18 03 2019

سجل بنك الفجيرة الوطني مجموعة قياسية من النتائج التي حققت أفضل أرباح تشغيلية وصافية. بلغ الربح التشغيلي 1.1 مليار درهم بزيادة 15.2% وصافي أرباح بنسبة 30.4%

لتصل إلى 615.3 مليون درهم

 عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية السنوية، اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح بنسبة 20% من رأس المال المدفوع، على شكل توزيعات نقدية بنسبة 7.5%(بقيمة 123.3 مليون درهم) وأسهم منحة بنسبة 12.5% (بقيمة 205.6 مليون درهم) من رأس المال المدفوع.

كما صادق مساهمو البنك أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير لجنة هيئة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي، النافذة الإسلامية لبنك الفجيرة الوطني. بالإضافة إلى أنه تمت مناقشة واعتماد تقرير الحوكمة والبيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018. وصادق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين الجدد وهم إرنست ويونغ، كما صادقوا على تعيين لجنة هيئة الرقابة الشرعية الداخلية التابعة إلى إن بي اف الإسلامي لعام 2019. وتمت الموافقة أيضاً على مقترح مجلس الإدارة بشأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 0.8% من صافي الأرباح بعد خصم جميع الاستهلاكات والاحتياطيات.

ومن خلال قرار خاص، قام المساهمون بالنظر واعتماد زيادة السقف على أدوات الشق الأول من سندات رأس المال الإضافية غير القابلة للتحويل إلى أسهم بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي بغرض تعزيز قاعدة رأس مال البنك بحيث يصل الشق الأول من رأس المال إلى 636.1 مليون دولار أمريكي.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة البنك، قائلاً:

"يسعدني الإعلان عن أفضل أداء سنوي لبنك الفجيرة الوطني، حيث حقق البنك في عام 2018 أعلى أرباح تشغيلية بقيمة 1.1 مليار درهم، بزيادة 15.2% مقارنة بالأرباح التشغيلية لعام 2017 البالغة 913.6 مليون درهم.

وفي الوقت نفسه، أظهرت المجموعة نمواً قوياً واستباقياً في أعمالها وإدارة موجوداتها ومطلوباتها في مواجهة انخفاض النشاط الاقتصادي والظروف المتقلبة في الأسواق العالمية. وبالنيابة عن مجلس الإدارة، يسعدني أن أعلن عن زيادة توزيعات الأرباح من 15% إلى 20% من رأس المال".

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قائلاً:

" النتائج الملحوظة في عام 2018 هي شهادة على المرونة وتركيزنا المستمر على عملائنا لنكون الشريك المالي للأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن وضعنا المالي القوي ونهجنا الحكيم في تحديد المخاطر، والنهج المتمركز حول العملاء، والقوة العاملة المشاركة سوف تمكننا من مواصلة تقدمنا ​​في النمو في عام 2019 ولن نحقق عوائد ثابتة لمساهمينا فحسب، بل سنفي بوعدنا أيضًا لعملائنا، وموظفينا ومجتمعاتنا".

ـ انتهى ـ

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (إن بي إف) عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 18 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (واحدة منها تعتبر وحدة خدمة مصرفية إلكترونية).

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

قسم التسويق الاستراتيجي والاتصال المؤسسي

بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae

هاتف: 1700 397 4 971+

فاكس: 5385 397 4 971+

© Press Release 2019