

جاد معمرباشي

برنزويك

+971 4 560 9600

dsi@brunswickgroup.com

© Press Release 2018