دبي: أطلق "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم باقة جديدة من الخدمات المصرفية الرقمية المخصصة للأعمال، تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة من فتح حساب مصرفي بحد أدنى منخفض من الرصيد وقدره 10 آلاف درهم.

ويأتي إطلاق الحساب المصرفي الجديد تأكيداً على التزام "الإمارات الإسلامي" المتواصل بدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، والذي يشكل أكثر من 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة ويعمل فيه أكثر من 86% من الكوادر البشرية في القطاع الخاص، وذلك وفقاً لبيانات وزارة الاقتصاد [1].

ويتمثل الهدف من تخفيض الحد الأدنى للرصيد في دعم رواد الأعمال وتمكين الشركات الناشئة وأصحاب الأعمال الصغيرة الصاعدة والراسخة، وذلك من خلال مواصلة توفير الخدمات المصرفية المتميزة المخصصة لهم دون ضغوطات الحفاظ على أرصدة كبيرة في حساباتهم المصرفية.

ويحصل أصحاب حسابات الخدمات المصرفية الرقمية المخصصة للأعمال على بطاقة خصم بحد يومي قدره 50 ألف درهم، ويمكنهم أيضاً استخدام منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية "سمارت بيزنس" من "الإمارات الإسلامي" لإجراء معاملاتهم عوضاً عن زيارة الفروع. وبالإضافة إلى ذلك، سيحظى المتعاملون بفرصة الاستفادة من رسوم أقل على المدفوعات الإلكترونية، وأسعار تفضيلية للمعاملات الإلكترونية، وسيتمكنون أيضاً من تنفيذ التحويلات المالية المحلية برسم قدره درهم واحد.

وفي هذا السياق، قال وسيم سيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي": "في إطار استراتيجيتنا المتواصلة، نعمل دائماً في إطار التزامنا الراسخ بتطوير المنتجات والخدمات المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ في الوقت نفسه على جودة الخدمات المتميزة التي نقدمها لمتعاملينا الكرام. ويأتي تصميم هذه الباقة استناداً لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة لتقليص الضغوطات على تدفقاتها النقدية بما يتيح لها توجيه وقتها ومواردها نحو تنمية أعمالها".

من جهته، قال غضنفر نقفي، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في "الإمارات الإسلامي": "نفخر بالتزامنا الراسخ تجاه لعب دور محوري في تعزيز بيئة الأعمال التي تتيح لرواد الأعمال المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق طموحاتهم ودفع عجلة النمو والازدهار في أعمالهم. وباعتباره مساهماً رئيسياً في الاقتصاد الوطني، يلعب قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً محورياً في تعزيز القدرة التنافسية العالمية للدولة ورفع الناتج المحلي الإجمالي للقطاعات غير النفطية وترسيخ التنوع الاقتصادي".

وكان "الإمارات الإسلامي"  قد حاز في عام 2019 على جائزة "أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة"، خلال حفل توزيع جوائز "إنتربرايز أجيليتي" برعاية "دو" وذلك تكريماً لخدمات المصرف المبتكرة والمناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتأكيداً على مكانته كمصرف مفضل لرواد الأعمال المواطنين في الإمارات الراغبين بالحصول على منتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لدعم نمو أعمالهم. ويوفر "الإمارات الإسلامي" حلولاً تلبي الاحتياجات المصرفية لأكثر من 46 ألف شركة صغيرة ومتوسطة في الدولة، وقد سجّل قسم الخدمات المصرفية للأعمال في المصرف نمواً مضاعفاً في العام 2019.

-انتهى-

نبذة عن "الإمارات الإسلامي":

يعد "الإمارات الإسلامي"، المدرج في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EIB) والتابع لمجموعة الإمارات دبي الوطني، أحد المصارف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت "الإمارات الإسلامي" الذي تأسس في عام 2004 تحت اسم "مصرف الإمارات الإسلامي" جدارته كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المالية الزاخر بالمنافسة في الدولة، ويقدم لمتعامليه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات عبر شبكة تضم 53 فرعاً و191 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الدولة. وفي مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وعبر الهاتف المتحرّك، الذي يشهد نمواً متسارعاً، يعتبر "الإمارات الإسلامي" رائد الابتكار في هذا الميدان، فهو أول مصرف إسلامي يقوم بإطلاق تطبيق للخدمات المصرفية على الهاتف المتحرّك، ويقدم خدمة الدفع السريع "آبل باي" في دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق "واتساب".

ويشار إلى أن الإمارات الإسلامي لايزال يتلقى الجوائز التقديرية العالمية على أدائه المالي القوي والتزامه بتحقيق الامتياز في الخدمة والابتكار في المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. فقد نال المصرف لقب "أفضل مؤسسة مالية إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة" لعام 2020 ضمن قائمة مجلة "جلوبال فاينانس" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها وتضم "أفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم". وحصد المصرف أيضاً جائزة "أفضل مصرف إسلامي للعام 2019" و "المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً" خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية" من مجلة "وورلد فاينانس". كما حصل المصرف على جائزة "والمصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراُ لعام  2019" من مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز"، وهي شركة عالمية رائدة في توفير أخبار التمويل الإسلامي.

وفي إطار التزام "الإمارات الإسلامي" الراسخ بمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم صندوق "الإمارات الإسلامي" الخيري الإعانات المالية للمحتاجين ضمن سبعة مجالات رئيسية تشمل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم والرخاء الاجتماعي.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

أمينة الزرعوني

مديرة العلاقات العامة- الإمارات الإسلامي

هاتف: 971 4 4397430

البريد الإلكتروني: AminaAlZarooni@emiratesislamic.ae

 

بتول البيتوني

أصداء بي سي دبليو

هاتف: 971-4-4507600

البريد الإلكتروني: Batoul.albeitouni@bcw-global.com

 

 

[1] https://u.ae/ar-ae/information-and-services/business/crowdfunding/the-impact-of-smes-on-the-uae-economy

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.