أعلن المجلس الوطني للسياحة عن إطلاق تطبيق الهاتف المحمول "Visit Qatar"، وذلك في إطار استراتيجيته الشاملة للتحول الرقمي. ويعد هذا التطبيق الأول من نوعه الذي يستخدم نظام مبتكر لإدارة التجارب عبر القنوات الرقميةAdobe Experience Manager، الذي يعالج بيانات ومعلومات المستخدمين المخزنة على السحابة ويقدم لهم تجارب مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم.

كما تم تصمّم تطبيق الهاتف المحمول "Visit Qatar" ليكون رفيق السفر الرقمي للزوار القادمين إلى قطر، ليتمكنوا من استكشاف المواقع التراثية والثقافية في الدولة، إضافة إلى التعرف على الأنشطة الرياضية في الأماكن المفتوحة المتاحة، وقوائم الطعام والأطباق المتنوعة، وأبرز مناطق الجذب السياحية. كما يقدم هذا التطبيق العديد من المشاهد البانورامية بتقنية 360 درجة لأروع المناظر الطبيعية وأشهر المواقع السياحية، مع إمكانية تصفحها بكل سهولة. ويمكن للمستخدمين الاستعانة بالخريطة والتوصيات التي يقدمها التطبيق بناء على احتياجاتهم من أجل تخطيط وتنظيم إقامتهم في قطر.

وبهذه المناسبة، قال السيد بيرثهولد ترينكل، رئيس العمليات التنفيذي بالمجلس الوطني للسياحة: "تتمتع قطر بالكثير من الكنوز السياحية، وتستعد لأن تصبح الوجهة الأمثل للمسافرين المحليين والدوليين. إن إطلاق تطبيق الهاتف المحمول Visit Qatar يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجيتنا لتحديث التسويق الرقمي في المجلس الوطني للسياحة، كما نهدف إلى تقديم تجربة استثنائية للزوار. ومن خلال استخدام النظام المبتكر لإدارة التجارب عبر القنوات الرقمية Adobe Experience Manager، يمكننا تقديم تجارب استثنائية للزوار مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم وتطلعاتهم. وفي المرحلة الثانية من مراحل تطوير التطبيق، سوف نتمكن من أن نقدم للزوار تجربة متكاملة تتضمن المهرجانات ورزنامة الفعاليات."

ويواصل المجلس الوطني للسياحة العمل بالتعاون مع شركائه على إثراء التجربة السياحية في قطر من خلال الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات، وتحويل قطر إلى وجهة رائدة للزوار. كما إن استخدام النظام المبتكر لإدارة التجارب عبر القنوات الرقمية Adobe Experience Manager، والرائد في قطر في مجال استخدام للمعلومات المخزنة على السحابة بأفضل السبل، يساعد في تعزيز التحول الرقمي في المجلس.

إن تطبيق الهاتف المحمول "Visit Qatar" متوفر مجاناً لنظام IOS من خلال متجر آب ستور - يرجى الضغط هنا - ونظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي – يرجى الضغط هنا، وهو الآن متوفر باللغة الإنجليزية وسوف يتم إطلاق النسخة العربية منه قريباً.

للمزيد من المعلومات حول تطبيق الهاتف المحمول "Visit Qatar" يرجى زيارة الموقع www.visitqatar.qa أو تحميل التطبيق من خلال متجر آب ستور.

انتهى

للاستفسارات الإعلامية يرجى الاتصال بـالمكتب الإعلامي بالمجلس الوطني للسياحة:

+974 4499 7882 | +974 3392 4466 |pressoffice@visitqatar.qa

نبذة عن المجلس الوطني للسياحة              

تتمثل مهمة المجلس الوطني للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي.

يستند المجلس الوطني للسياحة في عمله إلى الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز الإنفاق السياحي في الدولة.

ومنذ إطلاق المرحلة الأولى من الاستراتيجية، استقبلت قطر أكثر من 14 ملايين زائر، وتعزز دور السياحة في الاقتصاد الوطني باعتبارها أحد روافده الداعمة، حيث تعتبر السياحة ومنذ 2017 أحد القطاعات ذات الأولوية ضمن مساعي الدولة في تنويع الاقتصاد وتنشيط القطاع الخاص.

www.visitqatar.qa

@NTC_Qatar

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.