06 02 2019

أبوظبي، الإمارات: أعلنت جامعة أبوظبي عن تعيين إيان ماثيوز في منصب نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والبروفسور فيل هاميل كنائب مدير الجامعة المشارك لنجاح الطلبة.

وينضم السيد ماثيوز بعد خبرة واسعة في كلية ترينتي في دبلن، إحدى الجامعات الإيرلندية المرموقة التي شغل فيها منصب الرئيس التنفيذي المالي وتولى إدارة مختلف الشؤون المالية للجامعة على مدى 24 عاماً وكان مسؤولاً قانونياً فيها وأحد أبرز أعضاء إدارة الجامعة.

أما البروفسور هاميل، فقد شغل منصب رئيس قسم التعلم في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في دولة الإمارات قبل انضمامه إلى فريق جامعة أبوظبي، حيث يتمتع خبرة واسعة في التعليم والتعلم والتواصل مع الطلبة وتطوير كفاءات أعضاء الهيئة التدريسية، وذلك من خلال توليه عدداً من المناصب الأكاديمية في جامعات إيرلندية رائدة بما في ذلك وظيفة محاضر في جامعة كوينز في بلفاست وبروفسور الدراسات المالية في جامعة ألستر وعميد معهد الدراسات المصرفية في كلية دبلن الجامعية.

وأعرب الدكتور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي، عن سعادته بانضمام الأعضاء الجدد إلى فريق عمل جامعة أبوظبي، مشيراً إلى الثقة التي توليها الجامعة لشخصهم، وقدرتهم على تسخير خبراتهم المهنية لتحقيق أهداف المؤسسة التعليمية العريقة وإرساء مكانتها وتفوق طلبتها الأكاديمي.

وأضاف: "تأخذ جامعة أبوظبي بعين الاعتبار أهمية تعيين الأشخاص المميزين في مجالهم، إيماناً منا بالدور المحوري الذي يلعبه كل منهم في تحقيق استراتيجية الجامعة. فعقب تعيين البروفسور كريستوس بيتيلس كعميد لكلية إدارة الأعمال، ينضم كل من البرفسور هاميل والسيد ماثيوز لتسخير خبراتهم الأكاديمية الواسعة لتحقيق مزيد من التميز والإنجاز إلى فريق عملنا الذي يتمتع بالخبرة الواسعة ويتخذ من الإبداع نهجاً له، حيث تأتي هذه التعيينات حرصاً منا على مواصلة اتباع استراتيجيتنا التعليمية التي تضع طلبتنا في صميم كل ما نقوم به."

من جهته، قال ماثيوز: "يسعدني الانضمام إلى فريق عمل جامعة أبوظبي التي تعد من بين أبرز الجامعات في المنطقة، والعمل جنباً إلى جنب مع الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في سبيل تذليل العقبات وتخطي التحديات المستقبلية، خاصة وأن الاستفادة من الموارد وتمكين الطلاب من خوض تجربة أكاديمية متفوقة تندرج ضمن مسؤوليات منصبي الجديد."

ماثيوز حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة ودبلوم في المحاسبة المهنية، وهو عضو في معهد المحاسبين القانونيين في إيرلندا، وتدرب مع برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) في دبلن كمحاسب مالي.

وعلق البروفسور هاميل: "يسعدني الانضمام إلى فريق جامعة أبوظبي وأتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع زملائي لتقديم تجربة تعليمية طلابية استثنائية. وأنا على يقين من أننا قادرون على العمل بروح الفريق لمساعدة طلبتنا على تحقيق أقصى مستويات التفوق الأكاديمي والمهني، وذلك من خلال الدعم الكبير الذي نحظى به من إدارة الجامعة وتوجهاتها والتي تجعل الطالب دائماً محور اهتمامها."

وبعد حصوله على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وشهادة الدراسات العليا في التدريس الجامعي من جامعة أولستر، أصبح البروفسور هاميل جزءاً من أكاديمية التعليم العالي، وهو عضو في معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار، و نُشرت أعماله في مجال المالية والمحاسبة في المجلات الرائدة بما في ذلك Journal of Empirical Finance، British Accounting Review، Journal of Corporate Finance، وFinancial Review.

يمكن التعرف على المزيد حول أعضاء إدارة جامعة أبوظبي من خلال https://www.adu.ac.ae/about-adu/our-leadership1/leadership-team/

-انتهى-

نبذة عن جامعة أبوظبي

تأسست جامعة أبوظبي عام 2003، كمؤسسة خاصة للتعليم العالي تلتزم باتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يساهم في صنع قيادات المستقبل في الدولة والمنطقة، وقد أصبحت الجامعة اليوم واحدة من أكثر المؤسسات الأكاديمية تميزاً في المنطقة، إذ تحتضن مجتمعاً طلابياً حيوياً يتوزع عبر أفرعها في أبوظبي ودبي والعين والظفرة. وتهدف الجامعة، من خلال توفيرها لكادر أكاديمي متميز ومصادر تعليمية عصرية، إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية كمركز للابتكار والابداع في كافة المجالات.

وحصلت جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC) في كاليفورنيا لتكون بذلك مؤسسة التعليم العالي الخاصة الأولى على مستوى الدولة والمنطقة التي تحصل على هذا الاعتماد المرموق. كما حصلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي العالمي لجميع برامجها في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد آخر من (EQUIS)، وهو النظام الدولي الرائد لتقييم جودة وتطوير واعتماد مؤسسات التعليم العالي المتخصصة في الإدارة وإدارة الأعمال والتابع للمنظمة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، بينما حصلت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة اعتماد برامج الهندسة (EAC) وهيئة اعتماد برامج الحوسبة (CAC) التابعتين لمجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية (ABET) والمتخصصة في منح الاعتماد الأكاديمي العالمي لكليات الهندسة المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم. وتضم جامعة أبوظبي برنامج الهندسة المعمارية الوحيد الحاصل على اعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.

كما تصدرت جامعة أبوظبي قائمة أفضل الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف "كوكاريللي سيموند" العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2019 والمتخصص في تقييم أداء مؤسسات التعليم العالي حول العالم، حيث تم تصنيفها من بين أفضل 701-750 جامعة في العالم، كما سجلت الجامعة صدراتها أيضاً بدخولها قائمة الـ 150 من الجامعات الأفضل في العالم والتي لا يتجاوز عمرها خمسين عاماً، وحصلت الجامعة أيضاً على المركز 27 في الوطن العربي والمركز السادس في الإمارات العربية المتحدة، كما حققت الجامعة المركز الثالث عالمياً من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين وفقاً للتصنيف، والمركز العاشر عالمياً ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلبة الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم.

وتضم جامعة أبوظبي أكثر من 7,500 طالبة وطالبة من 80 دولة ضمن كلياتها الأربع: كلية الآداب والعلوم وإدارة الأعمال والهندسة والقانون، حيث توفر باقة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا من تخصصات الآداب والقانون والتعليم وإدارة الأعمال والإدارة والهندسة والعلوم.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع ويبر شاندويك نيابة عن أبوظبي

محمد العزام

البريد الإلكتروني: malazzam@webershandwick.com

رقم الهاتف: 00971529899852

أو من جامعة أبوظبي:

نور المصري، مدير عمليات التسويق

البريد الإلكتروني: noor.almasri@adu.ac.ae

رقم الهاتف: 00971506195700

© Press Release 2019