تعقد (عن بعد) بمشاركة كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء

توفر للمستثمرين وأصحاب الشركات رؤى عملية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع

ينظم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، يوم الأربعاء 12 أغسطس الجاري، ندوة افتراضية بعنوان "مواكبة التغيير وتوجهات الاستثمار المرن"، يسلط فيها الضوء على الخطوات التي ينبغي للمستثمرين وأصحاب الشركات اتخاذها لمواجهة التحديات القائمة في المناخ الاقتصادي الحالي في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتستضيف الندوة كلاً من سعادة الدكتور عبد العزيز المهيري - مدير عام "هيئة الشارقة الصحية"، ومحمد جمعة المشرخ - المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، وإسماعيل علي عبد الله - الرئيس التنفيذي لشركة "ستراتا للتصنيع"، وإسماعيل طوق - مدير "مختبر الشارقة المفتوح للابتكار" الذي أطلقه "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"، ومحمد جافيد -مدير تميز الأعمال في شركة "فالكون باك للصناعات".

ويشارك المتحدثون خلال الندوة التي تقام (عن بعد) عبر منصة زووم تجاربهم الناجحة في التكيّف مع الواقع الاقتصادي الحالي، من خلال الاستفادة من حاجة السوق المتغيرة، وتعديل المنتجات والخدمات بطريقة مبتكرة لتلبية المتطلبات الجديدة، ويمكن للراغبين في التسجيل بالندوة زيارة الموقع التالي: https://bit.ly/IISresilience

وتركز الندوة الافتراضية المجانية المفتوحة للجمهور على الدروس التي يمكن للأعمال المتعثرة الاستفادة منها وتعلمها من الشركات التي نفذت خطط طوارئ فاعلة ساعدتها على مواصلة أنشطتها واستدامة أعمالها في ظل الأزمة، من خلال تحويل توجهات الاستثمار نحو صناعات جديدة، كما توفر الندوة فرصة لأصحاب الشركات ومدرائها لتعلم سبل التكيّف مع الواقع الجديد من خلال تغيير خطوط الإنتاج وتعديل العمليات وتبني التكنولوجيا الحديثة.

وقال محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة): "لطالما نجحت المؤسسات السباقة في تنفيذ خطط طوارئ مُحكمة بتحقيق استجابة أفضل للمتغيرات التي تعصف بالأعمال في حالات الطوارئ والأزمات، كما تمكنت الشركات التي تمتلك خبرة في مجال التكنولوجيا، ولديها فرق استجابة طارئة ومرافق عمل افتراضية من تخفيف تأثيرات التداعيات الاقتصادية بطريقة أكثر فاعليّة".

وأضاف: "في إطار حرص مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) على تعزيز وعي المستثمرين والارتقاء بجاذبية الشارقة ومكانتها وجهة استثمارية رئيسة على صعيد المنطقة، وتماشياً مع الظروف الراهنة، وسعنا نطاق جهودنا لتشمل المنصات الإلكترونية بهدف دعم الشركات العالمية والمحلية من خلال توفير استشارات يقدمها كبار الخبراء والمتخصصين في عالم الأعمال، بالإضافة إلى مساعدتها على استكشاف فرص الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة في القطاعات الرئيسة بإمارة الشارقة، وأنا مؤمن بقدرة هذا البرنامج التعليمي الافتراضي الذي يشمل مجموعة من الندوات التي تُنظّم عن بُعد على إفادة المشاركين وتوفير رؤى وتوجيهات عملية قابلة للتنفيذ لمواجهة التحديات التي خلّفها وباء (كوفيد-19) وتداعياته على شركاتهم في الوقت الحاضر والمستقبل".

يذكر أن مكتب (استثمر في الشارقة) يتولى مهمة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والدعم الكامل للمستثمرين من خلال تزويدهم بالأفكار والمعلومات التي تساعدهم على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الرئيسة في الإمارة، وإرشادهم إلى الفرص الحقيقية والملائمة لنمو أعمالهم، كما يعمل على تنظيم عدد من ملتقيات الأعمال بين الشارقة والكثير من المدن والدول حول العالم لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة.

- انتهى -

نبذة عن مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة):

تأسس مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، الذي أطلقته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، في عام 2016، ليتبنى الاستراتيجية العامة للتوجه الاستثماري للإمارة، حيث يتولى المكتب مهمة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والدعم الكامل للمستثمرين من خلال تزويدهم بالأفكار والمعلومات التي تساعدهم على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الرئيسية في الإمارة، وإرشادهم إلى الفرص الحقيقية والملائمة لنمو أعمالهم في الشارقة.

ويتولى المكتب، بصفته أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي في الإمارة، بالتعاون مع الجهات والهيئات المعنية في القطاعين العام والخاص في الشارقة، تعريف للمستثمرين الأجانب بالفرص الاستثمارية التي تحفل بها الإمارة، وإرشادهم إلى الفرص النوعية وما توفره الإمارة من مزايا استثمارية للأسواق العالمية.

 كما يعمل المكتب على توجيه المستثمرين نحو الفرص الاستراتيجية المناسبة، وتعزيز أوجه التعاون الثنائي، وتعريف المستثمرين بالمزايا الاقتصادية الفريدة التي تتمتع بها الإمارة، إلى جانب عوامل الجذب الأخرى والمقومات الاقتصادية التي تشمل البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة والتشريعات والسياسات المرنة، فضلا عن احتضان الإمارة للعديد من المنشآت التجارية والمناطق الحرة، ما يعطي إشارات واضحة للنمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة.

ويعمل "استثمر في الشارقة" من خلال شراكات وثيقة مع العديد من الهيئات الحكومية في الإمارة، واستضاف العديد من الاجتماعات والحلقات النقاشية والندوات في الشارقة وجميع أنحاء العالم، حيث نجح في استقطاب وجذب العديد من الاستثمارات النوعية والمشاريع المستقبلية من الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي وآسيا والمحيط الهادئ.

نظم وشارك المكتب في العديد من المؤتمرات التجارية والاستثمارية الرائدة والندوات في الشارقة ومختلف دول العالم، وتولى المكتب مسؤولية تنظيم واستضافة الشارقة لـ "مؤتمر اليورومني الشارقة"، ومنتدى الشاقة للاستثمار الأجنبي المباشر، ومجلس الشارقة الرمضاني، وعدد آخر من المؤتمرات التجارية رفيعة المستوى.

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.investinsharjah.ae، أو الاتصال على +971 6 556 0444


وللاطلاع على آخر الأخبار المتعلقة بمكتب "استثمر في الشارقة"، يمكنكم متابعتنا عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، تويتر، وانستغرام  investinsharjah on Twitter and Instagram.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.