30 06 2016

وزارة التجارة والإستثمار توقّع اتفاقية مع "بي دبليو سي" لتأسيس أكاديمية"بي دبليو سي" لتدريب وتطوير الكوادرالوطنية السعودية

الرياض: وقّعت كل من وزارة التجارة والإستثمار في المملكة العربية السعودية وشركة "بي دبليو سي"، الشركة المتخصصة في توفير الخدمات المهنية ، مذكرة تفاهم لتأسيس أكاديمية "بي دبليو سي" التي تهدف إلى تدريب وتطوير كوادر المملكة . وتم التوقيع في مدينة "نيويورك" من قبل معالي وزير التجارة والإستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور ماجد عبدالله القصبي وبوب موريتز رئيس برايس وترهاوس كوبرز االعالمية ابتداءً من 1 يوليو 2016. ويتمثل الهدف العام والرئيسي للأكاديمية في دعم الأهداف الإقتصادية والتجارية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 والمساهمة في تعزيز ورفع مستوى الخبرات والمعارف المحاسبية والمالية داخل المملكة.

وفي معرض تعليقه على أهمية هذه الإتفاقية، قال معالي وزير التجارة والإستثمار ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور ماجد  عبدالله القصبي: "يسرنا أن نعلن عن شراكتنا مع بي دبليو سي حيث يعكس هذا الإتفاق التزام الوزارة بتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030 وتلبية احتياجات المواطنين.  كما و يؤكد توقيع بي دبليو سي على الاتفاقية في مقرها في نيو يورك على التزام الشركة بتسخيرإمكانياتها العالمية لخدمة رؤية المملكة 2030. ونتطلع للعمل معاً وتكثيف جهودنا من أجل تعزيز تنمية المهارات وبناء الخبرات في المملكة".

ومن جهته قال رياض النجار المسؤول عن بي دبليو سي المملكة العربية السعودية ابتداءً من 1 يوليو 2016: "تحظى المملكة بتركيز وإهتمام بي دبليو سي بشكل رئيسي، ونحن نسعى دائماً لبناء شراكات قوية داخل المجتمعات التي نعمل فيها. وستساهم هذه الأكاديمية في بناء مهارات المهنيين والخريجين السعوديين، كما ستمكّن قادة المستقبل بتزويدهم بالكفاءات والمواهب المناسبة في القطاعين العام والخاص. وسنركز من خلال هذه الأكاديمية على تنمية الكوادر الوطنية للتماشي مع أحدث المعايير والممارسات العالمية وأفضلها".

 و سيشمل برنامج أكاديمية "بي دبليو سي" موظفي الحكومة  وخريجي المحاسبة، وغيرهم، وستركز الأكاديمية على المجالات التالية:

 تطبيق واعتماد معايير التقارير المالية الدولية

 رفع مستوى المعرفة في القطاع الخاص وبشكل خاص المسؤولين الماليين

 اختبار وتأهيل جميع المحاسبين المرخصين لاعتماد معايير التقارير المالية الدولية لتمكينهم من تدقيق البيانات المالية وفق هذه المعايير

 دعم إعادة تصميم الإمتحانات المحاسبية في الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لتلبية متطلبات معايير التقارير المالية الدولية

ومن جهته قال رامي ناظر، الشريك المسؤول عن القطاع الحكومي و العام لدى بي دبليو سي الشرق الأوسط:"تؤكد شراكتنا مع وزارة التجارة والإستثمار التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية وتتماشى مع رؤية البلاد للعام 2030، حيث سيوجِد برنامج التحول الوطني أكثر من 450 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص بحلول العام 2020. إن التزامنا تجاه المملكة ليس بالجديد، فتأسست مكاتبنا في المملكة منذ العام 1979  ونعمل الآن من خلالأربعة مكاتب في مناطق مختلفة من المملكة يعمل فيها ما يقارب ألف موظف يساهم في قيادتهم 12 شريكا سعوديا، مع وجود ما يفوق 300 موظفاً سعودياً محترفاً يعملون في تقديم خدمات التدقيق والإستشارات والضريبة".

وتعد "أكاديمية بي دبليو سي" الذراع التعليمي لـ"بي دبليو سي"، وتسعى إلى المساعدة على تطوير المستوى التعليمي والمهارات والكفاءات والخبرات في المجالين الإقتصادي والتجاري بهدف دعم الشركات في المنطقة على تنمية المواهب والإحتفاظ بها. ويعد فريق المتخصصين الركيزة الأساسية للأكاديمية، إذ يقومون بنشر معرفتهم وخبرتهم العملية التي اكتسبوها من أبرز الشركات العالمية.

وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للأكاديمية: www.pwc.com/m1/en/pwcacademy.html

- انتهى -

نبذة عن بي دبليو سي
هدفنا في بي دبليو سي هو بناء الثقة في المجتمع وحل المشاكل الهامة. بي دبليو سي هي شبكة شركات متواجدة في 157 بلداً ويعمل لديها 208,000 موظف ملتزمين بتوفير أعلى معايير الجودة في خدمات التدقيق والضرائب والخدمات الاستشارية. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.pwc.com.

تأسست بي دبليو سي في الشرق الأوسط منذ 40 عاماً ولديها شركات في البحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وعُمان والأراضي التابعة للسلطة الفلسطينية وقطر والسعودية والإمارات، حيث يعمل بها حوالي (4,000) موظف. (www.pwc.com/me).

بي دبليو سي تشير الى شبكة بي دبليو سي و/ أو واحدة أو أكثر من الشركات الأعضاء فيها، كل واحدة منها هي كيان قانوني مستقل. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا www.pwc.com/structure.

© Press Release 2016