09 07 2018

فرصة للمطورين للتوسع والدخول إلى القطاعين الترفيهي والثقافي المتناميين

جدة، المملكة العربية السعودية: أصدرت جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة عالمياً، اليوم تقريرها الجديد عن السوق العقاري في جدة عن الربع الثاني من عام 2018. وأشار التقرير الجديد إلى أن افتتاح دور السينما، إلى جانب المراكز الثقافية والفنية، من شأنها ستعزز النمو المطّرد في قطاع الترفيه والقطاع الثقافي في جدة، مما يمنح المطوّرين فرصاً للاستثمار في قطاعات جديدة متنوعة.

وتركز رؤية السعودية 2030 تركيزاً كبيراً على تنوع الاقتصاد، مما أدى إلى تنفيذ عملية إصلاحات دقيقة ومهد الطريق للمطوّرين والمستثمرين للاستثمار في القطاعات التي نشأت حديثاً. ويُعد التوسّع في قطاع الترفيه في جدة والخدمات الثقافية التي تقدمها بادرة إيجابية وبشرة خير لقطاع الفنادق على المدى الطويل، حيث يجري تطبيق سلسلة من المبادرات الثقافية والترفيهية في سوق العقارات، مثل دار أوبرا جدة. وتهدف هذه المشروعات إلى تنويع قاعدة الزائرين التي من المتوقع أن تستقبل مزيجاً متنامياً من المسافرين لأغراض العمل والمسافرين لأغراض الترفيه والزائرين المحليين وشيئاً فشيئاً الزائرين الدوليين، مما يخلق مزيداً من الطلب على الفنادق الموجودة في السوق.

وفي هذا الشأن صرح كريغ بلامب، رئيس قسم الابحاث في جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: "من شأن الإعلان عن دار أوبرا جدة وما أعقب ذلك من تطوير لدور السينما والمراكز الثقافية أن يخلق المزيد من الفرص الاستثمارية للشركات الدولية والمحلية التي تطمح للانتقال إلى القطاعات الجديدة".

وأضاف بلامب: "المملكة الآن في مرحلة تنفيذ رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيداً عن اعتماده على النفط، عن طريق الاستثمار المتزايد في قطاع السياحة وغيره من القطاعات. وستؤدي مشاريع التطوير في قطاع الترفيه والفن والثقافة إلى تحسين الأجواء السائدة في جميع القطاعات بسوق العقارات".

واستضافت جدة في شهر مايو الماضي المنتدى الاقتصادي لمنطقة مكة المكرمة الذي أُعلن فيه عن فرص استثمارية في مكة. وتُعد جدة بوابة مكة المكرمة، ولذا فسوف تستفيد من هذه المبادرات التي تهدف إلى خلق بيئة أعمال جذابة وتحفيز الاستثمارات في المنطقة. ولا تزال المدينة مركز الأعمال الرئيسي في المنطقة الغربية وسوف تستفيد كثيراً من زيادة الطلب على المساحات الإدارية نتيجة ارتفاع مستويات الاستثمار.

وعقب البداية الهادئة لعام 2018، شهد الربع الثاني من العام تسليم عدد من المشروعات السكنية المميزة وثمة عدد آخر من المتوقع تسليمه في وقت لاحق من العام الجاري. وستؤدي خطط بناء جسر "أبحر" الذي تنفذه شركة مترو جدة إلى تقليص مسافات السفر إلى المحاور ومراكز الأعمال الرئيسية، مما يجعل الضواحي الشمالية مقصداً مرغوباً للعيش فيها.

ويؤثر التوسع في قطاع الترفيه تأثيراً مباشراً على قطاع منافذ التجزئة، ومن المقرر افتتاح أول دار سينما دائمة في "رد سي مول" في مدينة جدة باستثمارات من سينما فوكس، على أن تبدأ أعمال التشغيل في الربع الأول لعام 2019. كما سيستفيد قطاع منافذ التجزئة من عدد من دور السينما المقرر إنشاؤها بموجب اتفاقية تم التوقيع عليها في وقت سابق من العام الجاري بين "فيو سينماز" ومجموعة "الحكير القابضة".

لتحميل التقرير  يرجى زيارة الرابط هنا.

مسؤولو الاتصال الإعلامي

مسؤول الاتصال:

كاثرين أثريا

 

رنا حسام

الهاتف:

6999 426 4 971+

 

525269472 971+

البريد الإلكتروني:

kathryn.athreya@eu.jll.com

 

@fourcommunications.comJLL

نبذة عن جيه إل إل 

 
تعتبر شركة جيه إل إل (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: JLL) شركة رائدة في الخدمات المهنية وهي متخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات. وتتمثل رؤيتنا في تكوين صورة جديدة لعالم العقارات وتوفير فرص مثمرة وعقارات متميزة تُمكن الجميع من تحقيق طموحاتهم. ونهدف من ذلك إلى بناء غدٍ أفضل لعملائنا ولموظفينا ولمجتمعاتنا. وشركة جيه إل إل واحدة من الشركات المدرجة في قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة، ولديها ما يقرب من 300 مكتب، وتعمل في أكثر من 80 دولة، ويعمل بها ما يقرب من 83500 موظف حول العالم كما في 31 مارس 2018. و"جيه إل إل" هو الاسم التجاري والعلامة التجارية المسجلة لشركة جونز لانج لاسال إنكوربوريتد. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني ir.jll.com

نبذة عن جيه إل إل الشرق الأوسط وأفريقيا

تعتبر جيه إل إل واحدة من أبرز الشركات العاملة والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في سوق العقارات وسوق خدمات الضيافة. وتمارس الشركة أعمالها في 35 دولة في المنطقة ويعمل لديها ما يزيد عن 650 مهنياً مؤهلاً دولياً  في مكاتبها في دبي وأبوظبي والرياض وجدة والخبر والقاهرة والدار البيضاء وجوهانسبرج ولاجوس ونيروبي. www.jll-mena.comwww.jllvantagepoint.com

© Press Release 2018