"المشرق نيو" بالتعاون مع وزارة الداخلية، يمكّن العملاء من  فتح حساب رقمي مبتكر بالاعتماد على نظام بصمة الوجه

دبي ، الإمارات العربية المتحدة: ضمن جهود تنفيذ توجيهات حكومة الإمارات في تعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي  وسعيها لاستدامة التفوق العلمي والرقمي،  أعلن المشرق نيو، بنك رقمي كامل الخدمات تابع لبنك المشرق اليوم أنه سيمكّن العملاء من فتح حساب مصرفي بسهولة باستخدام نظام بصمة الوجه المقدم من وزارة الداخلية.

تعمل الخدمة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الداخلية على تعزيز التحقق من أصحاب الوثائق الرسمية من خلال نظام بصمة الوجه، الذي يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة للتحقق من سلامة التعاملات الرقمية والتي بدورها تساهم في الحد من عمليات الاحتيال، وستتيح هذه التقنية بدورها، للعملاء فتح حساباتهم الجديدة بأمان وسلاسة.

سيتمكن العملاء الجدد في "المشرق نيو" اعتبارًا من بداية شهر نوفمبر 2021 من الوصول إلى الخدمات المصرفية ببساطة عن طريق مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم واستخدام وجوههم كطريقة مصادقة أساسية دون الحاجة لزيارة البنك، وكذلك جعل العملية أكثر أمانًا.

قال فرناندو موريللو، نائب الرئيس التنفيذي الأول، ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للافراد ، بنك المشرق: "يسعدنا إطلاق هذه الخدمة، الأولى من نوعها من قبل بنك رقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة الداخلية. وبالاستفادة من أحدث تقنيات التعرف على الوجه، سيتم التحقق من سلامة التعاملات الرقمية وصحة الوثائق الثبوتية لعملائنا على الفور من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي تزويد عملائنا بتجربة مريحة وسلسة دون المساومة على أمن بياناتهم. وتعد هذه الحلول من التقنيات الهامة والتي تخدم أجندة تطوير الأعمال الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي المشرق، نرى أن تقنيات المقاييس والبصمات الحيوية ستلعب دورًا أكبر في المستقبل، حيث يبحث العملاء عن طرق آمنة ومريحة لإجراء معاملاتهم المالية.

خدمات ريادية تواكب التطورات

وقال المقدم الدكتور أحمد سعيد الشامسي رئيس فريق تطوير أنظمة وخدمات الذكاء الاصطناعي في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية: " إننا نحرص على تطوير علاقاتنا مع كافة المؤسسات الوطنية للاستفادة من التقنيات الحديثة والبنى التحتية المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تحقيق توجيهات حكومة الإمارات ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز جودة حياة المجتمع الإماراتي من خلال تقديم خدمات عصرية ومستحدثة تتوافق مع احتياجات المتعاملين.

وأكد أننا نعمل على توسيع العمل التكاملي مع كافة المؤسسات في القطاعين العام والخاص ودعمها في تعزيز أمن التعاملات والخدمات الرقمية في مواجهة تحديات العصر والتطورات التقنية، حيث إن الوزارة قد استثمرت في التقنيات المستحدثة ومن بينها بصمة الوجه وتوظيفها وتعميم استخدامها في سبيل تحقيق توجيهات حكومة الإمارات.

وأعرب عن سعادته  لهذا التعاون  مع بنك المشرق في سبيل تعزيز الخدمات المقدمة من هذا الصرح المصرفي من خلال تعاون مثمر هدفه الأساسي المصلحة العامة وتوسيع نطاق الاستفادة من التقنيات في الخدمات المقدمة.

وأضاف سريدهار آير، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المشرق نيو، بنك المشرق: "يسمح نظام التحقق بالتعرف على الوجه للعملاء بفتح حساب مصرفي على الفور بطريقة آمنة وسلسة. ونحن نسعى جاهدين لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائنا باستمرار لإجراء معاملاتهم المالية الرقمية اليومية بكل سهولة وراحة بال.

وأضاف أن نظام التحقق بالتعرف على الوجه الخاص بوزارة الداخلية يوفر أمانًا محسنًا ويعزز "البنى التحتية المتوافقة مع احتياجات التعرف الحيوي للأشخاص وأصحاب الوثائق الرقمية" والتي تستخدم أحدث تقنيات التعرف على الوجوه لإكمال عمليات التحقق من الهوية في ثوانٍ.

ولفتح حساب بالمشرق نيو في غضون 3 دقائق فقط ، يقوم العملاء ببساطة بمسح هوية الإمارات الخاصة بهم عن طريق النقر عليها في الهاتف الذكي وتأكيد التفاصيل والتقاط صورة شخصية. وسيتم فتح الحساب وتسليم بطاقة الخصم المباشر إلى بابهم.

-انتهى-

نبذة عن المشرق:

يعد بنك المشرق أحد أفضل البنوك أداءً في الإمارات العربية المتحدة على مدى خمسة عقود متواصلة، وهو مؤسسة مالية رائدة ذات حضور هام في أنحاء الشرق الأوسط. كما لديه مكاتب دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، وحضور قوي في العواصم المالية في العالم.

وباعتباره أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع البنك بتاريخ عريق منذ بداياته المتواضعة في عام 1967 والتي أعقبها فترات من النمو السريع والتوسع الاستراتيجي. وعلى مدار تاريخ البنك، تميز المشرق بمفاهيم رائدة جديدة في السوق وإطلاق منتجات وخدمات فريدة من نوعها.

وقد ساهم النهج المبتكر للبنك في تعزيز تميزه وتفوقه في السوق، وحقق له الفوز بالعديد من الجوائز في جميع مجالات الأعمال المصرفية التي يعمل فيها، مثل الخدمات المصرفية الرقمية، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية الدولية وخدمات الخزينة، والخدمات المصرفية الإسلامية، وعبر القنوات المصرفية المتعددة التي يوفرها البنك، سواء عبر تطبيق الهاتف المحمول، أو القنوات الرقمية، أو عبر الإنترنت، أو القنوات التقليدية والخدمات عبر الهاتف.

للاستفسارات الإعلامية:

رنا البورنو

العلاقات العامة، بنك المشرق

الهاتف: 04 –6083629

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.