21 02 2019

سيتم تأجير الطائرات ذات المدى البعيد والجسم العريض لشركة طيران أوروبية رائدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "نوفوس أفياشن كابيتال"، الشركة العالمية لتأجير وتمويل شراء الطائرات، اليوم عن حصولها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 423 مليون دولار أمريكي من مجموعة "بي إن بي باريبا" ومجموعة ميتسوبيشي المالية (MUFG) لتمويل صفقة شراء أربع طائرات من طراز بوينج 777-300 إي آر (ذات المدى البعيد).

وتعكس هذه الصفقة، التي تم الإعلان عنها على هامش فعاليات معرض فارنبرة للطيران 2018، أول صفقة تعقدها "نوفوس أفياشن كابيتال" مباشرة مع الشركة المصنعة بسعر عرض بلغ 1.4 مليار دولار. ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرات الأربعة ذات المدى البعيد والجسم العريض إلى شركة طيران أوروبية رائدة فور استلامها بحلول العام 2020.

وبهذه المناسبة قال منير كزبري، المدير الإداري لشركة "نوفوس أفياشن كابيتال": "يعتبر استكمال هذه الصفقة التمويلية، بالتعاون مع اثنين من شركائنا المصرفيين الرئيسيين، دليلاً إضافياً على خطط النمو الطموحة التي ننتهجها في شركة نوفوس، كما أنها تعكس قدرتنا على توفير تمويل طويل الأجل لشراء الأصول".

وأضاف: "يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإنطلاقة شركة "نوفوس أفياشن كابيتال"، وسنواصل تحقيق النمو في قطاع تنافسي ويتسم بالتحدي كما فعلنا منذ البداية. إننا نفتخر بامتلاكنا سجلاً حافلاً من المشاريع مدعوماً بخططنا الاستراتيجية لتنفيذ عمليات الاستحواذ، ونتطلع قدماً إلى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الـ 25 سنة المقبلة".

بدوره قال بيرتراند ديهوك، رئيس قسم الطيران في مجموعة "بي إن بي باريبا": "يسرنا أن نكون جزءاً من صفقة توفير تسهيلات ائتمانية طويلة الأجل لصالح شركة "نوفوس أفياشن كابيتال"، لتمويل أول طلب مباشر تتقدم به إلى الشركة المصنعة. تتسم هذه الصفقة بأهمية بالغة نظراً لكونها تشكّل مرحلة تحول كبيرة في عمليات الشركة، تتيح لـ "بوينج" استقطاب عميل جديد للطلبات المباشرة، ودعم توسع أسطول شركة طيران أوروبية كبرى".

من جهته قال ميشيل ديمبنسكي، رئيس قسم الطيران في مجموعة ميتسوبيشي المالية (MUFG) لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "نرى بأن قطاع الطيران يشتمل على إمكانات هائلة، ونحن ملتزمون بتوفير حلول مبتكرة بالتعاون مع شركائنا الرئيسيين مثل شركة نوفوس بغية تعظيم واقتناص فرص الأعمال التي يزخر بها هذا القطاع الحيوي".

- انتهى -

نبذة عن نوفوس أفياشن كابيتال

نوفوس أفياشن كابيتال هي منصة خاصة ومستقلة لتأجير الطائرات، تتخصص بالاستثمار في الطائرات التجارية. تأسست الشركة قبل أكثر من 25 عاماً، ويمارس فريق العمل مهامه من ستة مكاتب عالمية تنتشر في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا. تمتلك وتدير الشركة مجموعة من المشاريع المشتركة في مجال الطائرات بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: www.novus.aero

نبذة عن بي إن بي باريبا

لدى بنك بي ان بى باريبا حضور في ما يقارب 73 دولة ويعمل لديه ما يقرب من 196,000 موظفاً، من بينهم أكثر من 145,000 موظفاً يعملون في أوروبا. يأتي البنك في الصدارة من حيث الأنشطة الرئيسية الثلاثة التالية: الخدمات المصرفية للأفراد والحلول الاستثمارية والأعمال المصرفية للشركات وللاستثمار. في أوروبا، تنشط المجموعة في أربعة أسواق محلية (بلجيكا وفرنسا وإيطاليا ولوكسمبورج)، وتعتبر خدمات التمويل الشخصي في بنك بي إن بي باريبا هي الرائدة في مجال الإقراض للمستهلكين.

يقدم بنك بى ان بى باريبا نموذج عمله المتكامل في مجال الخدمات المصرفية للأفراد في جميع أنحاء دول حوض البحر الأبيض المتوسط وفي تركيا وفي أوروبا الشرقية وفي الجزء الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية. وفي إطار أنشطة الأعمال المصرفية للشركات وللاستثمار وحلول الاستثمار، يحتل بنك بي إن بي باريبا المركز الأول في أوروبا، وله حضور قوي في الأمريكتين ويتمتع بوتيرة أعمال سريعة النمو في آسيا.

نبذة عن مجموعة ميتسوبيشي المالية (MUFG)

مجموعة ميتسوبيشي المالية Mitsubishi UFJ هي إحدى المجموعات المالية الرائدة في العالم، والتي تتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقراً لها. وعبر تاريخها الممتد على مدى 360 عاماً، تمكنت مجموعة MUFG من تأسيس شبكة عالمية تضم أكثر من 1,800 مكتباً في أكثر من 50 دولة. يعمل لدى المجموعة أكثر من 150,000 موظف، وتوفر مجموعة من الخدمات من بينها الخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية الاتئمانية، والأوراق المالية، وبطاقات الائتمان، والتمويل الاستهلاكي، وإدارة الأصول، والتأجير.

تهدف المجموعة إلى ترسيخ مكانتها لتصبح المجموعة المالية الأكثر جدارة بثقة العملاء في العالم عبر تعزيز التعاون الوثيق بين شركاتها العاملة، والاستجابة للاحتياجات المالية للعملاء، إلى جانب خدمة المجتمعات التي تعمل فيها ودعم النمو المشترك والمستدام بهدف تحقيق الازدهار حول العالم.

تدرج المجموعة أسهمها في أسواق طوكيو وناغويا ونيويورك.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: www.mufgemea.com

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا على الأرقام والعناوين التالية:

هبة موسى

فنزبري

+971 4 442 6034

Hiba.Moussa@Finsbury.com

© Press Release 2019