البحرين- أصدرت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم ورقة بحثية بعنوان "الفرص  في الصين وجنوب شرق آسيا بعد كوفيد - 19".

قام بتحرير الورقة البحثية كل من: دنكان زينغ، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الخاصة في الصين، وأعضاء فريق عمل وحدة الاستثمار في الشركات الخاصة في آسيا، وهم هيلين تشان، ماثيو كولمان، وميغان زينغ. وتحدّد الورقة الرؤية الكفيلة بالاستفادة من فرص الاستثمار في أكثر الأسواق نمواً في العالم في مجالات التكنولوجيا والرعاية الصحية والاستهلاك.

 تناقش الورقة الاعتماد السريع للتقنيات الجديدة من شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والجيل المقبل من الرعاية الصحية والنزعة الاستهلاكية الجديدة، إلى جانب النماذج الفعالة للحكومات والاتجاهات الديموغرافية، وكيف ستؤدي إلى دفع النمو المستدام في كل أنحاء الصين وجنوب شرق آسيا.

وقال رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الخاصة في الصين، دنكان زينغ: "إن إنفستكورب متفائلة بشأن آفاق السوق في الصين وجنوب شرق آسيا. وأمام الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مجال واسع للنمو المستدام الطويل الأجل، كما أن منطقة جنوب شرق آسيا هي جزء حيوي من العالم، يجب أن يركز عليه المستثمرون الدوليون. وسوف تستفيد هذه المنطقة من ثلاثة اتّجاهات ديموغرافية مؤاتية: ارتفاع عدد السكان، قوة عاملة متزايدة، متوسط عمر منخفض. وقمنا في الورقة البحثية بتحديد محركات النمو والاتجاهات الرئيسية، وهي التكنولوجيا والرعاية الصحية والاستهلاك، وما زلنا متفائلين بشأن الاستثمار في هذه القطاعات في آسيا".

تخلص الورقة إلى أنه مع كون الصين الندّ الرئيسي للولايات المتحدة في كل جوانب الاقتصاد العالمي تقريبًا، ومع دخول جنوب شرق آسيا عصرًا ذهبيًا للعائد الديموغرافي، فإن توسيع محافظ الاستثمار في كلا المنطقتين أمر أساسي لبناء استراتيجية متوازنة لحيازة الأصول وتحقيق عوائد معدّلة حسب المخاطر.

يذكر أن إنفستكورب خصصت منذ إطلاق استراتيجيتها للتوسع في آسيا عام 2017 ، أكثر من مليار دولار من رأس المال للاستثمار في الصين وجنوب شرق آسيا إلى جانب عملائها وشركائها. وتستثمر إنفستكورب في شركات مقرها في الصين وجنوب شرق آسيا في قطاعات الاستهلاك والرعاية الصحية والتكنولوجيا التي من المتوقع أن تستفيد من توسع الطبقة الوسطى في آسيا والتحول الرقمي لهذه الاقتصادات.

لمزيد من المعلومات، يمكن تنزيل الورقة البحثية عبر الرابط الآتي: https://www.investcorp.com/category/white-paper/

-انتهى-

 

 

نبــذة عن إنفستكورب

إنفستكورب هي شركة عالمية متخصصة في الاستثمارات البديلة في الشركات الخاصة، العقارات، إدارة الدين، استراتيجيات العوائد المطلقة، حصص في الشراكات العامة، والبنى التحتية. ومنذ تأسيسها عام 1982، ركزت الشركة على تحقيق عوائد جذابة لعملائها مع خلق قيمة طويلة الأجل في الشركات المستثمَر فيها والمساهمين لديها، كونها مستثمراً حكيماً ومسؤولاً.

تستثمر إنفستكورب جزءاً كبيراً من رأس مالها الخاص في المنتجات التي تقدمها لعملائها، مما يضمن أن مصالح الشركة تتوافق مع مصالح جميع الجهات المعنية، بمن في ذلك المجتمعات التي نعمل فيها، وذلك بهدف خلق القيمة المستدامة. ونحن نفخر بالشراكة مع عملائنا لتقديم حلول متوافقة مع احتياجاتهم، عبر القيام بعمليات استثمار منضبطة، وتوظيف المواهب ذات المستوى العالمي والجمع بين موارد مؤسسة عالمية ونهج مبتكر وريادي.

ولإنفستكورب اليوم حضور في 12 دولة من الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، دول مجلس التعاون الخليجي، وصولاً الى آسيا بما فيها الهند، الصين وسنغافورة. حتى تاريخ 30 يونيو 2020، بلغ إجمالي الأصول المُدارة لدى مجموعة إنفستكورب 32.2 مليار دولار أميركي، بما في ذلك أصول مُدارة من قبل مديرين مستقلين. ويعمل في الشركة ما يقارب 450 موظفاً من 44 جنسية في مكاتبها حول العالم.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.investcorp.com أو متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي @Investcorp  في كل من LinkedIn Twitter  Instagram.

                                                                                                   

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

إنفستكورب

ندى عبدالغني

17515467 973+

nabdulghani@investcorp.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.