23 02 2017

كوالالمبور، 23 فبراير 2017 - يسر مجلس الخدمات المالية الإسلامية أن يُعلن عن انعقاد اجتماعاته السنوية والفعاليات المصاحبة لها للعام 2017 في الفترة ما بين 4 - 6 أبريل 2017 وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور. حيث سيستضيف البنك المركزي الماليزي هذه الاجتماعات.

وبهذه المناسبة يدعو المجلس المنظمات المنضوية لعضويته للمشاركة في الاجتماعات التي ستمتد ل 3 أيام، بما فيها ندوة المجلس الممتدة ليوم واحد حول التمويل الإسلامي، والمحاضرة العامة، تتاح المشاركة لأصحاب المصلحة، والأكاديميين والأطراف ذات الاهتمام. وتعد المشاركة فيها مجانية.

وفيما يلي قائمة الفعاليات المزمع انعقادها خلال الاجتماعات السنوية للعام 20174 أبريل 2017

· ندوة مجلس الخدمات المالية الإسلامية حول التمويل الإسلامي والرقابة العالمية: أهداف متغيرة وآفاق جديدة (الدعوة عامة)

5 أبريل 2017

· المحاضرة العامة التاسعة حول السياسات المالية والاستقرار المالي (الدعوة عامة)

· الملتقى الدوري لأعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية، والجهات الفاعلة في صناعة التمويل الإسلامي (أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية، وقائمة محددة من المدعوين)

6 أبريل 2017

· الجمعية العمومية ال 15 لمجلس الخدمات المالية الإسلامية (جلسة مغلقة، أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية فقط)

· الاجتماع ال 30 للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية (جلسة مغلقة)

· منتدى الاستقرار المالي الإسلامي الخامس عشر (جلسة مغلقة، أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية، وقائمة محددة من المدعوين)

لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات، وللتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمجلس الخدمات المالية الإسلامية www.ifsb.org/event_detail.php?e_id=294


- انتهى -

ملاحظة للمحررين:

نبذة موجزة عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية

مجلس الخدمات المالية الإسلامية هو هيئة دولية، تضع معايير لتطوير وتعزيز متانة صناعة الخدمات المالية الإسلامية واستقرارها، وذلك بإصدار معايير احترازية ومبادئ إرشادية لهذه الصناعة التي تضم بصفة عامة قطاعات المصرفية، وأسواق رأس المال، والتكافل (التأمين الإسلامي). إن المعايير التي يعدها مجلس الخدمات المالية الإسلامية تتبع إجراءات مفصّلة، تم وصفها في وثيقة "إرشادات وإجراءات إعداد المعايير والمبادئ الإرشادية" والتي تشمل من بين أشياء أخرى، إصدار مسودة مشروع، وعقد ورش عمل، وفي حالة الضرورة، عقد جلسات استماع. كما يعدّ مجلس الخدمات المالية الإسلامية أبحاثاً تتعلق بهذه الصناعة، وينظم ندوات ومؤتمرات علمية للسلطات الرقابية وأصحاب الاهتمام بهذه الصناعة. ولتحقيق ذلك، يعمل مجلس الخدمات المالية الإسلامية مع مؤسسات دولية، وإقليمية، ووطنية ذات صلة، ومراكز أبحاث، ومعاهد تعليمية، ومؤسسات عاملة في هذه الصناعة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع مجلس الخدمات المالية الإسلامية: www.ifsb.org

© Press Release 2017