16 12 2018

[دبي، الإمارات العربية المتحدة ] - أعلن اليوم تطبيق بلاي ديت (Play: Date)، وهو تطبيق اجتماعي تفاعلي، يُمكّن أولياء الأمور من ترتيب مواعيد للقاء أطفالهم الصغار بأصدقاء جدد، أنه دخل في شراكة استثمارية مع شركة ناكيا فينتشرز (Nakeiya Ventures)، وهي شركة أسهم خاصة.

وتنصّ الشراكة على إشراك شركة ناكيا فينتشرز من منظور استراتيجي، حيث ستُساعد تطبيق بلاي ديت في معالجة مواضيع علاقات المستثمرين، وتطوير استراتيجية نمو الأعمال التجارية العالمية، وتوفير المعلومات القانونية. وسيتحالف الطرفان من أجل زيادة نمو التطبيق، من خلال زيادة تواجده في الشرق الأوسط بشكل أساسي، ومن ثم تبنّي خطط التوسّع العالمية.

واستثمرتْ الشركة مبدئيا في تطبيق بلاي ديت مبلغاً لم يُكشف عنه في عام 2017، وذلك لقيادة الجولة الأولى من المشروع وإرشاد القائمين على التطبيق خلال مرحلة إثباتهم لمفهومهم وإتمام مرحلة اختبار نموذج العمل بنجاح. وفي الخطوات المستقبلية، ستقود شركة ناكيا جولة التمويل الأولى (السلسلة أ) لتطبيق بلاي ديت، مع شركائها القياديين المحدودين خلال يناير 2019.

وفي هذا السياق، قال شميم كسيباوي، المؤسّس والرئيس التنفيذي لتطبيق بلاي ديت: "تُعدّ شركة ناكيا فينتشرز من الشركات المخضرمة في مجال استثمار النمو ولديها سجل حافل في هذا المجال. ومن خلال الاستفادة من خبرتها ومعرفتها، فإنني على ثقة بأن تطبيق بلاي ديت يتّجه في اتجاه مثير للغاية، وسوف يصل إلى المستوى المستهدف التالي من النجاح. وهناك استراتيجية أخرى نحرص على تنفيذها ضمن فريق بلاي ديت الداخلي، وهي تزويد الأمهات العائدات إلى العمل بفرص عمل ذات أوقات عمل مرنة".

هذا ويسمح تطبيق بلاي ديت للأهل بالتفاعل مع بعضهم البعض استناداً إلى اهتمامات أطفالهم وشخصياتهم، بالإضافة إلى توسيع شبكة تواصل الأهل داخل المجتمع المحلي أيضاً. وعلاوةً على ذلك، يُقدّم التطبيق أيضاً قسائم مختلفة وعروضاً حصرية خاصة فقط بأعضاء تطبيق بلاي ديت، مما يُتيح للعلامات التجارية الوصول إلى قناة مباشرة للتواصل مع قاعدة عملائها من أجل إظهار العلامة التجارية بشكل مستمر وإتاحة إمكانية التعرّف عليها من قبل الجمهور المستهدف. هذا ويستضيف التطبيق أيضاً جولات لقاءات منتظمة في مناطق اللعب في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، صرّح كونال جي وادهواني، المدير التنفيذي والشريك الإداري في شركة ناكيا فينتشرز: "إنّ تطبيق بلاي ديت هو مشروع مبتكر يتمتّع بآفاق ممتازة للنمو وخلق القيمة. ويُتيح لنا هذا الاستثمار فرصة للاستفادة من زخم التطبيق، وتزويد القائمين عليه بإمكانية الوصول إلى مواردنا ومهاراتنا الاستراتيجية للمساعدة في دعم رؤيتهم".

وأضاف يلمان إيه خان، الشريك الإداري في شركة ناكيا فينتشرز، قائلاً: "في الحقيقة فإن إيمان مؤسّس تطبيق بلاي ديت، السيد شميم كسيباوي، وطموحه، وكفاءته، وموقفه قد لعب على الوتر الصحيح لدى قيادة شركة ناكيا، ونحن نتطلّع إلى العمل بشكل وثيق مع فريق بلاي ديت. كما نُؤمن بأن هذه شراكة ستكون مفيدة للطرفين".

تعمل شركة ناكيا فينتشرز جنباً إلى جنب مع العديد من روّاد الأعمال بطريقة مفصّلة وبنّاءة، مما يزيد من القيمة باستخدام منهجية دعم عملية تستند إلى "خريطة القيمة". وتتمثّل استراتيجيتها الأساسية في مساعدة روّاد الأعمال على تحقيق النمو السريع، مع إحداث أثر اجتماعي كبير.

وبعد عامين من التطوّر واختبار السوق بشكل ناجح في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، فإن تطبيق بلاي ديت مُتاح للتنزيل على أجهزة "آي أو أس" (iOS) و"أندرويد" (Android).

-انتهى-

© Press Release 2018