23 06 2018

دبي: قامت دوبيزل، منصة الإعلانات المبوبة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدراسة حول حركة المستخدمين وتفضيلاتهم وساعات الذروة في استخدام المنصة خلال شهر رمضان 2018.

أظهرت النتائج أنّ فترة الذروة في الزيارات إلى المنصة خلال شهر رمضان لهذا العام كانت بين 12 إلى 2  ظهراً وفترة ما قبل الإفطار بين 5 إلى 6 عصراً، لتنخفض عند الساعة السابعة مساءً خلال موعد الإفطار، مقارنة بالأيام العادية بحيث يرتفع عدد الزيارات بين السابعة والثامنة مساءً. وأتت الكلمات الأكثر بحثاً على دوبيزل في قسم الأغراض المستعملة على الشكل الآتي:

تلفزيون، أيفون، أيفون أكس، بلاي ستيشن 4، كمبيوتر محمول، بالإضافة إلى أريكة، ثلاجة، غسّالة، ما يدلّ على تنوّع عمليات البحث لتشمل الضروريات والسلع الترفيهية.

وخلال الأيام العشرة الأولى من رمضان، سجلّت منصة دوبيزل:

·     إدراج أكثر من 330,000 إعلان جديد - بزيادة بلغت 60% مقارنة بالأيام العشرة الأولى من رمضان 2017

·     حوالى 5.5 مليون زيارة للمنصة، بمُعدّل 550,000 زيارة في اليوم

·     تبادل أكثر من 1.5 مليون رسالة عبر ميزة الدردشة الفورية Chat، مقارنة بـ555,000 في عام 2017 - أي بزيادة قدرها 173%. وكانت فترة الذروة لاستخدام ميزة الدردشة بين الساعة 1 و2 ظهراً.

- إنتهى-

نبذة عن دوبيزل:

دوبيزل هو منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة. منذ إطلاقها في عام 2005، أصبح دوبيزل البوابة الأولى للمستخدمين للشراء أو البيع أو لإيجاد أي شيء في مجتمعهم. تتجلى رؤية دوبيزل في تكوين مجتمع يقوم على توزيع الأشياء التي لا يستخدمها لكي تلعب دوراً مفيداً لدى أشخاص بحاجة فعلية إليها. يساهم دوبيزل في بناء بيئة لا تتعلق بالمُنتج وتمنح الجمهور أساليب جديدة تُمكنهم من تبادل المكان والكفاءة والقيمة المادية دون الحاجة إلى وسيط تجاري والتعامل وجهاً لوجه مع بعض.

منصة دوبيزل هي إحدى شركات مجموعة أوليكس "OLX":

تُشغّل مجموعة أوليكس OLX شبكة من منصات الإعلانات المبوّبة الإلكترونية الرائدة في أكثر من 40 دولة حول العالم. تُسهم هذه المنصات في تمكين ملايين الأشخاص للقيام بصفقات شراء أو بيع وخلق فرص مزدهرة في المجتمعات المحلية.

مع أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم في الشهر، تجمع أوليكس OLX بين الأشخاص محلياً لشراء أو بيع أو تبادل السلع المستخدمة والخدمات والموبايل والسيارات والعقارات. من خلال العلامات التجارية أوليكس OLX، أفيتوAvito ، دوبيزل dubizzle وLetgo ستراديا Stradia وستوريا Storia، نُقدّر أنّه يتم تبادل ما يفوق 10 مليون سلعة في الشهر عبر المنصات وتطبيقات الموبايل الرائدة.

يُدير مجموعة أوليكس فريق من 4000 شخص، يعملون في أكثر من 25 مكتباً عبر القارات الخمس. وتتجسد مهمة الفريق في تحسين حياة الناس من خلال تسهيل التبادل التجاري والصفقات الرابحة. وتشهد أوليكس OLX نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين ومصر والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية.

*بالتعاون مع 'ألكوت جروب':

تعد 'ألكوت جروب' (Alcott Group) شركة عالمية متخصصة بمصادر الطاقة المتجددة ويشمل نطاق عملها تطوير مصادر الطاقة المستدامة ومشاريع التشجير، وتجارة أرصدة الكربون في أوروبا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

وتشكل خبرة الشركة المعمقة بمجال الامتثال لمستويات الكربون أساساً راسخاً يتيح لها توفير قاعدة خدمات قوية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات البيئية والمستدامة، حيث يمكن لعملائها الاستفادة من فريق عمل الشركة المتمرس وقدرته العالية على توفير حلول مبتكرة.

وتجمع 'ألكوت جروب' (Alcott Group) بين التمويل وخبراتها الواسعة في مجال تطوير المشاريع، وهي تتمتع بسجل حافل في مجال تجارة الكربون بما يسهم في زيادة الإيرادات المعدلة حسب المخاطر ضمن جميع المشاريع التي تطورها.

المصادر ومنهجية البحث:

**شمل التقرير 14 فئة من المنتجات التي يتم تداولها عبر منصة 'دوبيزل' وتشمل: الأرائك، والسيارات، والهواتف النقالة، والغسالات، والثلاجات، والدراجات الهوائية، والألبسة، والحواسيب المحمولة، وأجهزة التلفاز، ومكيفات الهواء، والكتب، وكاميرات التصوير، والأجهزة اللوحية. وتم الكشف هذه المعلومات وغيرها من خلال تقرير حصري صادر عن 'ألكوت جروب' عن طريق إجراء عملية حسابية بسيطة للانبعاثات الكربونية المخفضة من خلال استبدال شراء السلع الجديدة بأخرى مستعملة. وأجري التحليل مع أخذ الكثير من العوامل بعين الاعتبار، مثل انبعاثات الكربون الناجمة عن تصنيع هذه المنتجات الجديدة، وقيمتها الاقتصادية، ووظيفتها، واستهلاكها للطاقة، وفترة الصلاحية المحتملة وغيرها.

***https://government.ae/en/about-the-uae/strategies-initiatives-and-awards/federal-governments-strategies-and-plans/uae-energy-strategy-2050

عبدالله طوقان

رئيس قسم العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي

Abdallah@dubizzle.com

+971 55 9866 891

شركة غرايلينغ للعلاقات العامة

(نيابة عن موقع دوبيزل)

Grayling

dubizzle@grayling.com

© Press Release 2018