الكويت: أعلن المركز المالي الكويتي "المركز" عن نجاح استكمال عملية إصدار سندات بقيمة 35 مليون دينار كويتي لمدة خمس سنوات عبر الطرح الخاص. ويأتي هذا الإعلان ليؤكد على ثقة المستثمرين الراسخة في "المركز"، خاصةً وأن عملية الاكتتاب شهدت إقبالاً واسعاً، حيث تجاوز الطلب السندات المعروضة. وتم تخصيص السندات التي صدرت في 20 ديسمبر 2020 بالتساوي بين شريحة السندات ذات الفائدة الثابتة وشريحة السندات ذات الفائدة المتغيرة .

وبلغ سعر الفائدة على شريحة السندات ذات الفائدة الثابتة 4.75% سنوياً تدفع بشكل ربع سنوي، وبلغ سعر الفائدة على شريحة السندات ذات الفائدة المتغيرة 3% فوق سعر الخصم المُعلن من بنك الكويت المركزي وبحد أقصى 5.50% سنوياً، تدفع بشكل ربع سنوي. وتم تعيين بنك الخليج وشركة الأهلي كابيتال للاستثمار و"المركز"، كمدراء إصدار رئيسيين ووكلاء اكتتاب. وامتدت فترة الاكتتاب من 14 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2020.


هذا وقد صنفت وكالة التصنيف الائتماني، كابيتال إنتليجنس، سندات "المركز" الجديدة عند الدرجة الاستثمارية “BBB"، مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعكس التصنيف الائتماني هذا قوة الوضع المالي "للمركز" من حيث مستوى السيولة، والملاءة المالية، واستدامة الأتعاب من العمولات والرسوم والإدارية. ومن بين العوامل الأخرى الداعمة لتثبيت تصنيف "المركز" سجله المرموق في الوفاء بالديون والالتزامات المالية، وقدرته على الحصول على تمويل دون ضمانات، والتنوع الكبير الذي أحدثه "المركز" مؤخراً في قاعدة المقرضين.


وعبّر السيد ضرار يوسف الغانم، رئيس مجلس إدارة "المركز"، عن سعادته بإصدار السندات الجديدة التي لاقت اهتماماً كبيراً من قبل أسواق المال. قائلاً: "أن الطلب القوي على الإصدار الرابع "للمركز" يؤكد على ثقة المستثمرين في "المركز"، إلى جانب ثقة أسواق رأس المال بجودة إصداراته. ويعكس تصنيف "كابيتال إنتليجنس" مكانة "المركز" كعلامة تجارية راسخة، تتمتع بسمعة طيبة في كافة أرجاء المنطقة، لا سيما في الكويت. ولقد ساهمت جهود فريق الإدارة المتمرس في توجيه أنشطة "المركز" بفاعلية خلال هذا العام الذي شهد العديد من التحديات، حيث عملوا بتفانٍ تام، مستشعرين مسؤولياتهم تجاه المساهمين."


وصرح السيد علي حسن خليل، الرئيس التنفيذي "للمركز": "تم تسعير السندات الجديدة بشكل تنافسي، وحظي بمشاركة واسعة من المستثمرين المؤسسيين، الأمر الذي يعكس ثقتهم في مخاطر الائتمان لدينا. وأضاف أن "المركز" يعد مشاركاً نشطاً في أسواق رأس المال للدين، ليس كمُصدِر سندات فحسب، بل كمدير إصدار ومستثمر أيضاً. وسيواصل "المركز" العمل مع الهيئات التنظيمية والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، للمساهمة في خلق سوق سندات فاعل يتمتع بالسيولة في الكويت. ونعتز بعلاقتنا الوطيدة مع بنك الخليج والأهلي كابيتال اللذين أسندنا إليهما هذا الدور في هذا الإصدار، نظراً لمركزهما القوي في السوق، بالإضافة إلى ثقتنا التامة في قوة شبكات التوزيع الخاصة بهما."

- انتهى -


نبذة عن المركز المالي الكويتي "المركز"

أُسس المركز المالي الكويتي (ش.م.ك.ع.) "المركز" في العام 1974 ليصبح أحد المؤسسات المالية الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجالي إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية. ويدير "المركز" الآن أصولاً مجموعها 1.03 مليار دينار كويتي كما في 30 سبتمبر 2020 (3.37 مليار دولار أمريكي). وقد تم إدراج "المركز" في بورصة الكويت في العام 1997.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
سندس سعد
إدارة الإعلام والاتصال
شركة المركز المالي الكويتي ش.م.ك.ع. "المركز"
هاتف: +965 2224 8000
فاكس: +965 2246 7264
البريد الإلكتروني: ssaad@markaz.com
markaz.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.