19 03 2018

الإمارات العربية المتحدة- يسر شركة المحاماة الدولية الرائدة بيكر مكنزي. حبيب الملا أن تعلن عن قيام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بتعيين الدكتور حبيب الملا، الرئيس التنفيذي للشركة في الإمارات ورئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي، للعمل في هيئة المحكمين للمركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار (ICSID).

يعتبر المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار (ICSID) إحدى المنظمات الخمس في مجموعة البنك الدولي، وهو مؤسسة تحكيم دولية مستقلة توفر تسهيلات من أجل التوفيق والتحكيم في منازعات الاستثمار الدولية. وباعتباره المنتدى المرجعي الأول للفصل في القضايا المعقدة المتعلقة بالاستثمارات، حيث ان إسهامات المركز والتي تمتد لمدة أكثر من 50 عامًا شاركت في بلورة قانون الاستثمار الدولي.

يحق لدولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها دولة موقعة على اتفاقية المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار، تعيين حتى أربعة أشخاص في فريق هيئة محكمي المركز التي يتم اختيار أعضائها من أعلى المستويات والخبرات في المجتمع القانوني الدولي.

هذا وقد علق الدكتور حبيب الملا على هذا الحدث قائلاً: "يقوم المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار بدور حيوي في مجال الاستثمار الدولي والتنمية الاقتصادية، ويشرفني بشكل كبير أن يتم تعييني كمحكم في هذه المؤسسة المرموقة".

وبدوره صرح السيد "لينغ صن تشان"، الرئيس العالمي لمجموعة تحكيم بيكر مكنزي، ومقرها سنغافورة، "نحن مسرورون للغاية بتعيين الدكتور حبيب الملا، العضو المرموق في مجموعة تحكيم بيكر مكنزي العالمية، وأحد المراجع القانونية الأكثر احتراماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يمثل ذلك التعيين تجسيداً للثقة الراسخة في قدراته وخبراته الفذة".

والجدير بالذكر أن تعيين الدكتور الملا سيكون لمدة ست سنوات حتى تاريخ 12 مارس 2024، وقد تم وفقًا لإتفاقيية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول وبين مواطني الدول الأخرى.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

يعد الدكتور حبيب الملا الرئيس التنفيذي لشركة بيكر مكنزي. حبيب الملا، من أبرز المرجعيات القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمتلك أكثر من 33 عامًا من الخبرة في القانون الإماراتي، وقام بصياغة العديد من الهياكل القانونية الحديثة في دبي، وهو رئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC)، ورئيس لجنة "معهد تشارترد" للمحكّمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. الدكتور حبيب هو مشارك دائم بالرأي فيما يخص التشريعات والإقتصاد في الإمارات العربية المتحدة، وغالبا ما يتم استشارته لإبداء الرأي وصياغة القوانين الاتحادية والإماراتية. قام الدكتور حبيب الملا بإنشاء مفهوم المناطق الحرة المالية في الإمارات العربية المتحدة، وهو الذي قام بصياغة  الهيكل القانوني الذي أدى إلى تأسيس مركز دبي المالي العالمي، كما شغل منصب رئيس اللجنة التشريعية لهيئة دبي للخدمات المالية.

حول "بيكر مكنزي" عالمياً  

تساعد "بيكر مكنزي" عملاءها في التغلب على تحديات المنافسة في بيئة الاقتصاد العالمي. كما نقوم بحل المشكلات القانونية المعقدة العابرة للحدود ولقطاعات  الأعمال. ويتيح نهج عملنا الفريد المكتسب على مدى 65 عاماً لفريق عملنا المكون من 13.000 موظفاً فهم الأسواق المحلية واستقصاء أنظمة وقوانين السلطات القضائية المتعددة والعمل فيما بينهم بروح الزمالة والصداقة على غرس الثقة في عملائنا الكرام (www.bakermckenzie.com).

حول "بيكر مكنزي. حبيب الملا" في دولة الإمارات العربية المتحدة 

يتمتع مكتب "بيكر مكنزي. حبيب الملا" بخبرات محلية امتدت لأكثر من 30 عاماً على الصعيد المحلي، وإمكانات ضخمة من الموارد العالمية، وواحد من أكبر فرق التقاضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي لديها حق الظهور أمام جميع المحاكم بدولة الإمارات ومركز دبي المالي العالمي. وبما أننا أول شركة محاماة دولية تندمج تماماً مع شركة إماراتية، فإننا نقدم الدعم الأمثل وغير المسبوق الذي يعكس فهماً عميقاً للأعمال القانونية والتنظيمية والتجارية المحلية. ويضم الفريق متعدد التخصصات 60 محامياً يقدمون مجموعة متكاملة من الاستشارات القانونية المحلية والدولية عبر مكاتبنا في دبي وأبوظبي، باللغتين الإنجليزية والعربية.

© Press Release 2018