18 02 2018

بصفتها أول امرأة سعودية تتقلد منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرفية سعودية:

عرضت الأستاذة رانيا محمود نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية بدعوة من إدارة الموارد البشرية في مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) تجربتها الشخصية والمهنية أمام جمع ضم منسوبات المؤسسة، وأبرز نقاط التحوّل التي رافقت مسيرتها العملية التي بدأتها منذ 20 عاماً وتوّجتها باختيارها كأول امرأة سعودية تتقلد منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرفية سعودية.

واستعرضت نشار بداياتها مع العمل المصرفي والنهج الذي اعتمدته خلال رحلتها المهنية والقائم على حرصها الدائم على التميز وتحديد الأهداف والإصرار على كسب التحدي والشغف الدائم بكسب المعرفة وتوظيف القدرات وتحمل المسؤولية، معتبرة أن تلك المحاور تعد ثمرة تجربتها والأساس الذي أسهم في تحقيق تطلعاتها وطموحاتها بعد توفيق الله عز وجل.

ودعت الرئيس التنفيذي لسامبا الحضور من العاملات في ساما إلى التمسّك بطموحهن، والمثابرة في العمل والثقة بقدراتهن وتغليب التفكير الإيجابي في ممارستهن المهنية، وتفهّم الثقافة السائدة والعمل من خلالها، مؤكّدة قدرة المرأة السعودية على لعب دور أكبر في قطاعات الأعمال انطلاقاً مما تتمتع به من عزيمة ومؤهلات مدعومة بإرادة حقيقية للقيادة الحكيمة في توسيع مشاركتها في المجتمع والنظر إليها بعين الثقة كعضو فاعل في المجتمع.

ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من جهود مجموعة سامبا المالية الرامية لتعميق انتمائها المجتمعي، والوفاء بمسؤولياتها الوطنية، وحرصها على المساهمة ببرامج تمكين المرأة والارتقاء بها وتعزيز مكانتها ومشاركتها في أوجه الحياة كافة. 

ويعد سامبا البنك الرائد في تفعيل مشاركة المرأة في المجال الوظيفي كقيمة أساسية لتجويد الاداء والارتقاء بإمكانيات المرأة الشخصية واستثمارها كطاقة إيجابية تمكنها من تحقيق التغيير.

© Press Release 2018