المنامة، البحرين: أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخرًا عن اختيار أعضاء لجنة التحكيم لمنافسات "تحدي الإسلامي للابتكار – BisB Innovation Challenge"، الذي يُعقد حاليًا بالشراكة مع المنصة الرقمية "FinHub 973" التابعة لمصرف البحرين المركزي (CBB)، والتي تُعد أحدث واجهة لبرمجة التطبيقات المفتوحة بالمملكة، حيث تهدف لتعزيز الابتكار وتمكين اختبار وتطوير حلول التكنولوجيا المالية لتقديم قدرات رقمية فائقة ومتمحورة حول الزبائن.

تتألف لجنة التحكيم لمنافسات "تحدي الإسلامي للابتكار"، كل من السيد أسامة نصر الرئيس التنفيذي للمعلومات في بنك البحرين الإسلامي، والآنسة ياسمين آل شرف رئيس وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بمصرف البحرين المركزي، والسيد وسام باقر رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية لدى "البحرين الإسلامي". وسيجتمع أعضاء اللجنة في تاريخ 18 يناير 2021.

وتأتي هذه المبادرة لتُتابع خطى الفعالية الرقمية التي استضافها "البحرين الإسلامي" في بداية شهر ديسمبر الماضي بعنوان "#اسألني_عن_أي_شيء"، والتي أُقيمت للإجابة على الأسئلة المحتملة لتحدي التكنولوجيا المالية، وذلك تحت إدارة السيدة ميساء شنار رئيس تنفيذي التحول الرقمي في البنك، وبحضور نخبة من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنوك، بما في ذلك السيد فهيم شفيقي الرئيس التنفيذي لدائرة المخاطر لدى بنك البحرين الإسلامي، والآنسة ياسمين آل شرف، والسيد فرانك فان برات رئيس التحليلات الموثوقة والذكاء الاصطناعي لدى شركة كي بي إم جي هولندا.

يهدف "تحدي الإسلامي للابتكار" الذي تم اطلاقه على منصة FinHub973”" لتشجيع المنافسة والابتكار بين الشركات المتخصصة بتطوير حلول التكنولوجيا المالية، وذلك للمساهمة في تحفيز مجال البيانات الكبرى وتأسيس برمجيات متطورة قائمة على الذكاء الاصطناعي، وليساعد فريق دائرة الاستشارة المالية في البنك بتقديم تجربة مصرفية شخصية تواكب متطلبات وتطلعات كل زبون على حدة.

ويتعين على المنصة أن تستفيد بشكل استراتيجي من إمكانيات جمع البيانات والذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع، وذلك لتوفير حلول مخصصة للزبائن بشكل ملائم مع التركيز على الخدمات التمويلية. وسيتطلب الحل النهائي المُطوَّر، استخراج بيانات معقدة وتحليلها من أجل دمج البيانات الغير مُنظمة بشكل فعّال، كتوجهات السوق الرئيسية ونقاط البيانات في عمليات تقديم الوسيط، وكذلك السجل المالي للزبون والعوامل المؤثرة في سلوكه.

وبهذه المناسبة، صرح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "يُشكل تحدي الإسلامي للابتكار ومسابقات التكنولوجيا المالية ذات الأهداف المُماثلة، محفزًا هامًا للابتكار في هذا المجال ولا سيما مع وجود تحديات جديدة في القطاع المالي، وفضلًا عن الحاجة الماسة لمواجهة تأثيرات جائحة "كوفيد-19" بتوفير أدوات متكاملة ومبتكرة لوسائل التكنولوجيا المالية. ونسعى في بنك البحرين الإسلامي لتكثيف التعاون بين المؤسسات المصرفية وشركات التكنولوجيا المالية، بما يسهم في تعزيز الاستفادة من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لتخطي أي صعوبات وتحديات مُقبلة. ونهدف من خلال هذا التآزر لتقديم تجربة فريدة للزبائن تمنحهم سهولة أكبر في متابعة أمورهم المالية."

وسيتم خلال الجولة الأولى بالتحدي اختيار أفضل 10 فرق من بين الأفرقة المشاركة، وسيتم بعد ذلك تقليص العدد إلى 5 أفرقة، حيث ستتنافس فيما بينها خلال يوم تجريبي. وعلاوة على المتطلبات التنظيمية التي يجب الالتزام بها لتكون المنصة قابلة للتطبيق وليتم عرضها بالسوق، سيتوجب من الفرق المشاركة إما تطوير نموذج جديد بمرحلة مبكرة أو المشاركة بتطوير منتج موجود مع إخضاع تحسينات ملموسة. وسيتم الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية خلال شهر يناير 2021.

لمزيد من المعلومات عن التحدي، يرجى زيارة https://www.fintech-galaxy.com/Bahrain/corporate-innovation/challenges

-انتهى-

تم إصدار هذا الخبر الصحفي من قبل تراكس TRACCS البحرين. 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

شيخة سيادي

هاتف رقم: 592008 17 973+، تحويل داخلي: 101 | هاتف محمول: 66395500 973+ |

عنوان البريد الإلكتروني: shaikha.seyadi@traccs.net

حول بنك البحرين الإسلامي

يُعد بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بمملكة البحرين. وباعتباره أول بنك إسلامي تم تأسيسه في المملكة عام 1979 ، والرابع بين دول مجلس التعاون الخليجي، تبوّأ البنك موقع الريادة في قطاع التمويل الإسلامي في المملكة، حيث مهد الطريق لتحقيق التحول الرقمي وذلك بهدف تعزيز تجربة الزبائن ورفع المعايير المصرفية في المملكة.

تكمن الميزة التنافسية لبنك البحرين الإسلامي في تكريس جهوده نحو تسهيل المعاملات المصرفية لزبائنه. بتمسكه بالقيم البحرينية الأصيلة، وإسترشاداً بها أثناء تعامله مع زبائنه، يسعى البنك إلى توفير منصات رقمية حديثة، وتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات ليتمكنوا من إجراء معاملاتهم المصرفية بكل سهولة ويُسر.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.