26 06 2019

وصول مباشر إلى المول الجديد من شارع الخيل

دبي: تستثمر شركة "نخيل" للتطوير العقاري، 114 مليون درهم في الطرق والجسور الخاصة بمشروع "الخيل أفينيو" مما يتيح الوصول وبشكل مباشر من شارع الخيل إلى الوجهة الجديدة للتسوق والمطاعم والترفيه الواقعة في "قرية جميرا".

وعينت "نخيل" التي تمول المشروع بالكامل، شركة "ويد آدامز للمقاولات (ذ.م.م)" وذلك لإنشاء الطرق والجسور تحت إشراف هيئة الطرق والمواصلات بدبي. وبموجب العقد الذي تم توقيعه اليوم (الأربعاء)، ستبدأ الأعمال مباشرةً ومن المقرر الانتهاء منها العام القادم.

وستتيح الطرق والجسور للمركبات الوصول مباشرةً من شارع الخيل إلى موقف سيارات "الخيل أفينيو" المتعدد الطوابق والذي يتسع لـ4000 سيارة مما يوفر انسيابية لحركة الدخول والخروج من المول، الذي لا يزال قيد الإنشاء حالياً، ويقع على حافة "قرية جميرا تراينجل" كما سيكون هناك نقاط وصول للمول من القرية أيضاً.

وسيضم "الخيل أفينيو" 350 من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية والخدمات وسيتصل مباشرةً مع الفندق المكون من 267 غرفة والذي سيتم تشغيله تحت العلامة التجارية "دبل تري من هيلتون".

وستقوم "نخيل مولز"، ذراع "نخيل" في قطاع التجزئة، بإدارة "الخيل أفينيو" الذي سيتم افتتاحه في عام 2020، وسيكون الوجهة الأمثل للتسوق والترفيه لمئات الآلاف من القاطنين والعاملين في "قرية جميرا تراينجل" والمناطق الأخرى المجاورة بما في ذلك مجتمعات "نخيل" السكينة، "قرية جميرا سيركل"، و"جرز جميرا"، و"جميرا بارك" و"الفرجان" فضلاً عن مناطق الأعمال التجارية مثل المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) و دبي ورلد سنترال.

-انتهى-

لاستفسارات وسائل الاعلام الرجاء التواصل مع: زياد الإبراهيم، تنفيذي العلاقات العامة والشؤون الإعلامية لشركة نخيل هاتف: 3753978 +971 4 الهاتف المتحرك: +97156 1776006، البريد الالكتروني: Ziyad.AlIbrahim@nakheel.com

نبذة عن شركة "نخيل" ( www.nakheel.com):

تعد شركة "نخيل" التي تتخذ من دبي مقراً لها، واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في العالم، وتعتبر محفظة مشاريعها المتنوعة والتي أخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة بما في ذلك معالم أيقونية في شتى القطاعات، السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه، محورية في تحقيق رؤية دبي، حيث أضافت مشاريعها البحرية، بما في ذلك نخلة جميرا المشهورة عالمياً، أكثر من 300 كيلومتر إلى ساحل دبي الأصلي الذي يبلغ طوله 70 كيلومتر، مما يمهد الطريق لتطوير المئات من المنازل والمنتجعات والفنادق الشاطئية ومناطق الجذب السياحية.

تغطي محفظة مشاريع شركة "نخيل" الرئيسية الحالية مساحة 15 ألف هكتار اً وتوفر السكن لنحو 300 ألف شخص، وتوفر مجموعة متنامية من الوجهات ومناطق الجذب والمرافق الترفيهية للمقيمين والسياح في دبي على حد سواء، وتضم محفظة مشاريعها، نخلة جميرا، وجزر العالم، وجزر جميرا، وجميرا بارك، وقرية جميرا، والفرجان، والحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، ومدينة التنين، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، وجزر ديرة- الوجهة الجديدة القادمة للسياحة والعيش والترفيه والتي تقع في أقدم منطقة تجارية تقليدية بدبي.

تضم "نخيل مولز"، ذراع شركة "نخيل" في قطاع التجزئة، 17 مليون قدم مربع من المساحات القابلة للتأجير وذلك عبر 19 مشروعاً، بما في ذلك المولات الكبيرة، والأسواق، والوجهات الترفيهية ومراكز التجزئة المجتمعية. وتصل مساحات التجزئة التشغيلية للشركة إلى 5 ملايين قدم مربع من المساحات القابلة للتأجير فيما بينها، والتي تشمل، ابن بطوطة مول، ودراغون مارت (سوق التنين) وجولدن مايل غاليريا، وذي بوينت وكلوب فيستا ماري في نخلة جميرا، كما تشمل مراكز التسوق القادمة والتي من المقرر افتتاحها عام 2019، نخيل مول في نخلة جميرا، والسوق الليلي في جزر ديرة وسوق ورسان في قرية ورسان في حين تضم المشاريع الأخرى، ديرة مول في جزر ديرة، والخيل أفينيو في قرية جميرا وند الشبا مول.

وتضم محفظة مشاريع شركة "نخيل" في قطاع الضيافة، 18 فندقاً ومنتجعاً وشقق سكنية مخدومة، بدءاً من المنشآت الفاخرة من فئة الخمس نجوم ووصولاً إلى أماكن الإقامة بأسعار مناسبة، وذلك مع أكثر من 6،600 غرفة وشقة فندقية فيما بينها، حيث تم بالفعل افتتاح فندقين يعملان حالياً، في حين الفنادق الأخرى هي في مراحل مختلفة من التطوير. وتعمل شركة "نخيل" مع علامات تجارية عالمية مرموقة في مجال الضيافة لتقديم مفاهيم سياحية جديدة ومتنوعة إلى قطاع الضيافة بدبي وذلك تماشياً مع الرؤية السياحية للحكومة، وتضم قائمة شركائها في المشاريع المشتركة بما في ذلك، "ريو" للفنادق والمنتجعات الإسبانية و"سنتارا" للفنادق والمنتجعات التايلاندية، بالإضافة إلى اتفاقيات لإدارة فنادق مع أكور للفنادق (رافلز) وماريوت للفنادق والمنتجعات (سانت ريجيس)، وماينور للفنادق (أفاني)، وهيلتون (دبل تري). كما تضم مجموعة مشاريع شركة "نخيل" للضيافة أيضاً، 24 نادياً مجتمعياً ومطعماً.

كما تضم محفظة شركة "نخيل" في قطاع التأجير السكني، 17 ألف وحدة موزعة ما بين الشقق والفلل وذلك في الحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، ونخلة جميرا، وبدره، وفينيتو، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، مع المزيد من الوحدات القادمة في ند الشبا وقرية ورسان وغيرها من المناطق الأخرى بدبي.

© Press Release 2019