23 05 2018

· مجموعة شاكر تستثمر الفرص التي توفرها رؤية السعودية 2030 لتعزيز كفاءة الطاقة

· مذكرة التفاهم الموقّعة بين "ايسكو" و"سيجنيفاي" ستعزز من كفاءة وتنوع العمليات السعودية

· الحكومة السعودية تخصص أكثر من 2 مليار ريال لتمكين مشاريع تعزيز كفاءة الطاقة

  الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت مجموعة شاكر، المشار إليها باسم "الشركة" أو "المجموعة"، الرائدة في استيراد وتصنيع وتوزيع أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية في المملكة العربية السعودية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع "سيجنيفاي"، الشركة الجديدة لفيليبس لايتنج الرائدة عالمياً في مجال الإنارة. وكانت مذكرة التفاهم وُقِعت من قبل شركة خدمات الطاقة "ايسكو" التابعة لمجموعة شاكر، وهي شركة متخصصة في تقديم حلول كفاءة الطاقة وذلك تماشياً مع استراتيجيتها الهادفة إلى توسيع نطاق منتجات وخدمات تعزيز كفاءة الطاقة. وستتيح مذكرة التفاهم هذه لكل من "ايسكو" و"سيجنيفاي" فرصة تعزيز التعاون وتسخير الموارد والخبرات لإجراء الدراسات المتخصصة في مجال كفاءة الطاقة والاستفادة من نتائجها في المملكة العربية السعودية، لا سيما في مجال حلول الإنارة LED.

وكانت الحكومة السعودية قد ألتزمت بتخصيص أكثر من 2 مليار ريال لإطلاق مشاريع تعزيز كفاءة الطاقة في المملكة. وستلعب "سيجنيفاي" بموجب مذكرة التفاهم دوراً فاعلاً ومباشراً في تمكين مشاريع "ايسكو" استناداً إلى الخطة الحكومية لتعزيز كفاءة الطاقة وذلك من خلال توفير الأنظمة والتقنيات وتوطيد علاقات التعاون بين الشركة الرائدة عالمياً وبين الشركة السعودية.وفي معرض تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم بين الشركتين، تحدّث المهندس عزام سعود المديھيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاكر، قائلاً: "تعمل 'ايسكو' جنباً إلى جنب مع "سيجنيفاي" بهدف الإسهام في تحقيق خطة الحكومة لتعزيز كفاءة الطاقة باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من برنامج المملكة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. ونسعى من خلال إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية لزيادة كفاءة الطاقة إلى أعلى المستويات ضمن المباني الحكومية والتجارية وذلك من خلال دراسة الاحتياجات بشكل دقيق وتوفير أرقى المنتجات والحلول. كما نطمح إلى تطبيق المقاييس العالمية أثناء تنفيذ المشاريع. ونحن واثقون من أننا سنحقق نجاحاً ملحوظاً بفضل خبراتنا المحلية والاستفادة من ما تملكه "سيجنيفاي" من خبرة مرموقة في مجال أنظمة تعزيز كفاءة الطاقة".

وحصلت "ايسكو" في عام 2017 على شهادة اعتماد من المركز السعودي لكفاءة الطاقة وأصبحت بذلك أول شركة خاصة تحصل على شهادة الاعتماد في السعودية. يُشار إلى أن شهادة الاعتماد هذه تمنح شركة "ايسكو" الترخيص المطلوب لتقييم الخدمات الهندسية من حيث كفاءة الطاقة وإدارة مشاريع كفاءة الطاقة وتدقيق البيانات ومراقبة المباني وتقييم الخدمات والتحقق من موثوقيتها.

وعن حصول الشركة على شهادة الاعتماد، أضاف المهندس المديھيم قائلاً: "نفخر بحصولنا على شهادة الاعتماد التي تعكس تميز سجل أعمالنا في تنفيذ أهم المشاريع المتفرّدة والصديقة للبيئة. ونتطلع لتوطيد علاقاتنا مع "سيجنيفاي" لتحقيق المزيد من النجاح. فقد حددت مجموعتنا الفرص المتاحة أمامها لتعزيز كفاءة الطاقة بالتزامن مع ارتفاع أجور المرافق الخدمية، وتنامي الطلب من قبل الشركات ومالكي المنازل على الحلول المناسبة لتخفيض استهلاك الطاقة. ولا شك أننا نمتلك كافة المقومات والخبرات والتقنيات التي تتيح لنا فرصة تقديم الحلول المناسبة للاستفادة من كافة المزايا المطروحة في هذا المجال".

