22 05 2018

"مجموعة الأهلية الطبية" من أبوظبي تعتزم إنشاء المستشفى بمساحة 50 ألف متر مربع

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" في إحاطة إعلامية اليوم عن منح "مجموعة الأهلية الطبية" الترخيص اللازم لإنشاء مستشفى يضم 120 سريراً بتكلفة 100 مليون دولار أمريكي. ويشغل هذا المستشفى متعدد الاختصاصات مساحة 50 ألف متر مربع من جهة منطقة الرحمانية، وكانت "مجموعة الأهلية" قد وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم مع "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" لتكون أول مؤسسة صحية تباشر عملياتها في المدينة.

علاوةً على ذلك، وبناءً على خطط النمو الطموحة واهتمام المستثمرين العالميين، ستتم مضاعفة المساحة المقررة لـ "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" من 2,4 إلى 4,8 مليون متر مربع لاستيعاب العديد من المستشفيات العالمية والمؤسسات الأخرى ذات الصلة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة عبدالله علي المحيان، رئيس "هيئة الشارقة الصحية" و"مدينة الشارقة للرعاية الصحية": "تسرنا استضافة 'مجموعة الأهلية الطبية' كعلامة تجارية نشأت من دولة الإمارات العربية المتحدة. وأنا سعيد تحديداً بالإعلان عن مضاعفة مساحة 'مدينة الشارقة للرعاية الصحية' لضمان تقديم أفضل العلاجات الطبية التي توفرها التكنولوجيا الحديثة، وذلك انسجاماً مع رؤيتنا في توفير حلول الرعاية الصحية الفورية والموثوقة لجميع قاطني الإمارة والدولة عموماً. وستوفر المدينة بمساحتها الجديدة خدمات صحية عالمية المستوى بما يجعل الإمارة واحدةً من أهم وجهات السياحة الطبية في العالم".  

بدوره قال الدكتور في. إس. جوبال، العضو المنتدب لمجموعة مستشفيات الأهلية: "بالنيابة عن جميع العاملين هنا في 'مجموعة مستشفيات الأهلية'، أود أن أعرب عن امتناننا العميق لـ'هيئة الشارقة الصحية' و'مدينة الشارقة للرعاية الصحية' على سرعتهم في إصدار الموافقات المطلوبة لتأسيس أول مستشفى في المدينة. وترتكز شراكتنا مع 'مدينة الشارقة للرعاية الصحية' على أساسٍ من الاحترام المتبادل والإعجاب الكبير بما يحاولون إنجازه. ونحن نسعى إلى تلبية متطلبات الرعاية الصحية في الشارقة من خلال اتباع أفضل الممارسات السائدة في القطاع، واقتناء أحدث وسائل التكنولوجيا، وتوظيف أفضل خبراء الرعاية الصحية حول العالم، ونعتزم بدء عمليات الإنشاء بحلول نهاية هذا العام".  

وكجزء من الخطة المعدلة، سيتم إنشاء منطقة حديثة للخدمات اللوجستية الطبية في "مدينة الشارقة للرعاية الصحية"؛ إذ يعتبر نقل المستلزمات الطبية والصيدلانية قطاعاً محورياً بسبب طبيعته الخاصة والملحة. وبفضل قربها من المطار، تحتل "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" موقعاً مناسباً لتكون مركزاً رائداً للخدمات الطبية اللوجستية".

وتقع "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" على شارع الذيد الرئيسي بين شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، وهي بذلك تحظى بارتباط جيد مع جميع الإمارات الأخرى بالإضافة إلى بقية أنحاء المدينة. ومن المقرر بناء المدينة على مراحل عدة، حيث سيتم بدايةً إنشاء مبنى العيادات الطبية ومكاتب الرعاية الصحية بعد الصيف بمساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع.    

- انتهى -

حول "مدينة الشارقة للرعاية الصحية":

تقدم "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" فرصاً متميزة للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية والقطاعات ذات الصلة للمستثمرين المحتملين من الأفراد والشركات من جميع أنحاء العالم، وذلك وفقاً لقواعد وأحكام المناطق الحرة عبر نظام خدمة النافذة الواحدة. وتلتزم "هيئة الشارقة الصحية" بتأسيس وجهة تقدم حلولاً موثوقة وشاملة في قطاع الرعاية الصحية للجميع. وتعتزم "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" تقديم الخدمات وتلبية احتياجات كافة الشرائح السكانية من خلال الخيارات التي توفرها في مجال الرعاية الصحية. وتعمل المدينة وفق أحكام المناطق الحرة، حيث تتيح للمستثمرين ملكية كاملة غير خاضعة لأي ضرائب أو رسوم، وبأرباح مستردة بنسبة 100%، فضلاً عن خدمة النافذة الواحدة ومنح التراخيص مجاناً وتوفير بنية تحتية رفيعة المستوى. وتبلغ مساحة "مدينة الشارقة للرعاية الصحية" 2,5 مليون متر مربع تقريباً. وتقع بالقرب من "مطار الشارقة الدولي". ويتوافر مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.shcc.ae for more information 

حول "مجموعة الأهلية":

تأسست مجموعة الأهلية الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1984. وتمتلك حالياً 3 مستشفيات، و14 مركزاً طبياً، ومركزين متخصصين بطب العيون، وأكثر من 26 صيدلية على امتداد دولة الإمارات. ومنذ تأسيسها، قدمت المجموعة خدمات الرعاية الصحية لأكثر من مليون شخص. وهي تشتهر بكادرها الطبي المتمرس وموظفيها المتخصصين متعددي الجنسيات، ولذلك تعتبر اليوم من أكثر مراكز الرعاية الصحية موثوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتزم المجموعة افتتاح عدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في المستقبل القريب على امتداد دولة الإمارات؛ وتنشط المجموعة في مجالات متنوعة مثل صرف العملات العالمية (الأهلية للصرافة) وفي تجارة المعدات الطبية والصيدلية. كما حصل كل من مستشفيي الأهلية في أبوظبي والمصفح على اعتماد "اللجنة الدولية المشتركة" في الولايات المتحدة الأمريكية للالتزام بمعايير الجودة الصارمة. كما حصلت الأهلية على "جائزة الشيخ خليفة للامتياز" عامي 2006 و2007 على التوالي. وتعد هذه الجائزة من أرفع الجوائز التي يمكن لمؤسسة في قطاع الخدمات أن تنالها، وهي بمثابة برنامج للتميز في الجودة يتم تنظيمه من قبل "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي". وفي عام 2017، تم اختيار العلامة الموثوقة "الأهلية" للفوز بجائزة "سوبر براندز" من قبل مجلس "سوبر براندز" في دولة الإمارات. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط www.ahaliagroup.com

بريم أنيل راماشاندران

العضو المنتدب

شركة "وايت ووتر" للعلاقات العامة

جوال: 4537253 - 0097150

صندوق بريد: 18936، دبي، الإمارات العربية المتحدة

بريد الكتروني: prem@whitewaterpr.com

موقع إلكتروني www.whitewaterpr.com

© Press Release 2018