26 06 2019

ستتولى الخبيرة المخضرمة قيادة الجمعية العالمية لخبراء الاستثمار ابتدءا من 2 سبتمبر، 2019.

دبي، 26 يونيو - يعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، وهو جمعية عالمية لممتهني الاستثمار ، تعيين المحلل المالي المعتمد، مارغريت فرانكلين في منصب المدير التنفيذي والرئيس، لتكون بذلك أول سيدة تشغل هذا المنصب في تاريخ المعهد الممتد على مدى 73 عامًا. علمًا أنّها ستتسلّم مهامها من السيد بول سميث بتاريخ 2 سبتمبر، 2019.

شغلت مارغريت فرانكلين مناصب قيادية في قطاع إدارة الاستثمار لمدة 28 عامًا، كان آخرها منصب رئيس بنك أوف نيويورك ميلون لإدارة الثروات في كندا ومنصب رئيس إدارة الثروات العالمية في أمريكا الشمالية. اكتسبت خبرتها المهنية بتوليها مناصب قيادية في شركات مختلفة تمتد بين الشركات العالمية لإدارة الأصول و الشركات الناشئة، من بينها ماريت برايفت ويلث لإدارة الثروات الخاصة وشركة إدارة الاستثمارات ستايت ستريت غلوبال أدفايزر وباركليز غلوبال انفسترز. وقد تضمن مجال عملها تقديم المشورة للأفراد والعائلات فيما يتعلق بخطط التقاعد، فضلًا عن تقديم خدماتها الاستشارية للمؤسسات والهيئات الحكومية.

وتتمتع مارغريت بخبرة طويلة في معهد المحللين الماليين المعتمدين،  إذ شغلت في عام 2011 منصب رئيس مجلس المحافظين في المعهد وهو منصب تطوعي، كما أنّها عضو في جمعية معهد المحللين الماليين المعتمدين في تورنتو وعضو في مجلس الإدارة. إلى جانب ذلك، فهي عضو مؤسس لمبادرة المرأة في إدارة الاستثمار التي أطلقها المعهد، وسبق أن حازت على جائزة ألفريد سي مورلي للخدمات المتميزة في عام 2014، كما أنها عضو في مجلس مستقبل المحتوى المالي التابع للمعهد.

تقول السيدة فرانكلين:  « إنه لفخر لي تولي قيادة معهد المحللين الماليين والذي يُعنى بتعزيز أعلى معايير الأخلاق والتعليم والتميز المهني والتي أصبحت أكثر أهمية من ذي قبل في ظل التغيرات التي يواجهها القطاع من عدة نواحٍ. وأتطلع إلى توظيف خبرتي العملية الواسعة ومعرفتي الكبيرة في المؤسسة في خدمة رسالتها وأعضائها».

ومن جهته، قال هيذر بريليانت، محلل مالي معتمد ورئيس مجلس المحافظين في المعهد:  «تنضم مارغريت إلى معهد المحللين الماليين في وقت ذروة النشاط من حيث نمو أعداد المرشحين وشبكة الجمعيات العالمية لدينا. ونتقدم بالشكر من بول سميث، محلل مالي معتمد، على الجهود التي بذلها في تعزيز ميثاق المعهد وسوق العمل في جميع أنحاء العالم. وها هو يسلم مؤسسة جاهزة لمواجهة التحديات في أسواق واقتصادات متغيرة على الدوام لقيادة مارغريت الموثوقة».

ستنضم السيدة فرانكلين إلى المؤسسة في 2 سبتمبر،  فيما سيبقى السيد سميث الذي سبق وأن أعلن تنحيه عن منصبه في المعهد مع نهاية عام 2019 ليكمل مهامه كإستشاري للمدير التنفيذي الجديد حتى 31 ديسمبر، 2019.

- انتهى -

نبذه عن معهد المحلّلين الماليين المعتمَدين

معهد المحلّلين الماليّين المعتمدين هو جمعية عالمية لممتهني الاستثمار، التي تعمل على وضع معايير التميّز المهني وتمنح الشهادات المعتمدة والمتخصّصة في هذا المجال. ويُعد معهد المحلّلين الماليين المعتمدين مؤسسة داعمة للسلوكيات الأخلاقية المتّبعة في أسواق الاستثمار، فضلًا عن كونه مصدرًا مهمًّا للمعرفة في المجتمع المالي العالمي. هدفنا هو خلق بيئة تضع مصالح المستثمرين على رأس أولوياتها، وأسواق تعمل بأقصى طاقتها، وتحقيق نموّ الاقتصادات. ويضم معهد المحلّلين الماليين المعتمدين أكثر من 165,000 من حاملى شهادة المحلّل المالي المعتمد® في 164 بلداً وإقليماً، ويضم معهد المحلّلين الماليين المعتمدين 9 مكاتب حول العالم ولديه 156  جمعية محلّية من الأعضاء. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.cfainstitute.org أو متابعتنا على تويتر @CFAInstitute وعلى الفيس بوك Facebook.com/CFAInstitute.

 

© Press Release 2019