من جانبه، علّق السيد علاء أمين، الرئيس التنفيذي لشركة "سيجنيفاي" في المملكة العربية السعودية على توقيع مذكرة التفاهم هذه، قائلاً: "نوفر مجموعة متكاملة من أنظمة وحلول كفاءة الطاقة في السعودية ونتطلع قدماً للاستفادة من مذكرة التفاهم المبرمة مع مجموعة شاكر لنتمكن من لعب دور فاعل ومباشر في تمكين برنامج 'ترشيد' الحكومي الذي يهدف إلى زيادة وتعزيز كفاءة الطاقة في السعودية".

يُشار إلى أن "سيجنيفاي" أصبحت الشركة الجديدة لفيليبس لايتنج بتاريخ 16 مايو 2018، وسيتم العمل بموجب الاسم الجديد في السعودية اعتباراً من شهر يناير من العام 2019. وتدير الشركة أعمالها في أكثر من 70 دولة في العالم عبر ما يقارب من 32,000 موظف. وتحتل شركة "سيجنيفاي" مكانة مرموقة عالمياً تمكنها من تبادل خبراتها والاستفادة منها في تلبية توقعات العملاء من جهة وطرح ابتكارات وأفكار جديدة من جهة أخرى بهدف تعزيز مستويات الرفاهية وتوفير عالم أفضل للجميع.

وبدورها، تحتل مجموعة شاكر، المُدرجة ضمن السوق المالية السعودية (تداول) بالرمز " SHAKER"، مكانة رائدة في السوق السعودية باعتبارها متخصصة في توزيع أهم العلامات الكهربائية العالمية وشركة وطنية مصنّعة لأجهزة مكيفات "إل جي". وتتضمن قائمة العلامات التجارية التي تقوم المجموعة بتوزيع منتجاتها "إل جي" و"إنديسيت" و"أريستون" و"ميتاج" و"مايديا" و"بيسيل" المتخصصة في مجال الأجهزة المنزلية. ونجحت مجموعة شاكر في عام 2015 بزيادة حصتها في الشركة الإماراتية لخدمات إدارة الطاقة من 20% إلى 74% واتخذت بذلك خطوة استراتيجية هامة على صعيد تنويع عمليات المجموعة وتعزيز إيراداتها.

- انتهى -      

 نبذة عن "مجموعة شاكر":

انطلقت مسيرة الأعمال لمجموعة شاكر عام 1950م، وكانت واحدة من أوائل الشركات التي أدخلت أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية عموماً إلى المملكة. مجموعة شاكر هي الوكيل المعتمد الوحيد لشركة إلـ جي في المملكة العربية السعودية، قطاع أجهزة التكييف، كما تمتلك حقوق التوزيع الحصرية للعديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة، وتشمل ميتاج وأرستون وانديست ومايديا وبيسيل وكيتشنايد وايسكو المتخصصة في حلول الطاقة.

واصلت الشركة مسيرتها المتنامية بخطى ثابتة ورؤية واضحة على مر السنين حتى أصبحت علامة تجارية متميّزة وعنواناً بارزاً في تسويق الأجهزة المنزلية والتكييف وتقديم حلول كفاءة الطاقة في السعودية ودول المنطقة، واحتلت مجموعة شاكر الصدارة وأصبحت شركة عامة وأدرجت أسهم الشركة في السوق السعودية تداول عام 2010م.

نبذة عن "سيجنيفاي":

سيجنيفاي (المدرجة في بورصة يورونيكست أمستردام تحت الرمز LIGHT) هي شركة عالمية رائدة في منتجات الإضاءة وأنظمتها وخدماتها. تقدم ابتكارات تطلق القيمة التجارية وتوفر تجارب غنية للمستخدمين تساعدهم في تحسين حياتهم. يقدم منتج Interact، الذي يحمل علامة فيليبس حلول لقطاعي الأعمال والمستهلكين على حد سواء، كما نوظف إنترنت الأشياء لننطلق بالضوء إلى ما بعد وظيفته بالإضاءة ونتمكن به من تحويل المنازل والأبنية والمساحات الحضرية. في العام 2017، حققت شركتنا مبيعات قدرها 7 مليار يورو. يعمل لدينا حوالي 32000 موظف في أكثر من 70 دولة حول العالم. يمكنكم الاطلاع على أخبار 'فيليبس لايتنج' في قسم الأخبار بموقعنا الإلكتروني، أو عبر Twitter وLinkedIn. يمكنكم أيضاً معرفة المزيد حول معلومات المستثمرين من قسم علاقات المستثمرين. 

© Press Release 2018